زنبرك 1 وزنبرك 2 متساويان، و هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة بحثاً عبر منصات التواصل الاجتماعي و محركات البحث من قبل العديد من الطلاب و الطالبات ، حيث  يعد الزنبرك او الضاغط من الأجهزة المرنة التي تساهم في تخزين الطاقة الميكانيكية كونه يصنع من المواد الصلبة بالحديد ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم زنبرك 1 وزنبرك 2 متساويان.

زنبرك 1 وزنبرك 2 متساويان

و إجابة هذا السؤال هي الزنبرك 2 ، حيث يعتبر الزنبرك من الأجهزة التي تساعد في تخزين الطاقة الميكانيكية ، و ذلك كونه يصنع من المواد الصلبة بالحديد، و الجدير بالذكر أنك تجده على شكل سلك ملوي بشكل حلزوني يستخدم في مختلف الآلات ومراتب الاسرة وفي الألعاب ، كما و ان مقدار التغير في الزنبرك يعتمد على القوة التي يقوم ببذلها مقسومة على التغير في انحناء الزنبرك يودي الى تمدده او الى الانضغاط.

طاقة ميكانيكية

حيث تعتبر الطاقة الميكانيكية هي أنها  طاقة حركته وطاقة الوضع ، حيث يوجد العديد من الطاقات المتنوعة ، و أبرز هذه الطاقات هي على النحو التالي :

  • طاقة داخلية ، و هذه الطاقة هي التي تتعلق بالحالة المجهرية للجسم، وحركة الجزيئات فيه.
  • طاقة كيميائية ، و تعتبر هذه الطاقة هي التي في الطاقة المخزونة في الأربطة بين الذرات في الجزيئات.
  • طاقة نووية : و تعتبر هذه الطاقة هي التآثر القوي بين البروتونات والنيوترونات في أنوية الذرات.
  • طاقة إشعاعية : و هذه الطاقة هي طاقة كهرومغناطيسية تنشأ عن تغير المجال الكهربائي أو المجال المغناطيسي وتظهر على هيئة فوتونات
  • طاقة الإلكترونات في الذرة : و هذه الطاقة تكون حيث تتخذ كمات محدودة(quanta) في المدارات حول النواة.

صور لتحول الطاقة الميكانيكية

و فيما يلي سنعرض لكم صور الطاقة الميكانيكية ، و هي على النحو التالي :

  1. تحويل ميكانيكي – حراري، و ذلك مثل تحول طاقة حركة مركبة الفضاء عند عودتها إلى الأرض.
  2. تحويل ميكانيكي – كهربائي : و ذلك مثل عمل المحول الكهربائي تتحول طاقة حركته الدورانية إلى طاقة كهربائية.
  3. تحويل ميكانيكي – إشعاعي: و الجدير بالذكر أن هذا التحويل يتحقق هذا عندما يصدر إلكترونا سريعا شعاعا كهرومغناطيسيا في هيئة فوتون.
  4. تحويل ميكانيكي – ميكانيكي، و هذا يحدث عند اصطدام كرة البلياردو بكرة أخرى، بافتراض انه تصادم مرن.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم زنبرك 1 وزنبرك 2 متساويان ، حيث  يعد الزنبرك او الضاغط من الأجهزة المرنة التي تساهم في تخزين الطاقة الميكانيكية كونه يصنع من المواد الصلبة بالحديد ، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.