رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول | تحميل الكتب المدرسية , واحد من أكثر العبارات التي يتم البحث بها داخل المملكة العربية السعودية وخصوصاً في هذه الفترة مع دخول الطلاب للمدارس هو رابط منصة مدرستي ورابط تسجيل الدخول للموقع وطريقة تحميل الكتب المدرسية .

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول | تحميل الكتب المدرسية

كان العديد من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن منصة مدرستي في الساعات الأخيرة حيث بدأ طلاب المملكة العربية السعودية العام الدراسي الجديد 1444 اليوم الأحد 1 صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2023.

أثبتت منصة مدرستي فعاليتها في الفصل الدراسي على مر السنين من خلال إتاحة تنزيل الكتب المدرسية كثيرًا ما يطلب الآباء والطلاب رابطًا لتنزيل الكتب المدرسية من النظام الأساسي لمدرستي ولتسجيل الدخول إلى مدرستي.

ما هي منصة مدرستي

مدرستي هي إحدى المنصات التعليمية الرقمية المعروفة في المملكة العربية السعودية تم إنشاؤه من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية كبديل لحضور الفصول الدراسية في بداية تطور فيروس كورونا الجديد ، كوفيد 19.

من خلال المقال ، يمكن الحصول على رابط تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1444 ، والرابط إلى منصة مدرستي .

نظام الفحص المركزي المباشر لتنفيذ الاختبارات عن بعد ، .

كما سنقوم أيضًا بإرفاق طريقة تسجيل حساب جديدة.

منصة مدرستي

منصة مدرستي

أثناء تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي يتم من حساب مدرستي للمسؤولين عن طريق إدخال بيانات نظام نور.

بالإضافة إلى خيار الاتصال بالدعم الفني لمنصة مدرستي من خلال الرقم الوحيد لمنصة مدرستي لإرسال الاستفسارات ، فإن مدرسة مدرستي متاحة الآن على منصة مدرستي.

منصة مدرستي تسجيل دخول madrasati

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق منصتين للتعلم عن بعد “عبر الإنترنت” تتضمن هذه المنصات مجموعة متنوعة من الأدوات للتعلم عن بعد والتي تدعم عمليات تعلم الطلاب وجميع موظفيها ، مما يساعد على تعزيز الأهداف المرجوة والمطلوبة للمناهج والدورات مع تعزيز تطوير المهارات والقيم والمعرفة بما يتماشى مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل.

أعلنت عن توفر أكثر من 45000 من الموارد التعليمية المتنوعة عبر منصة مدرستي ، والتي تقدم أيضًا أدوات للتخطيط والتصميم التربوي بالإضافة إلى أدوات التقييم مثل الاختبارات وبنوك الأسئلة ، والتي تحتوي غالبيتها على أكثر من 100000 سؤال وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب كما كشفت الدورات عن أن منصة نظام الفحص المركزي .

التي يتم الوصول إليها من خلال النقر على الاختبارات على منصة مدرسة الطالب .

ستستخدم لإدارة تقييمات تحسين المهارات.

طريقة تسجيل الدخول الدخول في منصة مدرستي

من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لمنصة Microsoft school للأطفال ، فإن النظام الأساسي يمكّن النظام الأساسي لمدرستي من تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي لمدرستي يمكنه القيام بذلك عن طريق النقر على الرابط المباشر أدناه لتسجيل الدخول إلى المدرسة: اضغط هنا .

موعد بداية العام الدراسي في السعودية

يُسمح اعتبارًا من يوم الأحد 1 صفر لعام 1444 هـ الموافق 28 أغسطس 2023 م المحدد بأول أيام الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة ، ويسمح لموظفي وزارة التربية والتعليم من الذكور والإناث لمرافقة أبنائهم في المراحل التعليمية “روضة – ما قبل الابتدائي – أول ابتدائي” 1444 هـ هو العام الدراسي الجديد.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة التنسيق مع المدير المباشر ، ليكون الطفل في المستويات التعليمية المرغوبة ، وعدم التدخل في العمل المنوط به.

بينما شددت على أهمية إعداد الطفل وإشراكه في اختيار ملابسه المدرسية .

كما أيضاً الحصول على قسط وافر من النوم .

