سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي، حيث قامت وسائل إعلام كويتية، في صباح اليوم الأربعاء الذي يوافق الثاني عشر من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي القدير، وهذا عن عمر ناهز الـ 101 سنة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو فخري شهاب ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي و تفاعل مع وفاة فخري شهاب، فتابعوا معنا ما يلي اعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات.

من هو فخري شهاب ويكيبيديا

فخري شهاب يُعد هو مهندس تحوّل الروبية الهندية إلى الدينار الكويتي، من مواليد  مدينة البصرة، وكان في شهر فبراير الماضي قد  أتم عمر 101 ، وحصل فخري شهاب على الجنسية الكويتية في عام 1959 “على علاقة قوية مع أمير الكويت جابر الأحمد الذي دعمه و احتضنه في مشواره من اجل ان يتمكن من الحصول على الجنسية الكويتية”، و علاقتهما الوثيقة ” امتدت منذ أواخر الخمسينيات وظلت مستمرة الى ان رحل الأمير جابر الاحمد.

سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي

فيما يتعلق بسبب وفاة الخبير الاقتصادي الكويتي فخري شهاب، فمصادر صحفية قد افادت، بأنه تعرّض فخري شهاي لأزمة صحية على إثرها فارق الحياة، في مساء الثلاثاء الحادي عشر من شهر أكتوبر في عام 2023.

تفاعل مع وفاة فخري شهاب

العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تقاعلوا مع خير وفاة الخبير الاقتصادي الكويتي فخري شهاب، داعين له بالمغفرة، والرحمة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. حيث يُعد هو مهندس تحوّل الروبية الهندية إلى الدينار الكويتي.

وقال واحد من المغردين: “في ذمة الله مهندس الإقتصاد الكويتي الدكتور فخري شهاب ولد في عام ١٩٢١ وقد افنى حياته لخدمة الاقتصاد الكويتي. صاحب فكرة إنشاء إحتياطي الأجيال القادمة، الصندوق الكويتي للتنمية العربية، المجلس الأعلى للتخطيط، ومهندس التحول من الروبية إلى الدينار وله مساهمات كثيرة للإقتصاد الكويتي”.

و مغرد آخر قام باضافة: “انتقل الى العالم الآخر و بسلام الدكتور فخري شهاب. كنا قد احتفلنا معه في فبراير الماضي بعيد ميلاده الواحد بعد المئة. يرحلون و يتركون فراغا لا يملئه غيرهم. الراحل رجل اقتصاد بامتياز وكان المسؤول في تحويل العملة الكويتية من الروبية الى الدينار.”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو فخري شهاب ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنل بذكر لكم كل من سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي و تفاعل مع وفاة فخري شهاب.