شعار يوم التأسيس السعودي png 2023 – 1444 , نقدم لكم هُنا عبر موقنا الجنينة ، وذلك بعدما أن أعلنت المملكة العربية السّعوديّة عن شعارها هويتها ليوم التأسيس؛ الذي تم القرار عليه في اليوم 22 من شهر فبراير من كلّ عام ميلاديّ، يصادف هذا العام، 2023، المرة الأولى في تاريخ السعودية التي يتم فيها الاحتفال بيوم تأسس السعودي، بمناسبة ثلاثة قرون منذ إنشاء المملكة السعودية تابعوا معنا سوف نوفيكم بأهم التفاصيل عن هذا اليوم المميز للشعب السعودي.

شعار يوم التأسيس السعودي png 2023 – 1444

يعتبر شعار يوم التأسيس السعودي رمزاً لهوية الدولة ، وقد تم اختياره ليكون الشعار الرسمي لهذه المناسبة من قبل لجنة من المصممين. الألوان المستخدمة في الشعار هي ألوان العلم السعودي: الأخضر والأبيض والأسود. يمثل اللون الأخضر الإسلام ، ويمثل الأبيض السلام ، ويمثل الأسود قوة واستقرار المملكة العربية السعودية.

هوية يوم التأسيس السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام لإحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية.

ويتميز هذا اليوم بالعطلات الرسمية والعامة في كافة المراكز الحكومية ، حيث يرفع المواطنون والمقيمون العلم السعودي من المباني والسيارات وايضا تتميز الاحتفالات العامة عادةً بالرقص الشعبي والموسيقى التقليدية ، فضلاً عن عروض الألعاب النارية.

وقد أطلقت المملكة العربية السعودية هوية بصرية ليوم الدولة تحت شعار “يوم بدينا”، وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى وتم الإعلان عن رمز ونصل خاصين به، وهنا هيكل شعار المؤسسة السعودية على النحو التالي:

  • الرمز: يتكون من خمسة رموز تعكس التناغم التراثيّ الحي في البلاد، ممثلةً بكلّ من الراية، والخيل العربي، والتمر، والمجلس، والسوق.
  • النص: اليوم التأسيسي -١٧٢٧ مكتوب بخط تم استلهامه من المخطوطات السعودية التي وَثقّت تاريخ الدولة السّعودية الأولى.

تفاصيل شعار المؤسسة فارغ

يعد شعار الشركة جزءًا مهمًا من صورة الشركة لإنه أحد الأشياء الأولى التي يراها الناس عند تقديمهم لشركة ، ويمكن أن تكون أداة تسويقية قوية.

ومع ذلك ، فإن تصميم شعار الشركة ليس بالأمر السهل دائمًا و هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، مثل صناعة الشركة والجمهور المستهدف والقيم.

وتم تحديد شعار يوم التأسيس باسم “يوم بدينا” وهو من الأسماء التي تحمل فخر وكرامة الشعب السعودي.

الرمز هو رمزان تحتوي الأيقونة الأولى فقط على رمز رجل يحمل علمًا يمثل اللعبة أعدم من قبل الأمراء والرجال الشجعان. كما يحتوي على رموز النخيل للكرم والتنمية، وكذلك رموز برلمانية للوحدة والوئام الاجتماعي والثقافي، ورموز السوق للنشاط التجاري في المملكة.

 

أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

يحتفل المواطنون في المملكة اليوم لأول مرة بيوم التأسيس , يتبادل رجال ونساء سعوديون رسائل التهنئة عبر الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي كعلامة على امتنانهم واعتزازهم في هذا اليوم التاريخي.

وهذه بعض أجمل كلمات الشكر:

  • بارك الله فيك في هذا اليوم السعيد ، ووفق لك كل التوفيق لمستقبلك! نحن فخورون بك ، ونحمد الله على اختيارك لتكون جزءًا من أمتنا!
  • نهنئك على هذا اليوم الميمون! لقد صنعت التاريخ ، ونحن فخورون جدًا بأن نكون جزءًا من مملكتك!
  • في هذا اليوم نحتفل بذكرى تأسيس دولتنا العظيمة ، وندعو الله أن يحمينا من كل شر ، وأن يرزقنا بسلام وأمن واستقرار دائمين. أتمنى أن يعيش الشعب السعودي العظيم إلى الأبد!
  • بالنسبة لي وطني أهم شيء في العالم أريد أن أراها تنمو وتزدهر أكثر فأكثر ، حتى نشعر جميعًا بالفخر والانتماء إليها. أدعو الله أن يعيننا على الحفاظ على شعورنا بالفخر والانتماء إلى بلدنا الحبيب.
  •  اليوم هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي حماها الله وجعل فيها قبلة لجميع المسلمين، كل عام وبلادي بألف خير.
  •  أدعو الله، عز وجل، في هذه الذكرى العظيمة أن يحفظ بلادنا وجميع بلاد المسلمين وأن يعم عليها نعمة الأمن والاستقرار، اللهم من يرد ببلادنا وبلاد المسلمين خيراً فوفقه إلى ما يريد ومن يرد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءاً فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره.
  • رسالة تهنئة إلى كل مواطن في المملكة العربية السعودية، تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم تأسيس هذه الأرض العظيمة التي صارت اليوم من أعظم ممالك الأرض، كل عام وبلادي بخير.

والي هنا نصل الي نهاية مقالنا عن شعار يوم التأسيس السعودي png 2023 – 1444 وقد ذكرنا أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة وشكرا لكم على حسن قراءتكم.