نضع لكم عبر موقعنا موقع الجنينة مقال بعنوان رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444مكتوبة ، أن رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، وهو بداية التقويم الإسلامي. تعتبر رأس السنة الهجرية أجازه رسمية في عدد من البلدان الإسلامية وفي هذا مقال سوف نقدم لكم رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444مكتوبة.

رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444مكتوبة

أن تهنئة بمناسبة تكون عبارة عن كلمات وعبارات جميلة ومع أروع الأمنيات في هذه مناسبة نقدم لكم :

  • أتمنى لكم في العام الهجري الجديد أيام سعيدة خالية من الهم والأحزان، اللهم أكتب لنا الخير في كل الأعوام، و نتمنى لكم عام مبارك مليء بالخير والبركات.
  • أتمنى من الله أن يحقق لكم أمانيكم في العام الهجري الجديد، وأن يعيده عليكم وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
  • هل علينا عام هجري جديد اللهم اجعله عام تغمره البركة والمحبة على الأمة الإسلامية بأكملها. عام هجري مميز وسعيد أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل المحبة واليمن والبركات والسلام. بمناسبة قدوم السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك جميع الأهل والأحبّة في كلّ أنحاء العالم ونسأل الله أن تكون سنة الخير العالم الإسلامي، كلّ عام وأنتم إلى أقرب إلى الله.
  • عام هجري سعيد، أقدم إليكم أرق وأفضل التهاني والكلمات بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، وأتمنى أن يكون عامًا مليئًا بالطاعات والعبادات.
  • كل عام وأنتم بخير يا جميع المسلمين بمناسبة العام الهجري الجديد، جعله الله عاماً تتحقق فيه الأمنيات وتستجاب فيه الدعوات.

عبارات تهنئة راس السنة الهجرية 1444 بالإنجليزي

يهتم العديد الأشخاص بتقديم عبارات تهنئة رأس السنة باللغة الإنجليزي من خلال هذا مقال نقدمها لكم :

  • تهنئة: With the occasion of the new Hijri year, I congratulate you, my dear brother, for it is the occasion in which we ask God that dreams come true and that the days rise to what is good and happy.
    الترجمة: مع مناسبة العام الهجري الجديد، أُبارك لكَ يا أخي الغالي، فهي المناسبة التي نسأل الله بها أن تتحقّق الأحلام وأن ترتقي الأيّام إلى ما فيه الخير والسّعادة.
  • تهنئة : Today we celebrate the occasion of the Hijri New Year with the people closest to the heart, asking God to make us great joys, and beautiful unforgettable memories with time, may you be well.
    الترجمة: نحتفل اليوم بمناسبة العام الهجري الجديد برفقة الأشخاص الأقرب على القلب، سائلين المولى أن يجعل لنا فيها أفراحًا كبيرة، وذكريات جميلة لا تُنسى مع الزمن، دُمتم في خير.
  • تهنئة : I am pleased to send you my best congratulations on the occasion of the new Hijri year, and to congratulate you on that good occasion that we await with great anticipation. Happy New Year.
    الترجمة: يسرّني أن أُرسل لكَ أطيب التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد، وأن أُبارك لكَ في تلك المناسبة الطّيبة التي ننتظرها ببالغ اللهفة والاشتياق، كلّ عام وأنتم بخير.
  • تهنئة : In my humble name, I extend my thanks, gratitude and congratulations to you on the occasion of the new Hijri year. Happy New Year, you good company that we love and are proud of.
    الترجمة: باسمي المتواضع، أتقدم بالشّكر والامتنان والتهنئة لكم بمناسبة العام الهجري الجديد، كلّ عام وأنتم بخير يا صحبة الخير التي نُحبّها ونفتخر بها.

أدعية بداية العام الهجري الجديد 1444

هناك العديد من الأدعية المستحبة يذكرها المسلم حين دخول العام الهجري جديد من خلال موقعنا نقدمها لكم :

  1. للهم يا ربّ العرش العظيم أسألك مع مطلع السنة الهجريّة الجديدة أن تحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تُظللنا بالرحمات التي لا تنقطع، اللهم بارك لي والأهل والأحبة في تلك المناسبة الطّيبة.
  2. الله أجعل عامنا هذا عام مليء بالبركات والخيرات علينا وعلى جميع المسلمين، اللهم أهل علينا العام الجديد لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا فيه فرحة للقلوب وأبعد عنا الكروب وكل عام وأنتم واحبتكم بألف خير.
  3. عدت سنة بكل ما فيها من صعاب وها هي تبدأ سنة جديدة أتمنى أن تكون مليئة بالخير برفقة الأحباب والأصحاب. عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  4. اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  5. اللهم ارزقنا فيه رحمتك وكرمك وعفوك ومغفرتك ورضاك. جعل الله جميع أيامكم وأعماركم من أفضل الأيام وأكثرها خيراً وسعادة، عام جديد قادم سعيد إن شاء الله علينا وعليكم.

أفضل ما يقال لاستقبال رأس السنة الهجرية

  1. كان الرسول -صل الله عليه وسلم- عند رؤية الهلال الجديد للشهر الهجري كان يقول: “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله.. الله أكبر”.
  2. اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  3. اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  4. اللهم إنا نستودعك عام مضى من أعمارنا، فاغفر لنا ما كان فيه، وبارك لنا في عامنا الجديد، واجعل القادم من حياتنا أجمل.

ها نحن نصل الى نهاية مقال حيث قدمنا لكم رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444مكتوبة وأيضا لكم أفضل ما يقال لاستقبال رأس السنة الهجرية ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .