شعر قصير عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية مكتوبة، إنه أكثر ما يتم النظر إليه قبل ذكرى عيد الاستقلال ، هذا حدث رائع يتطلع إليه الناس كل عام، لا شيء أغلى من ذكرى الاستقلال من المستعمر الأجنبي ، الأغاني الجميلة التي تتحدث عن الاستقلال، يمكن نقل ذلك في الإذاعة المدرسية يتحدث عن الاستقلال، الشعر هو المجال الأول الذي يدافع الإنسان من خلاله عن وطنه ، معبراً عن حبه وكبريائه وغرورته، وزارة التربية والتعليم تعتمد العديد من الفعاليات التي تقام في المدارس بمناسبة عيد الاستقلال حيث نشهد العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تشمل العديد من الأنشطة بمناسبة عيد الاستقلال.

كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

ومع فقرة من الشعر الخاص لهذا اليوم ، والتي تتحدث عن بلدنا الغالي والحبيب في عيد استقلاله.

أعزائي الطلاب والمعلمين ، اليوم هو أحد الأيام المميزة ، يوم يلخص لنا شهرتنا وفخرنا وشرفنا الذي عدنا إليه بوطن استقلال من الاستعمار ، هل يوجد أجمل من هذا اليوم للاحتفال به ، والتعبير عن فرحتنا وسعادتنا ، سيبقى عيد الاستقلال حدثًا ثمينًا ورائعًا ، حتى لو مرت مائة عام ، لذلك أهنئك بنفسي على هذا اليوم العظيم وهذه الذكرى الهامة . كل عام وانتم بخير وسعيد وكل عام والوطن الغالي حر كريم، لا يمكن للإنسان أن يعيش بلا كرامة، والوطن هو من يحفظ كرامة الإنسان، لذلك كان علينا أن أحافظ على وطننا وحمايته من أي اعتداء.

شعر عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

إن تحقيق الاستقلال من أعظم الإنجازات التي حققتها الشعوب. وتجدر الإشارة إلى أن أي احتلال خارجي يضع الشعوب في حالة صراع دائم ، مما يجعل أمن المنطقة غير مستقر. نقدم لكم في هذه الفقرة آيات عن عيد الاستقلال وهي:

لقد علقت رسمك موشومًا في ضلوع * وقال حسودنا ما لم يقله أبدًا
وحاولوا إبعادنا عن بعضنا البعض لفترة * ولم يعرفوا أننا روحان في جسد واحد
لقد أسستنا على صبر جميل ، وعلمتنا معًا أن الرجال موجودون
كم هي صعبة أن تبدأ ولكن الهاشم * أبا طلال ، وهذا اليوم يومك يا
حفظت دمي كطفل حتى في يدي * أبو العروبة لو كانت العروبة.

عيد الاستقلال

إنه تاريخ في كل عام تحتفل فيه الشعوب والأمم بمرور سنوات الاستقلال ، أي التحرر أو استعادة الحرية من الاستعمار الأجنبي أو صياية خارجية. تذكير للأجيال الشابة بمعاناة الوالدين من أجل تحقيق الحرية وغرس روح المواطنة والوطنية في نفوسهم، معظم الدول تأخذ هذا اليوم كعطلة وطنية. يتضمن هذا اليوم عادة تنظيم طوابير عسكرية وإضاءة الألعاب النارية وأداء الرقصات الشعبية.

واخيرا تسعى كل دول الى نيل حقوقها في الاستقلال، واصبح الاستقلال يوم وطني تسعى اليه كل الدول ، وتحتفل فيه بيوم خاص بتاريخ الاستقلال ، واصبح منهج يدرس للاجيال.