سبب سجن محمد ابن الذيب في قطر، في الأونة الأخيرة ضجت منصات التواصل الإجتماعي حول خبر خطير من نوعه وهو سجن محمد ابن الذيب، عندما كتب الشاعر القطري أغنية عن حريات الشعوب تستهدف النظام السياسي ودعم الثورات العربية ، تعرض لمعاملة قاسية وسجن ثم حكم عليه بالسجن 15 عاما ، ثم اعتقلته السلطات القطرية مرة أخرى اليوم، حيث سنتعرف بشكل مفصل، حول سبب سجنه.

من هو محمد ابن الذيب ويكيبيديا

هو محمد بن راشد الديب ،حيث أنه قطري الجنسية، من مواليد قطر. وتمت ولادته في 24 ديسمبر 1975 م. يبلغ من العمر 45. وهو شاعر قطري معروف، تخرج من جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية ، حيث كان موهوب في كتابة الأغاني والشعر،حيث ان الكثير من أشعاره مثيرللجدل بشكل كبير ، والتي ينتقد فيها النظام القطري ، اعتقل في 2011 بالتوازي مع ثورات الربيع العربي .. بين القطريين. الناس ، الأمر الذي أدى إلى سجنه وإحالته إلى القضاء.

سبب سجن محمد ابن الذيب في قطر

تم اعتقال محمد ابن الذيب في صباح يوم 10 مايو 2023، مع مجموعة من الأطباء، بسبب احتجاجهم على نظام الانتخابات المثير للجدل ، ومطالبتهم بالمشاركة في الانتخابات بعد أن رفض قانون الانتخابات التنازل.حقهم في التصويت والترشح للانتخابات وحرمانهم من حقهم الديمقراطي. الأخبار ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية ، وكما لوحظ ، فقد اعتقل الشاعر الديب عام 2011 بتهمة تحريض الثوار العرب ومحاولة إشعال الانتفاضة والترويج للإطاحة بالنظام القطري ، بعد مشاركته بحدة أغنية ياسمين تنتقد القطري في المقام الأول ، ثم تم رفع استئناف على القرار ، بالحكم عليه بالسجن 15 عامًا ، وأفرج عنه من السجن بعد أن أمضى 5 سنوات في 15 مارس 2016.

كما ورد في تفاصيل الحكم على الشاعر القطري الذي نزل اليوم عن السجن المؤبد دون وجه ، نتيجة معارضته للنظام الانتخابي القطري ، حكم أصدرته المحكمة القطرية على خلفية معارضة آلاف المواطنين. في البلاد. وتعرضت دولة قطر للحكم واعتبرته حكمًا جائرًا يستوجب إعادة النظر وضرورة تكراره وتعرضت مواقع التواصل الاجتماعي لانتقادات شديدة بهذا القرار وسط تغريدات من مواطنين قطريين رفضوا القرار.

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل موجز وشامل حول قضية سجن محمد ابن الذيب التي تعد من القضايا التي شغلت الامن العام، حيث يعد محمد ابن الذيب من أكبر الشعراء البارزين في الوطن العربي، حيث انه يدم الكثير من الأغاني والأشعار المثيرة للجدل.