سلم الرواتب الصحية في السعودية 1444، وهي من المسارات المهمة التي يتوق الكثيرون لمعرفتها ، حيث يعتبر القطاع الطبي السعودي من القطاعات الرائدة التي تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم ، وتحظى بالطبع باهتمام حكومي على جميع المستويات المالية والفنية.من خلال مقالنا يمكن للزائر العزيز التعرف على جدول الرواتب الجديد للصحة العسكرية مع البدلات ، في سياق حديثنا حول سلم رواتب الكوادر الصحية الصادر عن وزارة الصحة والمعمول به لعام 2023.

الوظائف الصحية في المملكة العربية السعودية 

تعتبر المهن الصحية من أبرز وأهم المهن العاملة في المملكة العربية السعودية ، والتي تحظى باهتمام الجهات الحكومية بناءً على أهمية المهنة والانعكاسات الإيجابية على صحة المجتمع الناتجة عن الرعاية والعمل على تطويرها. حيث تعد رواتب التابعة الوظائف الصحية من أهمها ، الرواتب المرتفعة في جميع قطاعات التوظيف السعودية الحكومية والخاصة تشمل المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخارجية أو الهيئات الصحية في الخدمات العسكرية.

سلم الرواتب الصحية في السعودية 1444

تختلف رواتب العاملين في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية حسب وظيفة العامل ، حيث أن جدول رواتب وظائف الرعاية الصحية له عدة مسارات مقسمة بين الأطباء والصيادلة والمتخصصين والفنيين ، ويتم تنقيحها في مخطط تنشره وزارة الصحة:

راتب الطبيب في وزارة الصحّة

يبدأ من (9,200) ريال سعودي.

قيمة بدل النقل

(700) ريال سعودي.

قيمة بدل تفرغ

(6,440) ريال سعودي.

قيمة بدل السكن

(4166) ريال سعودي.

قيمة العلاوة السنوية

(495) ريال سعودي.

قيمة التأمينات الاجتماعية -10%

(-828) ريال سعودي.

قيمة ساند -1

(-92) ريال سعودي.

القيمة الإجمالية

(15,420) ريال سعودي.

نوع العقد

من النوع الذي ينته بانتهاءسنوات تدريب الطبيب

رابط سلم الرواتب الصحية 1444 في السعودية

يمكن للزائر من خلال وزارة الصحة التعرف على جميع رواتب الموظفين في المستشفيات ودور رعاية المسنين والمراكز الصحية التابعة للوزارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، ويمكنه الذهاب مباشرة إلى الرابط الخاص والاطلاع على قائمة رواتب العاملين الصحيين من هنا .

بنهاية هذا المقال حيث تناولنا سلم رواتب المتخصصين في الرعاية الصحية 1444 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته حتى يعرف القارئ عن وظائف الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية ، وسلم الرواتب لوظائف الرعاية الصحية في السعودية ورابط سلم الرواتب الصحية 1444 في السعودية