سبب وفاة الدكتور عبدالكريم هاني، قبل قليل تم الإعلان عن خبر وفاة الدكتور الشهير عبد الكريم هاني عن عمر ناهز الأربع وتسعين عاماً، فعمت حالة كبيرة من الحزن الشديد، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو الدكتور عبدالكريم هاني ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة الدكتور عبدالكريم هاني، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم مناصب الدكتور عبدالكريم هاني، فتابعوا معنا ما يلي من احل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر أعزائي المتابعين.

من هو الدكتور عبدالكريم هاني ويكيبيديا

اسمه بالكامل هو عبد الكريم هاني مسعود، حيث يعد هو دكتور و طبيب ممارس يحمل الجنسية العراقية، بالإضافة الى انه وزير عراقي سابق في مدة ستينات القرن العشرين، من مواليد عام 1928 م في دولة العراق، يبلغ من العمر ما يقارب أربعة وتسعين عاماً، وتخرج من الكلية الطبية العراقية في بغداد في عام 1953.

سبب وفاة الدكتور عبدالكريم هاني

اليوم الخميس الأول من سيتمبر في عام 2023 م تم الإعلان عن خبر وفاة الدكتور القدير عبد الكريم هاني عن عمر ناهز الأربع والتسعين عاماً، وذلك عقب تعرضه لوعكة صحية توفى على أثرها.

مناصب الدكتور عبدالكريم هاني

احتل الدكتور عبدالكريم هاني العديد من المناصب في دولة العراق، ومن هذه المناصب ما يلي:

  • احتل منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية للفترة من تاريخ الثامن عشر من شهر تشرين الثاني 1963 الى اليوم الثالث من شهر أيلول 1965 في فترة الرئيس عبد السلام عارف.
  • رجع لنفس المنصب في العاشر من شهر أيار 1967 الى اليوم التاسع عشر من شهر تموز 1967.
  • احتل منصب وزير الصحة بالوكالة في المدة نفسها خلال حكم الرئيس عبد الرحمن عارف.
  • تم تعيينه ثانية وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية في الثالث عشر من شهر كانون الثاني 1968 وبقي وزيرا الى السابع عشر من شهر تموز 1968عند الإطاحة بحكم الرئيس عبد الرحمن محمد عارف.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو الدكتور عبدالكريم هاني ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم سبب وفاة الدكتور عبدالكريم هاني، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم مناصب الدكتور عبدالكريم هاني.