كما تناول وجبة صحية لتحسين الاستقرار النفسي للطفل.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي العام الجديد 1444

من خلال اختيار “العودة إلى المدرسة” من شاشة “My School Platform” ثم اختيار “تسجيل جديد” من القائمة الرئيسية أعلى الشاشة ، تتيح منصة المدرسة للطلاب التسجيل على منصة مدرستي 1444.

بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح ، بما في ذلك رقم الهوية الوطنية ورقم السجل المدني أو العنوان ورقم الهاتف المحمول ، انقر فوق تحقق سيقوم النظام الإلكتروني بعد ذلك بإرسال رمز التحقق عن طريق الرسائل القصيرة إلى الجهاز المحمول المسجل أدخل رمز التحقق ، ثم انقر فوق “تحقق”.

سيظهر المستخدم أولاً ، وبعد ذلك سيتم تسليم رسالة نصية بكلمة المرور إلى الهاتف المحمول المسجل تتضمن المقالة رابطًا إلى موقع تسجيل الدخول إلى مدرستي ، وخطوات التسجيل في منصة مدرستي هي كالتالي:

 

كيفية الدخول في الاختبارات داخل منصة مدرستي

يمكنك الوصول إلى ملف المستفيد في النظام الأساسي لمدرستي من خلال النقر على الاختبارات واختيار الاختبارات المركزية ثم تسجيل الدخول باستخدام Microsoft للطلاب يمكنك أيضًا زيارة منصة الاختبارات المركزية مباشرةً عن طريق النقر فوق الرابط الخاص بمنشأة اختبارات النظام الأساسي لمدرستي تصف الإجراءات أدناه كيفية الوصول إلى الاختبارات على بوابة My School for Tests.

  • تسجيل دخول الطالب الخاص بي.
  • انقر هنا (أدخل مدارس Microsoft للموظفين التربويين والطلاب).
  • حدد “الاختبارات” في القائمة المنسدلة.
  • حدد “الاختبارات المركزية”.
  • معلومات عن تسجيل الطلاب في Microsoft.
  • لقد قرأت جميع التعليمات وقمت بالنقر فوق “لدي.
  • ابدأ الاختبار.
  • التالي وحفظ.
  • بمجرد انقضاء الوقت المخصص للاختبار ، انقر فوق الزر إنهاء الاختبار.
  • لإرسال الإجابات وإكمال الاختبار ، يجب على الطالب الرد على كل سؤال.

ستوضح لك الإرشادات التالية كيفية إجراء اختبارات تقييم المهارات والعمليات التفصيلية التي تم ذكرها:

 

رابط مدرسة ميكروسوفت تيمز

يتم تنشيط ميزة مسح رسائل الدردشة في ميكروسوفت تيمز بواسطة المعلم عن طريق فتح البرنامج. سيتم بعد ذلك عرض رمز الفريق ، ويجب على المعلم النقر فوق النقاط الثلاث الموجودة أعلى الفريق للسماح للميزة بإزالة رسائل الدردشة المرسلة من قبل الطلاب.

ثم حدد إدارة الفريق من القائمة ، ثم حدد الإعدادات وأذونات الأعضاء حدد المربع بجوار منح الأعضاء خيار محو الرسائل للسماح للطلاب بحذف رسائل الدردشة التي أرسلوها من خلال التطبيق.

تحديث: قدمت منصة التعلم عن بعد التي تستخدمها مدرستي إرشادات حول كيفية حذف درس أعده المعلم بعد انتهائه وحفظه لحذف درس ، قم أولاً بتسجيل الدخول إلى نظام إدارة التعلم لمدرستي ، ثم قم بزيارة جدول الدورة واختر الدرس الذي تريد إزالته ، ثم انقر أخيرًا على رمز “حذف الدرس” من قسم إدارة الفصل في النظام.

كيف يمكنني حضور الدرس في منصة مدرستي

إن كيفية إثبات الحضور في منصة مدرستي 1444 مدرسة هو سؤال شائع بين الطلاب. يجب ألا ينضم إلى برنامج التايمز مباشرة حتى يتم تسجيل حضوره في البوابة وليس فقط مع المعلم ، بينما الإجراءات الصحيحة لإثبات حضور الطالب على منصة مدرستي هي كما يلي:

  • تسجيل الدخول كطالب على منصة مدرستي.
  • استخدام القائمة الجانبية والنقر فوق رمز علامة التبويب.
  • الانتقال إلى برنامج التايمز بعد انتهاء الدرس.

