حكم شراء الذهب اون لاين وافضل اسلام ويب، التجارة من الأعمال الصالحة التي يقوم بها الإنسان، قبل أن يتلقى الرسول الدعوة ، تداول النبي صلى الله عليه وسلم بالتجارة مع خديجة بن خويلد ، أم المؤمنين(رضي الله عنها) ، ولكن لا تجوز كل أشكال التجارة في العصر الحديث ، من خلا لموقع الجنينة نتعرف على حكم شراء الذهب اون لاين وافضل اسلام ويب.

ما هو حكم شراء الذهب أون لاين إسلام ويب

لا يجوز شراء الذهب أون لاين في قول العلماء على موقع إسلام ويب، وهذا ما توافق عليه غالبية أهل العلم وجاء في نص فتوى العلماء عن هذه المسألة ما يلي:

إلا الذهب والفضة، فلا يجوز لك شراؤهما عبر الإنترنت، لأنهما لا يسلمان للمشتري إلا بعد مدة، ومن المعروف أن الذهب والفضة لا يجوز شراؤهما بالعملات المتعامل بها اليوم إلا يداً بيد وبالتالي، فهذا التعامل الذي يتضمن تأخير قبض الذهب عن مجلس التعاقد لا يجوز والله أعلم.

ما هو حكم شراء الذهب والدفع عند الاستلام

إذا تمت معاملة البيع عبر الهاتف أو عبر الإنترنت ، فلا يجوز شراء الذهب والدفع عند الاستلام، إذا ناقش البائع والمشتري تاريخا دون الدخول في عقد بيع واتفاق بشأنه ، يقول بعض العلماء أنه بهذا الشكل مقبول لأن البيع قد اكتمل شخصياً، على الرغم من أن البيع لم يحدث بعد ، فقد تم تخصيص هذا التاريخ للطرفين للاجتماع ومناقشة السعر ومعاملات الأعمال جنباً إلى جنب.

هل شرط قبض الثمن في بيع الذهب

وبناءً على ما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة، أصدر جمهور العلماء فتوى تنص على وجوب تحصيل الثمن في بيع الذهب، وأعلن رئيس اللجنة: “هذا العقد أيضا لا يجوز ؛ بسبب التأخير في استلام القبض ، وكلاهما مصنوعين من الذهب ، أو إحداهما من الذهب والأخرى من الفضة ، أو ما يحل محلها من أوراق النقد ، وهذا يسمى ربا للنساء ، وهو ممنوع ، ومع ذلك يستأنف البيع مع وجود الثمن ، وفقا لما اتفقوا عليه من السعر عند الوقت وبالتالي.

ما هو حكم شراء الذهب بالتقسيط

من شروط بيع الذهب مقابل الذهب هو أن تكون كمية كل منها هي نفسها وأن يتم الحجز في التجمع دون تأخير ، وكذلك اشتراط إجراء الحجز في التجمع إذا تم شراء الذهب نقداً ، فلا يجوز شراء الذهب بالتقسيط لأنه من البيوع الفاسدة والمحرم.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، تعرفنا من خلاله على حكم شراء الذهب اون لاين وافضل اسلام ويب وما هو حكم شراء الذهب والدفع عند الاستلام و ما هو حكم شراء الذهب بالتقسيط، وذكرنا الفتوى التي قدمها العلماء والتي تنص على ذلك.