في كثير من الأحيان يحتاج الإنسان الى قليل من العزلة من المشاكل والمسئوليات الحياتية وتأمل الى الشعور بالراحة والاسترخاء لبضع من الوقت، لذلك تلجأ الى المساج، فالمساج هو نهاية مريحة للجسم بعد المرور بيوم شاق ومتعب سواء عملياً أو ذهنياً ويعمل على الاسترخاء التام وإراحة الأعصاب وتهدئة العضلات، لذلك سنتناول معكم اليوم أفضل زيوت مساج قابلة للتذوق وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة.

زيت مساج قابل للتذوق:

من واقع التجارب التي يعيشها الناس تم الإعلان عن أنه أفضل الزيوت المستخدمة في عملية مساج الجسم والتي تتوفر في صيدلية الدواء هي الزيوت الطبيعية، حيث أنها تبعث الانتعاش والطمأنينة للجسم وتشعره بالراحة والاستمتاع، فهناك الكثير من الناس يفضلون المساج في جلسة مخصصة له في حمام جاكوزي ممتلئ بالماء الساخن وأوراق الورود العطرية بالإضافة الى استخدام بعض الزيوت المتنوعة التي تمتلك رائحة عطرية منعشة، و هناك البعض الآخر من الناس من يفضلونه في المنزل بطريقة بدائية وبسيطة جداً.

ما هو أفضل زيت مساج قابل للتذوق صيدلية الدواء؟

أولا: الزيوت الطبيعية:

  1. زيت اللافندر:  حيث أنه يحتوي هذا الزيت على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، تلك التي تتميز برائحة منعشة وجذابة تمنح للجسم الهدوء والانتعاش وتبعث له السكون التام وتمده بالطاقة والحيوية، وبالتالي تعمل على إراحة العضلات وإراحة الجسم من جميع الآلام والالتهابات العضلية، ويعود السبب وراء تفضيل البعض له كونه لا يقتصر على استخدامه زيت مساج فقط بل يتخلص من جروح وندبات الجلد ويخفف الآلام ويمنح للبشرة النضارة والحيوية والنعومة والترطيب.
  2. زيت الجوجوبا:  ويعتبر هذا الزيت غني بالمصادر الغذائية والفيتامينات التي تمد الجسم بالنشاط وتغذيه وتعيد بنائه بشكل صحيح، ويتم استخدامه بكثرة في جلسات التدليك لأنه يعمل على تقليل الأرق ويمنح للأشخاص النوم الهادئ والمريح، بالإضافة الى دوره الفعال في تعزيز صحة البشرة والتخلص من المشاكل التي تواجهها، ويعتبر أنه مضاد للبكتيريا ومريح للأعصاب ويقلل من تشنج العضلات.
  3. زيوت المساج العطرية: حيث يتم دمج الزيوت الطبيعية للمساج بعطور مختلفة تساعد على الاسترخاء والهدوء وفي ارتخاء الجهاز العصبي ، ومن أهم الزيوت العطرية زيت البابونج والياسمين واللوز وزيت الليمون.
  4. زيت جوز الهند: حيث يعد من الزيوت التي تستخدم للبشرة بشكل دائم فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تغذي البشرة وتمنح الجسم ملمساً ناعماً خالي من الجفاف أو الخشونة، ويساعده على استعادة مرونته ويزيد من تدفق الدم في جميع خلايا الجسم ويجددها.
  5. زيت الزيتون: ويعد من أكثر أنواع الزيوت أماناً على الجلد وأكثر قابلية للتذوق، كونه يمد الجسم بفوائد عديدة لاحتوائه على العناصر المهمة من الماغنسيوم والفيتامينات والزنك، ولكن لابد من تخفيفه قليلا ًبنوع أخر من الزيوت لأن قوامه ثقيل.

ثانياً: الزيوت الصناعية:

هي مزيج من الزيوت الطبيعية الفعالة في الحفاظ على صحة ونضارة الجسم ومنها:

  1. زيت مساج باناكوتا بنكهة الحلويات الإيطالية.
  2. زيت التدليك من ناو بنكهة الفانيليا.
  3. زيت مساج من بيوتي.

فوائد تدليك الجسم بزيت مساج قابل للتذوق:

  1. يمد الجسم بالنشاط والطاقة ويمنع الكسل.
  2. يتخلص من الإجهاد والأرق والتعب.
  3. ينعم ويرطب البشرة ويقلل من تشققات الجلد.
  4. يمنح للبشرة نعومة وترطيب حراري مبعوث بالدفء.
  5. يساعد على التخلص من الضغوط والمشاكل اليومية.
  6. يخفف من آلام الصداع الشديدة التي يصعب شفائها.
  7. يحسن من مرونة العضلات ويعمل على تمددها.
  8. يحسن من الحالة النفسية ويقلل التوتر والقلق.
  9. يمنح للجسم رائحة منعشة تزيد من الثقة بالنفس.
  10. يبعث السكينة والهدوء والراحة لجسمك.
  11. يخلص الجسد من الآلام المتعددة ويهدئ ويسكن من الالتهابات الشديدة المؤلمة.

الأمور الواجب مراعاتها عند استخدام زيوت المساج:

  • التأكد من أن البشرة لا تتحسس من الزيوت أو أن تكون مصابة بالجروح أو متهيجة جلدياً.
  • تجنب ملامسة الزيت للعين أو الأنف او الفم او الأذنين من الداخل لتفادي المشاكل والأضرار الصحية.
  • يراعي حفظ الزيت في مكان مظلم بعيدا عن الضوء ووضعه في عبوات زجاجية محكمة الغلق.

الى هنا أعزاءي نختتم الحديث عن أفضل الزيوت للمساج، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.