راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية يتم تعيينه بعد مصاحبة الأوراق المطلوبة للتوفير بمهمة مضيف جوي، وذلك يتم بعد التعرف على إرشادات التوفير على مهمة المقدم، حيث إن المقدم يجب أن يقوم ببعض الوظائف ليكون جدير بالمهمة، وعن طريق موقع الجنينة سنتعرف على بيانات أكثر للمقال سلم تصنيفات مقدمين الخطوط المملكة العربية السعودية.

راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية

تعمل مضيفة الطيران في الطيران السعودية على أمن وراحة الناس المسافرين، وتقوم بتوفير لهم بعض الأمور والنصائح للحفاظ على سلامتهم، كما تساعد مضيفة الخطوط على العمل من الحالة العقلية لبعض الركاب الذين يشتكون من اختلالات عند الصعود إلى الطائرة.

الرحلات الجوية من الرحلات الممتازة ووجود مضيفين يفعلون على راحتك أمر ممتع، لذلك فيجب أن تكون تلك المضيفة على درجة مرتفعة من الكياسة والثقافة والعلوم والإحاطة بالحالة العقلية للراحلين.

سلم تصنيفات مضيفين الخطوط المملكة السعودية عند بداية سنوات العمل يكون بين الحد الأقصى الذي يبلغ 5250 ريال سعودي كل شهر، وبين الحد الأكبر الذي يبلغ 16700 ريال سعودي كل شهر، وبالتالي يبلغ منتصف رواتب مضيفين الطيران السعودية 10900 ريال كل شهر.

في حالة ما حصلت الاستقبال على خبرة عملية في العمل تصل إلى أعوام فترتفع معدل دخلها الشهري ليصبح 6220 ريال سعودي كل اما عن المقدم التي تتراوح خبرتها من عامين إلى ستة مبلغ 8000 ريال سعودي، وأخيرًا إذا ما ارتفعت مدة الخبرة عن ستة سنوات فإن الرواتب تزداد حتى تصل إلى 11000 ريال سعودي.

يتم تعيين راتب مضيفين الخطوط المملكة على بعض العوامل مثل أوقات ساعات المؤسسة في كل رحلة، مع إضافة بدل تكاليف الإقامة والسفر إلى الدول الأخرى وهذا يكون معدل أكبر من الراتب الأساسي.

تكون أعوام الخبرة وشهادة الدراسة التي حصل عليها مضيف المركبة من العوامل التي تؤثر في تحديد التصنيف، وذلك له دور كبير في ارتفاع المرتب مع زيادة أعوام الخبرة في مؤسسات الطيران المختلفة.

شروط وظيفة مضيفين الخطوط السعودية

للحصول على مهمة مضيف في الخطوط الطيران المملكة يجب أن تمتلك بعض الخبرات الخاصة المتوافقة مع الارشادات، والتي بدونها لن تحصل على الوظيفة التي تجعل حياتك أفضل بسبب ارتفاع سلم تصنيفات مضيفين الخطوط المملكة العربية السعودية بشكل واسع مع مرور الزمن، وهذه الشروط تتمثل في:

  • أن يكون المتقدم للمهمة سعودي الأصول ويحمل هوية المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون مؤهله التعليمي مرتفع من الثانوية العامة ويكون حاصل على درجة أو شهادة أعلي من ذلك.
  • للحصول على مهمة مضيف في الخطوط المملكة يجب أن يتراوح سنك بين 21 عام إلى 30 عام.
  • توافق الوزن مع الطول أمر ضروري جدًا للحصول على مهمة مضيف في الخطوط السعودية.
  • يجب أن يتجاوز المتقدم للمهام جميع الامتحانات المحددة من قبل المؤسسة المتقدم لها، ومن ابرزها اختبار اللهجة الإنجليزية واختبار الفحص الطبي.
  • لا يشترط وجود مهمة ولكن يكون أن يكون لديه مهارة التعامل مع الراحلين وحل جميع مشكلاتهم، ويكون لديه عمل قوي عند التحدث ويمتلك خبرات التواصل مع الأخرين.

مهام مضيفين الخطوط السعودية

بعد الحصول على مهام مضيف في أحدي المؤسسات الجو السعودي يجب التعرف على المهام المعروفة التي يجب علي المضيف اجرائها، ويحصل المضيف علي خصائص بعيدة مثل ارتفاع في الراتب وبدل سكن ومقابل تنقل وتأمين صحي وتذاكر سفر.

كل هذه الخصائص يتم الحصول عليها مقابل أداء الوظائف بطريقة جيدة، وذلك يجعل المهام يصعد في سلم إرشادات مضيفين الخطوط المملكة بشكل سريع، وهذه الوظائف تتمثل في:

  • الحفاظ على أمن واستقرار الركاب وتقديم إرشادات السلامة والارشادات التي يجب على الركاب الايجاب بها، والمضيف الذي يمتلك مهارات الاتصال بأعلى الشروط يستطيع أن ينفذ ذلك بطريقة بسيطة وتجعل المتقدمين في حالة عقلية جيدة.
  • توفير خدمات للركاب مثل الطعام والسوائل، وذلك حيث يوجد بعض المتقدمين المصابين بحالة عقلية مضطربة عند ركوب الجو مما يوجب على المستقبل مساعد ذلك المقدم ويعطيه العلاج الموافق لحالته.
  • من الوظيفية التي لا يستطيع الاستغناء عنها للمضيف أن يكون لديه استطاعة علي حسن التصرف عند التعرض إلى المشاكل أو الكوارث وعمل الإسعافات الأساسية.
  • إذا وجد المستقبل راكب يشتكي من ضيق التنفس أو سعال أو زيادة في درجة السخونة يجب أن يقوم بإلغاء رحلته على العاجل حتى لا يتعرض للمكاسب أثناء السفر.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان راتب مضيف طيران في الخطوط السعودية ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى التوفيق في كل الأمور.