رابط منصة مدرستي الجديد

من خلال خدمة الإنترنت لبرنامج ميكروسوفت تيمز الأساسي ، تقدم منصة مدرستي دروسًا افتراضية آمنة لشرح الدورات. يتفاعل المعلم مع تلاميذه خلال هذه الدروس الافتراضية الرقمية من خلال المناقشة والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

يجب التأكد من إدراج الأبناء والبنات ضمن أفراد الأسرة بحيث يظهرون في قائمة الأبناء عند النقر على أيقونة “My School Platform” عند الدخول إلى منصة المدرسة ، والتسجيل في منصة مدرستي للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ، أو لطفل في منصة رياض الأطفال للعام.

ومع ذلك ، ما الذي يعنيه عندما يضيف ولي أمر الطالب أبناءه وبناته ولكن المعلومات الخاصة بهؤلاء الأشخاص لا تظهر على منصة مدرستي؟ بعد ذلك علقت خدمة المستفيدين على ذلك عبر تويتر .

قائلة إنه نظرًا لأن منصة مدرستي لا ترسل معلوماتهم إلى توكلنا .

كما يجب عليك الاتصال بالدعم الفني لمنصة مدرستي لحل المشكلة.

كيف يمكنني استخراج البيانات في منصة مدرستي

من خلال إدخال توكلنا والقيام بالإجراءات التالية ، يمكن لمتلقي خدمات منصة مدرستي استرداد مستخدم مستخدم على منصة مدرستي ، أو استخراج معلومات الدخول للطلاب للعام 1444 هـ ، أو استخراج بريد إلكتروني للدخول إلى منصة مدرستي للطلاب الجدد أو الذين ينتقلون من مدرسة إلى أخرى.

  • حدد زر الخدمات.
  • منصة مدرستي هي خيارنا من بين الخدمات التعليمية
  • بالنسبة للمستفيد وإضافاته.
  • سيكون المستخدم مرئيًا.
  • عن طريق اختيار الاسم والضغط على إرسال .
  • يمكنك الحصول على كلمة المرور من خلال استلام بريد يحتوي عليها.
  • عندما تنقر على زر “تسجيل الدخول” .
  • سينقلك النظام إلى عنوان الرابط لمنصة المدرسة .
  • املأ تفاصيل تسجيل الدخول للوصول إلى منصة مدرستي.
  • عن طريق تسجيل الدخول فيما يلي عمليات استخدام موقع توكلنا لاسترداد البيانات من منصة مدرستي:

يجب عليك التأكد من دقة رقم الهاتف المحمول المسجل في نور لأنه من الممكن التواصل مع قائد المدرسة للحصول على كلمة المرور وإرسالها برسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول المسجل في نظام نور الخاص بك ابتداءً من الأحد المقبل ، يمكنك الوصول إلى منصة مدرستي لإجراء اختبارات تحسين المهارات للمستويين المتوسط ​​والأول ثانوي باستخدام رابط تسجيل الدخول المرفق.

طريقة تغيير المرور في منصة مدرستي

من خلال الدخول إلى النظام الأساسي لمدرستي المدرسية ، وتحديد خيار Office 365 من القائمة الرئيسية العلوية ، ثم النقر فوق رمز الترس أو الإعدادات في أعلى الصفحة بجوار الاسم ، ستظهر قائمة تحتوي على خيار تغيير كلمة المرور عرض انقر عليه.

سيتم نقلك بعد ذلك إلى صفحة حيث يمكنك تغيير كلمة المرور ؛ كل ما عليك فعله هو إدخال كلمة المرور الحالية وإنشاء كلمة مرور جديدة وتأكيدها بعد ذلك .

انقر فوق أيقونة إرسال .

بينما سيتم تحديث كلمة مرور النظام الأساسي للمدرسة فيما يلي تفاصيل الخطوات:

تسجيل الدخول في ميكروسوفت مدرستي

حرصًا على عودة آمنة للطلاب في جميع المستويات الأكاديمية ولموظفي الوزارة ، وكذلك استدامة واستمرارية الرحلة الآمنة من وقت دخول الطالب إلى المدرسة حتى مغادرتها ، فقد اهتمت بمنصة مدرستي.

كما أطلقها حتى يتمكن الطلاب من تلقي دروس آمنة عن بُعد من خلال النظام الأساسي لمدرستي.

