زوجة الامير بندر بن سلطان من تكون زوجة الامير بندر بن سلطان من تكون، سنقدم لكم في هذا المقال عبر موقع الجنينة معلومات حول الأمير بندر بن سلطان، كما سنتعرف على زوجة الأمير بندر بن سلطان بشكل مختصر، وسنتكلم في هذا المقال عن السيرة الذاتية للأمير بندر بن سلطان.

من هو بندر بن سلطان

يعتبر والد الأمير بندر بن سلطان هو ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وأمه تسمى بالأميرة الخيزرانة، كما وتزوج الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز من ابنة الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود وتسمى بالأميرة هيفاء الفيصل أنجب منها ثمانية من الأبناء وهم: الأميرة لولوة، الأميرة ريما، الأمير فهد، الأميرة نورة، الأميرة حصة، الأمير خالد، الأمير فيصل، والأمير عبد العزيز، حصل الامير بندر بن سلطان على العديد من الجوائز في مجال عمله في مجال الطيران.

 زوجة بندر بن سلطان

تعتبر هيفاء الفيصل هي زوجة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وتعد هذه الاميرة هي ابنة الملك فيصل آل سعود، وهي ابنة الأميرة عفت الثنيان، تبلغ من العمر اثنين وسبعين عاماً حيث ولدت في عام 1950 ميلادي، استطاعت الأميرة هيفاء الفيصل الحصول على الشهرة الكبيرة بعد زواجها من الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، حيث تعمل هذه الأميرة في رئاسة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:من هي سهام جلال ويكيبيديا

السيرة الذاتية للأمير بندر

يرغب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي الوطن العربي بشكل عام في التعرف على السيرة الذاتية للأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، والتي سنتكلم عنها من خلال ما يلي:

  • يعتبر الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو ابن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وأمه هي الأميرة الخيزرانة.
  • ولد الأمير بندر بن سلطان في 2 من شهر مارس وذلك في عام 1949 ميلادي، حيث يبلغ من العمر ثلاثة وسبعين عاماً.
  • تزوج الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من الأميرة هيفاء الفيصل، وأنجب منها ثمانية من الأبناء.
  • يعمل الأمير بندر بن سلطان في الطيران العسكري في المملكة العربية السعودية، كما ويعمل أيضاً في المجال السياسي والدبلوماسي.
  • حصل على العديد من الجوائز في مجال عمله، وذلك بسبب مهارته الكبيرة في ذلك المجال وفي مجال الطيران العسكري على وجه الخصوص.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا، حيث تعرفنا في هذا المقال على الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بشكل مفصل، وتكلمنا حول السيرة الذاتية للأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وبهذا القدر نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون في هذا المقال قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة.