ريشي سوناك اصله – ريشي سوناك اصوله -رئيس وزراء بريطانيا الجديد بي بي سي العربية ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

ريشي سوناك اصله –  –

بعد أن قرر رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون عدم السعي لإعادة انتخابه ، برز وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك كمرشح أول لقيادة حزب المحافظين وأصبح زعيم البلاد في نهاية المطاف.

وفقًا للتقارير ، تلقى سوناك دعمًا من أكثر من 190 عضوًا من حزب المحافظين في مجلس العموم للترشح لقيادة الحزب ، وهو ما لا يقل عن 90 أكثر مما كان ضروريًا لدخول المنافسة.

بيني موردونت ، الخصم الوحيد المتبقي لسوناك ، لديه أقل من ساعتين للحصول على دعم 100 نائب من أجل مواصلة المنافسة.

وبحسب أحد المصادر ، تزعم حملة موردونت أنها تلقت دعما من 90 نائبا ومع ذلك ، فقد أغفلت الحملة إدراج أسماء النواب الذين قدموا دعمهم ، مما جعل تأكيد الرقم مستحيلاً وبحسب الأدلة المتوفرة ، لم تحظ حملة موردونت بدعم أكثر من ثلاثين نائباً.

يمكن الآن تثبيت سوناك كرئيس للوزراء ، مما يجعله ثالث رئيس وزراء لبريطانيا العظمى في الأسابيع السبعة الماضية.

ريشي سوناك اصوله

بعد استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء في يوليو من العام الماضي ، كان يُنظر إلى ريشي سوناك ، وزير الخزانة السابق ، على أنه المرشح الأول لتولي المنصب.

ومع ذلك ، لم يتمكن سوناك من إقناع أعضاء حزب المحافظين الذين اختاروا في النهاية ليز تروس ، وزيرة الخارجية السابقة ، لخلافة جونسون في داونينج ستريت في سبتمبر.

بعد استقالة تيراس وقرار بوريس جونسون بالتخلي عن محاولته لإعادة انتخابه ، ركض سوناك مرة أخرى ليحل محله.

كان ريشي سوناك على وشك أن يخلف تيراس كرئيس وزراء قادم للمملكة المتحدة بعد أن انسحب منافسه المتبقي ، بيني موردونت ، من حملة قيادة حزب المحافظين.

وقال سوناك لبي بي سي خلال الحملة إنه يفضل خسارة مسابقة قيادة حزب المحافظين على “الفوز بوعود كاذبة”.

رئيس وزراء بريطانيا الجديد بي بي سي العربية

بدا أن سوناك ينتقد التخفيضات الضريبية التي وعد بها تيراس في تصريحاته ، واتهم تيراس في ذلك الوقت سوناك بـ “إثارة الذعر” و “تصدير القلق”.

في محاولة لتهدئة الأسواق المالية ، تم عكس جميع التخفيضات الضريبية المقترحة تقريبًا.

  • وصرح سوناك أنه يرشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء لمعالجة “أزمة اقتصادية خطيرة” ولجمع حزبه ولم يعلق سوناك على الاحتجاجات المستمرة.
  • تلقى سوناك الدعم من جيريمي هانت ، وزير الخزانة الحالي ، الذي يعد بـ “اتخاذ الخيارات الضرورية لضمان نجاح البلاد على المدى الطويل”.

كما وشاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

ريشي سوناك اصله – ريشي سوناك اصوله -رئيس وزراء بريطانيا الجديد بي بي سي العربية ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .