شروط فتح متجر الكتروني في السعودية يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن كيفية فتح متجر و ما هي الشروط التي يجب توفرها لفتحه حيث تعتبر التجارة الإلكتروني في المملكة لها طريقها الذي يعود بالأرباح على اصحابه و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان شروط فتح متجر الكتروني في السعودية تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

المتجر الإلكتروني

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو المتجر الإلكتروني خاصة بعدما انتشر هذا المصطلح  و بعد النجاح الذي حققه حيث قالت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية أن عدد المتاجر الإلكترونية في عام 2023 قد بلغ ما يقارب 28.6 متجر الكتروني و يعتبر المتجر الإلكتروني عبارة عن موقع لبيع المنتجات و ممارسة التجارة الإلكترونية

  • حيث يعتبر المتجر الإلكتروني متجر يتم بيع المنتجات فيه أو تقديم الخدمات عبر الإنترنت و من الجدير بالذكر أن المتاجر الإلكترونية قد زادت في فترة انتشار فايروس كورونا COVID-19.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تعتبر شروط فتح متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية سهلة و بسيطة حيث تتخلص بثلاثة شروط عليك القيام بها ليكون فتحك للمتجر مرخص بشكل رسمي و صحيح و هنا سنتعرف على هذه الشروط تابعوا معنا أدناه

  • يجب أن يتوفر لديك سجل تجاري الكتروني ، عليك استخراجه من وزارة التجارة و الاستثمار بشكل إلكتروني.
  • يجب ان تمتلك حساب بنكي في بنك من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن تمتلك حساب مع شركة شحن حتى يتم ضمان توصيل حقوق العملاء لهم بشكل مضمون.

اقرأ أيضا تحميل متجر تطبيقات iOS Haven ( أجهزة iPhone و iPad )

تجربتي مع المتجر الإلكتروني

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تجارب الاشخاص الآخرين مع المتاجر الإلكترونية حيث يرغبون بمعرفة ما مروا به من تجربة و ما هي التحديات التي قد يواجهها الشخص مع هذه المرحة و هنا نقدم لكم تجربة احد الأشخاص الذين قاموا بنشروها عبر منصات التواصل الاجتماعي للاستفادة تابعوا معنا أدناه

انا كنت من الاشخاص الي مقتنع بأن هذه المنصات أفضل كبداية وخاصة لو متجرك صغير وناشئ وهذا بسبب سهولة استخدام المنصات وسهولة انشاء المتجر والتعامل معه خاصة انو ما بيحتاج اي معرفة برمجية تقريبا لكن هذا ممكن يكون أحد اكبر العيوب ويضرك مستقبلا.

انت أكيد كصاحب متجر ما عندك خبرة في التسويق ما رح تكتشف اهم الاخطاء و رح تتعامل مع المتجر بشكل طبيعي جدا لعدة سنوات وتعتقد أن كل شيء ايجابي، لكن في أيام معينة تحدث الاخطاء وتبدأ الخسائر رح أذكر الان بعض المشاكل الي حدثت

احتجت تفعيل البكسل الخاص بتويتر لمتجر معين على منصة معينة وتم اضافة البكسل بنجاح على المتجر وكل شيء كان تمام لكن وقت فحص المتجر الإلكتروني تبين أن البكسل غير مفعل ابدا.

تواصلت مع الدعم الفني .. أخبرتهم طريقة اضافة البكسل وطريقة فحصه على الموقع عزيزنا العميل اختبرنا تفعيل البكسل على متاجر تجريبية والبكسل يتفعل .. تأكد من تويتر.

رد سريع على الرسائل لكنه بلا فائدة ولا يوجد حلول بسبب القيود مشكلة أخرى في عرض التقييمات كانت في احد المنصات .. وبعد التواصل مع الدعم اعترفوا بالمشكلة ولكن فترة حلها كم برأيك؟

تقريبا اخذت ٣ شهور لحل المشكلة لأن التعديل يكون على المنصة كاملة وليس فقط متجرك على عكس متجرك الخاص تعديل هكذا خطأ وإضافة تقييمات ياخذ ٣ ايام حد أقصى.

الآن بوضحلك أحد المشكلات الي تسببت بضياع أرباح اكثر من 200 الف على متجر الكتروني يوما ما .. كان في متجر الكتروني يحتاج يفعل بكسل السناب شات .. تم اضافة الأكواد كالعادة ولكن بكسل السناب ما يتتبع غير Page views  يعني المتجر ما رح يقدر يفعل اعلانات هدفها تحقيق المبيعات.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان شروط فتح متجر الكتروني في السعودية و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.