متى ولدت سميرة موسى، سنتناول موضوع مقالنا لليوم ونتحدث عن سميرة موسى وتاريخ ميلادها، حيث أن العديد من الأشخاص يبحثون عنها وحول حياتها وعن تاريخ ميلادها.

متى ولدت سميرة موسى

في 3 مارس 1917 ولدت سميرة موسى في قرية سنبو الكبرى المصرية ، مركز زفتى ، محافظة الغربية، كان والدها يحتل مكانة اجتماعية كبيرة بين أبناء القرية ، وتجمع الأهالي في منزله كمجلس لمناقشة كافة القضايا السياسية والاجتماعية، كان لديها شقيقان وأخت واحدة، حفظت سميرة موسى آيات من القرآن ، وذهبت إلى مدرسة “سنبو” الأولى ، واستمتعت بقراءة الأخبار، من أجل تحسين تعليمها ، انتقل والدها معها إلى القاهرة، استثمر بعض ماله في فندق بحي الحسين، التحقت سميرة بمدرسة قصر الشوق الابتدائية ثم مدرسة الأشرف الثانوية للبنات ، وكلاهما أنشأتهما وأدارتهما ناشطة سياسية معروفة للمرأة نبوية موسى.

إنجازات سميرة موسى

نقدم لكم من خلال ما يلي الإنجازات التي قدمتها سميرة موسى:

  • حصلت على شهادة الماجستير في موضوع التواصل الحراري للغازات.
  • سافرت في بعثة إلى بريطانيا درست فيها الإشعاع النووي، وحصلت على الدكتوراة في الأشعة السينية وتأثيرها على المواد المختلفة.

ما هي الجوائز التي حصلت عليها سميرة موسى

حصلت سميرة على جوائز المركز الأول في كل مرحلة من مراحل تعليمها لأنها كانت أول من حصل على شهادة التوجيه عام 1935، في ذلك الوقت ، كان من الشائع أن تشغل الفتيات هذا المنصب لأنهن لا يمكنهن إجراء الاختبارات الإرشادية إلا في المنزل ، وهي سياسة تم تغييرها في عام 1925 بافتتاح مدرسة الأميرة فايزة ، أول مدرسة ثانوية للبنات في مصر، على الرغم من أن حلم كل فتاة في ذلك الوقت كان الالتحاق بكلية الآداب ، اختارت سميرة موسى كلية العلوم بجامعة القاهرة بدلاً من ذلك، هناك لفتت انتباه أستاذها وتأثرت الدكتورة به بشكل مباشر، ليس فقط من الناحية العلمية ، ولكن أيضاً من الجوانب الاجتماعية لشخصيته.

ما هي هوايات سميرة موسى

كان تستمتع سميرة بالقراءة وكانت حريصة على تكوين مجموعة كبيرة مليئة بمجموعة متنوعة من الكتب ، بما في ذلك: السيرة الذاتية والتاريخية والأدبية، طورت موهبتها الأخرى في فن التصوير الفوتوغرافي من خلال تخصيص جزء من منزلها للتطوير والطباعة ، بالإضافة إلى إتقان استخدام النوتات الموسيقية والموسيقى وفن العزف على العود، كانت تعشق الحياكة والخياطة ، وصنعت كل ملابسها بنفسها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تعرفنا من خلاله على سميرة موسى ومتى ولدت، كما قدمنا لكم ما هي الجوائز التي حصلت عليها سميرة موسى و ما هي هوايات سميرة موسى.