اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1444 , الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية تحديداً في منطقة الشرقية يسألون عن الفعاليات التي سوف تقام في هذه المحافظة وفي أي أماكن بالتحديد وأيضاً عن موعد هذه الفعاليات , سنقدم لكم هذه التفاصيل عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكل ما يخص عيد الأضحى المبارك في الوطن العربي والعالم .

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1444

تستضيف المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية عدداً من الفعاليات خلال الأعياد والمناسبات الوطنية ومع اقتراب عيد الأضحى تسعى العديد من المدن السعودية إلى إقامة العديد من الفعاليات الخاصة التي سنتعرف عليها من خلالها كما سنستعرض في هذا المقال أبرز فعاليات عيد الأضحى الشرقي , أماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى بالشرقية 1444 .

يتم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية في اليوم العاشر من ذي الحجة والذي يوافق اليوم التاسع من يوليو 2023 وجدير بالذكر أن العيد يشمل الذبائح تذبح ويعطى جزءاً منها للمحتاجين والمحرومين .

تستعد بلدية الشرقية بشكل سنوي لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه حيث تتمثل هذه الفعاليات بشكل متكرر بإطلاق الألعاب النارية أثناء الليل مع مجموعة من العروض المسرحية التي تناسب جميع الفئات العمرية بالإضافة إلى إلى عدة حفلات لم تعلن فيها الهيئة العامة للترفيه بعد عن أحداث محافظة الشرقية.

  • حيث أن المكان الأول المعروف هو في كورنيش الدمام وهو من الأماكن المفضلة التي يمكن الذهاب لها في عيد الأضحى حيث يتوافد الكثير من الناس إلى هذا المكان خصوصاً في أيام العيد .
  • أما المكان الثاني فهو مركز الملك عبدالله الحضاري في الدمام والذي يتواجد في الجزيرة الصناعية مقابل متنزه الملك عبدالله المتواجد على طريق الكرنيش .
  • الآن بالنسبة للمكان الثالث وهو شاطئ نصف القمر ومن أبرز شواطئ المنطقة وأجملها .
  • أما المكان الرابع في الدمام فهو جزيرة المرجان وهي من الجزر المميزة من أجل قضاء فترة عيد الأضحى فيها .
  • أما المنتزه الأخير فهو منتزه الملك فهد في الدمام وهو منتزه يتواجد فيه الكثير من البحيرات الصناعية والشلالات ومكان من أجل الأطفال للعب فيها وفيه حي مميز اسمه حي البساتين .

موعد صلاة المغرب اليوم يوم عرفة في السعودية

يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عن الموعد الذي سوف يكون فيه اذان المغرب اليوم الجمعة يوم عرفة الموافق الثامن من شهر يوليو , والتاسع من شهر ذي الحجة , سوف تقام صلاة المغرب اليوم الجمعة في تمام الساعة 6:51 بتوقيت دولة المملكة العربية السعودية وتحديداً الرياض العاصمة .

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الفقرة والموضوع المتعلق بالفعاليات وأماكنها وموعدها التي سوف تقام في الشرقية في المملكة العربية السعودية , نقلنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخبار عيد الأضحى المبارك .