شهر مارس بالانجليزي وترتيبه بين الشهور وهو الشهر الثالث بالسنة الميلادية وبالدول التي تعمل بالتقويم الميلادي (التقويم الغريغوري)، حيث يوجد نوعان من التقويم هما التقويم الميلادي، والتقويم الهجري، ويعرف أيضًا باسم شهر آذار في بعض الدول العربية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع جينية على طريقة كتابة شهر مارس بالانجليزي وترتيبه بين الشهور ، وعلى باقي أشهر السنة الميلادية.

شهر مارس بالانجليزي

شهر مارس بالانجليزي هو شهر March ويلفظ بالإنجليزية (مارش)، وهو الشهر الثالث بالتقويم الميلادي، ويعرف بشهر آذار في عدة دول عربية، وسبب تسمية هذا الشهر بهذا الاسم نسبةً إلى مارس لإله الحرب، وكان هذا المحارب بنظر الرومان محاربًا قويًا وشجاعاً شديد البأس، ويضم هذا الشهر 31 يومًا، إذ يحتوي التقويم الميلادي  على سبعة أشهر مدة كل شهر منها 31 يومًا، وعلى أربعة أشهر مدة كل شهر منها 30 يومًا.

ترتيب شهر مارس

يهل إلينا شهر مارس أو آذار بالترتيب الثالث في التقويم الميلادي، ومن الجدير بالذكر أنه كان الشهر الأول في السنة عند الرومان القدماء، وسمي بهذا الاسم نسبةً لإله الحرب مارس، يتكون شهر مارس من 31 يومًا، ويعتبر من الأشهر الربيعية.

اختصار شهر مارس بالانجليزي

يكتب شهر مارس باللغة الإنجليزية اختصارًا .Mar

الأشهر باللغة الإنجليزية

تعتمد مُعظم دول العالم اليوم التّقويم الميلاديّ، وهو ما يُعرف باسم تقويم جورجيا (بالإنجليزية: Georgian Calendar)،إذ يضم العامُ الواحد في هذا النّظام على 365 يوم مُتوزعة إلى اثني عَشَرَ شهراً، تختلفُ مُدّتها ما بين 28 أو 30 أو 31 يوماً. تختلف ما تُعرف عربيّاً بالسّنة الكبيسة (بالإنجليزية: Leap Year) والتي تمُرّ كل 4 سنوات، بأنّ مُدّتها 366 يوم؛ بسبب إضافة يوم واحد إلى الشّهر الثّاني من العام الميلاديّ (فبراير/ شباط) ليصبح 29 يوماً.

أصل أسماء الأشهر الإنجليزية

January يناير: يعود سبب تسميته نسبةً إلى إله الحرب والسلم “يانوس”.
February فبراير: ترجع سبب تسميته إلى الفعل “فبراوار” أي يتطهر.
March مارس: سمي بهذا الاسم نسبةً إلى إله الحرب “مارس”.
April أبريل: سمي بهذا الاسم نسبةً إلى معبودة تعرف باسم “أبريل”، والتي كانت تتولى فتح الأزهار بحسب اعتقاد الرومان.
May مايو:  يعود سبب تسميته نسبةً إلى المعبودة “مايا”، وهي ابنة الإله “أطلس” بحسب ما كان يعتقد الرومان.
June يونيو:  يعود سبب تسميته نسبةً إلى الآلهة “جونو”، وهي زوجة المشتري بحسب ما كان يعتقد الرومان.
July يوليو:  يعود سبب تسميته نسبةً إلى يوليوس قيصر.
August أغسطس:  يعود سبب تسميته نسبةً إلى أغسطس قيصر.
September سبتمبر، و October أكتوبر، وNovember نوفمبر، وDecember ديسمبر: سميت وفقًا للترتيب القديم الذي ينسب إلى راميولس مؤسس مدينة روما.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا طريقة كتابة شهر مارس بالانجليزي وترتيبه بين الشهور الميلادية، كما تعرفنا على تقويم شهر مارس، وعلى سبب تسميته بهذا الاسم.