سبب وفاة بيار دكاش ، وبحسب شهادة جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية في الجمهورية اللبنانية ، فإن الطبيب اللبناني المعروف بطبيب الفقراء وسياسي ذو موقف وطني لا يتزعزع ، ومن خلال المقال أدناه ، سيتناول محتوى موقع الجنينة سبب وفاة بيار دكاش ، وعرض أهم التفاصيل المتعلقة بجنازته رحمه الله. وتقبل التعازي في وفاته ، بأبرز المناصب والجماهير السياسية في لبنان ، التي نعت بوفاة بيار دكاش ، وتعهدت باحترام مبادئه وقيمه.

سبب وفاة بيار دكاش

لم يصدر حتى الآن أي تصريحٍ رسميٍ عن سبب وفاة النائب اللبناني السابق بيار دكاش، الذي انتقل إلى ديار الأب السماوي ليل الأحد الموافق 14 نيسان من العام 2023 م، وكانت العديد من جمعيات آل دكاش في لبنان إلى جانب رئيس وأعضاء بلدية الحدت ونقابة الأطباء في لبنان قد نعت الرئيس الفخري لعائلة الدكاش في لبنان الدكتور بيار دكاش النائب اللبناني السابق مشيرةً إلى أنه سيسجى جثمان الراحل في كنيسة سيدة الحدث بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 20 نيسان من العام 2023 م في تمام الساعة الواحدة، كما سيتم الاحتفال بالصلاة لراحة نفسه في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر ذلك اليوم، وأوضحت عائلة دكاش أنه تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في كنيسة سيدة الحدث اعتبارًا من الساعة الواحدة من بعد الظهر، إضافةً إلى تقبل التعازي بالراحلي يومي الخميس والجمعة الموافقين 21، و22 نسان 2023 في منزل الفقيد الكائن في بلدة الحدث، شارع الدكاش.

نعي نبأ وفاة بيار دكاش

نعت الكثير من الأوساط السياسية والشعبية في لبنان نبأ وفاة النائب اللبناني السابق الطبيب بيار دكاش، ومن أبرز ما جاء في هذه النعوات:

  • نعى النائب طلال أرسلان نبأ وفاة بيار دكاش مغردًا عبر صفحته الرسمية على تويتر:
    “نخسر اليوم صديقًا عزيزًا لدارة خلدة أخبها بإخلاصٍ ووفاءٍ ولم ينقطعه عنها يومًا، رحمة الله عليك، أتقدم من العائلة الكريمة بأخلس التعازي سائلًا الله أن يسكنك فسيح جناته”.
  • كتب الوزير السابق كميل أبو سليمان على صفحته على تويتر:
    “رحل الوطني، والإنساني، وطبيب الفقراء، وكمن يحتاج لبنان في هذا الزمن لأمثاله، الراحة لروحه والعزاء لولديه ولكل أفراد عائلته.
  • كتب بيار بو عاصي عضو تكتل الجمهورية القوية على حسابه الرسمي على تويتر:
    “رحل النائب السابق بيار دكاش، طبيب الفقراء ن خادمًا لأهله وشعبه ووطنه، تفتقده الحدت وبعبدا كما لبنان، لعائلته العزاء، ولقيمه كل الوفاء”.
  • غرج كميل شمعون رئيس حزب الوطنين الأحرار قائلًا:
    “خسر لبنان، حز بالوطنيين الأحرار وبلدتك الحدث حكيم من حكمائهم، طبيب الفقراء، وصاحب الرأي السديد، نودعك اليوم مستودعين معك وطننا العزيز.

وفاة بيار دكاش

استيقظ ملايين اللبنانيين في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 18 نيسان 2023 م على نبأ محزن بوفاة النائب اللبناني السابق بيار دكاش عن عمر ناهز 94 عاما ، كل الطوائف والميول السياسية ، عُرف الراحل بيير دكاش بيار بكونه طبيبًا أعاد للطب شخصيته الإنسانية في الوقت الذي يحول فيه العديد من الأطباء اللبنانيين المهنة إلى مهنة ، يهتم بيير بالناس ، ويضع صحتهم وسلامتهم أولاً ، والمال هو آخر ما يحب الجسر ، ويعرف بيار دكاش. كسياسي وطني يؤمن بلبنان بأصوله وقدراته.

 

و نكون وصلنا لنهاية مقالتنا سبب وفاة بيار دكاش ، و قد وضحنا لكم سبب وفاة بيار دكاش ، و وضحنا لكم السبب وراء وفاته.