رواية انتقام خاطئ موقع دريمي ,بإمكاننا ان نقول في أن الرواية هي العبارة عن القصة الكبيرة جداً، وإذ انه يقوم الكاتب في السرد النثري للمجموعة الكبيرة من الأحداث وأيضا التي تتجسد بالشخصيات الخيالية, وأيضا تختلف الروايات وذلك من حيث النوع وأيضا الحجم وكذلك العدد للشخصيات فيها، وذلك بالإضافة إلى الاختلاف في تصنيفاتها، وأيضا تعتمد الرواية على العنصر في السرد، الذي يعد من الوصف للصراعات ما بين الشخصيات التي تكون موجودة في الرواية, وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبزر المعلومات وادق التفاصيل وذلك من خلال هذا المقال.

عناصر الرواية

بإمكان القارئ للرواية أن يقوم بإيجاد المتعة وذلك من خلال السرد للأحداث وأيضا التخيل للمواقف، وأيضا يحاول الكاتب للرواية إلهام الحقيقة للقارئ وذلك من خلال التشويق، وأيضا تصبح الرواية ذات التكامل في الأبعاد وذلك عندما تتوافر كل العناصر في بنائها، وهذه العناصر هي ما نسردها من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

العنصر الأول: الشخصيات

  • من أبرز وأهم العناصر للبناء في الرواية الناجحة وأيضا لا تكتمل الرواية من دونه، وأيضا الشخصيات هم من الأشخاص الذي يجسدون الرواية وذلك عن طريق التمثيل للأحداث التي تكون موجودة في الرواية، وتعتبر الشخصيات بأنها العنصر المهم والجاذب للقارئ أو المشاهد.
  • ومن الضروري أنه ستكون الشخصيات لها الأبعاد الثلاثية، وذلك مثل المخاوف الخاصة وأيضا الآمال التي تطمح الى الوصول إليها مع الأهمية لوجود النقاط للقوة وللضعف، ويكون المحور للرواية بانه هو البطل الذي من المفترض أن يكون الصاحب للشخصية المرنة والقادرة على التكيف وذلك مع الظروف المحيطة أو التغير وذلك وفقاً للظروف.
  • وأيضا يستطيع الكاتب للرواية أن يستمد الصفات للبطل وذلك من العشر سمات الأساسية التي تعتمد البنية للرواية عليها وحتى آخر الأحداث وتلك السمات هي ما نسردها على النحو التالي:
  • المواجهة.
  • الرفض للخوف في التحدي.
  • القبول للخوض أي التحدي واجبار نفسه على هذا.
  • التجربة للمحاولات جميعها.
  • الجمع للقوى وأيضا الجذب للحلفاء إليه.
  • الوقوف بشكل دائم في وجه الشر وهزيمته.
  • المرور للبطل بالفترات من اليأس.
  • الوجود للدافع الإيماني الذي ينصره على عدوه.
  • التنقل ما بين المواجهات للشر وأيضا القدرة على هزيمتها.
  • العمل على التبادل للأدوار ما بين المتلقن والملقن.

العنصر الثاني: الخصم

أو ما يعرف في العدو، وهو العنصر الذي يدل على الشر في العادة في الرواية وأيضا يحاول الخصم بشكل دائم ان يقوم في التغلب على البطل وأيضا يعمل الكاتب على الإظهار للخصم بالصورة البسيطة في البداية للرواية، ومن ثم تتعقد مع المرور للأحداث وأيضا يسعى الخصم بشكل دائم لهزيمة البطل.

العنصر الثالث: شخصيات ثانوية

وتعتبر هي بأنه الشخصيات التي لا يكون الدور الأساسي في الرواية، فتظهر في بعض المشاهد وأيضا تختفي في بعضها الآخر، وأيضا يطلق عليها الشخصيات المساعدة، وبالرغم من كون هذه الشخصيات الثانوية لها الدور الغير رئيسي في الرواية إلا إن وجودها هو مهم وذلك لإتمام البناء في الرواية.

العنصر الرابع: الموضوع

يعتبر الموضوع في أنه الفكرة الأساسية التي يعتمد عليها الكاتب أو الروائي وذلك عندما يقوم في البدا في الكتابة للرواية، وهو العبارة عن الموعظة أو الفائدة أو الخلاصة، والتي تتمحور كل الأحداث في الرواية حوله.

اقرا أيضا: رابط تحميل رواية الحارث + قراءة

أنواع الروايات

فيما يلي سنقوم بسرد أبزر أنواع الروايات وذلك من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • الرواية العاطفية أو الرومانسية

وتعتبر هذه الروايات بانه هي التي تسرد القصص للحب، وأيضا تغلب في أحداثها على المشكلات العاطفية، وأيضا تبتعد عن المشكلات السياسية أو المشكلات في المجتمع وذلك من خلال الأحداث التي تحدث القلق العاطفي وأيضا الوجداني والذي يكون في الأخص حول أبطاله. وفي النهاية لهذه الأنواع من الروايات يتم الوصول الى العلاقات الغرامية التي تكون ملامسة للمواقف والتي تحاكي المشاعر وذلك مثل فقدان العزيز على البطل أو الفقدان للأهل وأيضا للأصدقاء.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قد قمنا من خلاله بتسليط الضوء على رواية انتقام خاطئ موقع دريمي, أنواع الروايات, عناصر الرواية.