من هي ساجدة عبيد ويكيبيديا مغنية عراقية قريبة من القلب بأغاني شعبية حلوة دخلت ساجدة عبيد العائلة العراقية من خلال شخصيتها الجميلة المرحة والمكسوة بالفراء، أكمل القراءة لتتعرف على ساجدة عبيد عن قرب.

أصبحت أيقونة لتلوينها الوطني الغجري، في حفل الزفاف من هي ساجدة عبيد سياسية بارزة في العراق وخارجه؟ وكيف بدأت مسيرتها الفنية، سنجيب على كل تلك الأسئلة من خلال هذا المقال.

ساجدة عبيد ويكيبيديا

ساجدة عبيد مغنية بوب عراقية المولد دخلت ساجدة عبيد عالم الفن من خلال الظهور في حفلات البوب ​​في سن مبكرة، وأغنية “الأيتام” هي أول عمل معروف لها برعت في رقصة “الجوبي” على المسرح.

تعتبر ساجدة اليوم واحدة من أشهر المطربين الشعبيين في العراق، ورغم أنها بعيدة عن الجو الإعلامي والمقابلات التلفزيونية، إلا أنها حاضرة من خلال فنها.

ساجدة عبيد السيرة الذاتية

تعتبر المطربة العراقية ساجد العبيد من أركان الفن العراقي القديم، ونبرز أهم رسائلها من خلال النقاط التالية:

الاسم الحقيقي: ساجدة مناع عودة.

اللقب الفني: ساجدة عبيد.

تاريخ الميلاد: 2 نوفمبر 1957 م.

العمر: 64 عاماً

محل الميلاد: ولدت ساجة في دولة العراق.

الإقامة: دبي، الإمارات العربية المتحدة.

الجنسية: عراقية.

الديانة: مسلمة.

المهنة: مطربة.

نوع الصوت: صوت بشري.

الحالة الاجتماعية: متأهلة.

عدد الأبناء: لا يوجد.

اللغة الأم: العربية / اللهجة العراقية.

لغات أخرى: ساجدة تتحدث الإنجليزية بطلاقة

سنوات العمل: بدأت نشاطها الفني عام 1878 حتى الوقت الحاضر.

ساجدة عبيد السيرة الفنية

أصدرت المطربة ساجدة عبيد عدة ألبومات وأغانٍ فردية على مدار أربعة عقود، وإليكم سيرتها الفنية:

  • (1978-1984م): أول ظهور غنائي للفنانة ساجدة عبيد كان من خلال أغنية “يتيما”، تلتها مؤلفاتها الغنائية الفردية التي استمرت رغم صغر سنها، وأهمها “أسمر والعيون وساعة”.
  • (1985-2000 م): ظهرت ساجدة في حفلات موسيقية، وأصدرت أغنيتي “المسافر” و “وداعا”، وألبوم “جلسة عراقية”.
  • (2001-2010 م): انتشرت أغانيها الصوتية، بما في ذلك أغنية Beat the Head وأغنية The Shisha Broke، وشاركت في العديد من الحفلات الفنية والغنائية البارزة.
  • (2011 – 2020 م): تواصل ساجدة عبيد نشر مقطوعاتها الموسيقية مثل أغنية “ياما شالون” وأغنية “كاريبا” وغيرها من الموالات والأغاني.

حقيقة وفاة ساجدة عبيد

نفت ساجدة عبيد نبأ وفاتها بأزمة قلبية حيث أكدت أنها على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولم يكن هناك أي أساس من الصحة في البداية، وانتشرت شائعات خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة ساجدة وموتها، وانتشرت الأخبار بين عبيد والمشجعين، في حين أن رواد الشبكات الاجتماعية في حالة ذهول الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول شائعات عن وفاة زوجيدا، لكن خلال الأشهر القليلة الماضية انتشرت مثل هذه الأخبار دون معرفة المصدر.

من هو زوج ساجدة عبيد

ظهر زوج الفنانة ساجدة عبيد، المجهول في وسائل الإعلام وخارج عالم الفن، في برنامج على قناة “سامراء العراقية” مطلع العام الجاري، ذكرت فيه أنها أتت مرتين من فن الغرباء بشكل رسمي متزوجة، ولم تنجب أي أطفال من زوجها، مما يبرر اهتمام ساجدة بها من حيث الفن والعمل،

رفضت عبيد تسمية أي من أزواجها حفاظا على خصوصيتهم ورغبتهم في البقاء بعيدا عن الأضواء.

صبا ابنه ساجدة عبيد

ساجدة عبيد، التي ليس لديها أطفال، ذكرت أنها حاولت الإنجاب، لكن الأمر لم يكن في يديها، نفت ساجدة أن يكون لديها ابنة اسمها سابا.

يشاع أن ساجدة تزوجت رجل الدولة الكبير “مشعان الجبوري” وأنجبت ولديها لكن الأخير تفاجأ! تقول الشائعات أنها لم ترَ ميزانًا في حياتها ولا علاقة له به.

ساجدة عبيد إنستقرام

كان لميدان عبيد حساب على انستجرام نفت فيه وفاتها بإعلانها حفل موسيقي في عيد الأضحى، لكن حسابها أُغلق فجأة لأسباب مجهولة.

 

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم ساجدة عبيد ويكيبيديا والسيرة الذاتية لساجدة عبيد، وكذلك “صبا ابنه ساجدة عبيد ” بالإضافة إلى ساجدة عبيد إنستقرام و ساجدة عبيد السيرة الفنية.