يرغب كل طالب ، سواء أكان طالبًا أو أنثى ، في الحصول على المواد الدراسية التي تجعل الدراسة أسهل وتشرح الدروس في طرق المشاركة والمثيرة للاهتمام لجعل المحتوى مفهومًا نتيجة لذلك ، تم توفير الدورات التدريبية تحت رمز مخصص في القائمة الرئيسية لمنصة مدرستي من خلال تحديد “المقررات الدراسية الخاصة بي” .

كما سيتم عرض مقررات الطالب على الفور.

يمكن للطالب العثور على مجموعة من الرموز أمام كل دورة تدريبية تتيح له الوصول السريع إلى القراءات والمحتويات الأخرى المتعلقة بالدورة التدريبية على بوابة تسجيل الدخول إلى المدرسة ، يتم عرض أيقونات الدورة بجوار الرموز الخاصة بالواجبات المنزلية ، والإثراء ، والاختبارات ، وتوزيع الدرجات ، والتقييم الذاتي للدورة ، والدورات.

معلومات عن تسجيل الدخول في منصة مدرستي

بالنسبة للطلاب الجدد الذين يستخدمون منصة مدرستي لأول مرة في عام 1444 هـ ، تم توضيح اتجاهات الوصول إلى منصة مدرستي أو مدرستي سينقلك ما يلي إلى صفحة حيث يمكنك عرض الخطوات الحاسمة للتسجيل في مدرستي أو استخدام منصة رياض الأطفال:

  • يمكنك استخدام كلمة المرور المقدمة من ثقتنا إذا كنت مستخدمًا في رياض الأطفال أو الصف الأول أو مرحلة ما قبل المدرسة.
  • بإدخال كلمة المرور الحالية .
  • يمكنك الوصول إلى مدرستي إذا كنت قد استخدمتها مسبقًا.
  • بعد أن يغير المستلم كلمة المرور في ثقتنا .
  • لن تتمكن من استخدام موقع مدرستي معها.
  • يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عبر موقع ميكروسوفت مدرستي على الويب إذا نسيتها.
  • يجب عليك استخدام موقع الويب المصمم لهذا الغرض للتواصل مع المساعدة الفنية إذا كانت لديك أي مشاكل في استعادة كلمة المرور الخاصة بك.
  • يمكنك أن تطلب من القائد إعادة تعيين كلمة المرور إذا نسيتها ولم يتم تضمين رقم هاتفك المحمول.
منصة مدرستي

منصة مدرستي

روتين الطلاب اليومي في المدرسة

تم تحديد أوقات تسجيل الدخول إلى منصة المدرسة للمرحلة الابتدائية لتكون الساعة الثالثة عصرًا والمدرسة الإعدادية والثانوية في السابعة صباحًا تعمل منصة مدرستي على النحو التالي خلال اليوم الدراسي:

  • عزف النشيد الوطني.
  • تمرين افتراضي.
  • تحقق من جدول الحصص.
  • انتبه للمدرب أثناء شرح الدرس.
  • وفقًا لتوجيهات الجدول ، انتقل إلى الفصل.
  • انخرط في ساعات من المحادثة.
  • تنفيذ مهامك والتزاماتك.
  • حدد أفضل الأوقات للاتصال بالمعلمين عبر الإنترنت.

طريقة معرفة نتائج الطلاب في منصة مدرستي

في حالة نشر النتائج على كليهما ، يمكن لولي أمر الطالب الوصول إلى الشهادات الآن من خلال إحدى المنصتين باستخدام الرابط المرفق للدخول إلى موقع نظام نور أو رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول المباشر لمدرستي تم الإعلان عن نشر الشهادات من خلال منصة مدرستي ومن خلال نظام نور لبرنامج نتائج الطلاب المركزي 1444 هـ.

من خلال الدخول إلى بوابة مدرستي.

واختيار أيقونة “التقويم” .

والتي ستعرض بعد ذلك معلومات حول إشعارات الفصل للطلاب ، والنقر عليها.

كما يمكن للمستفيد طلب معلومات حول شهادات الطلاب في المستويات الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

اضغط على الملف أسفل الصفحة التالية لتنزيله على جهازك .

ثم افتحه وابحث في قائمة الشهادات للعثور على شهادة الابن أو الابنة إذا تم تحميل شهادات النظام الأساسي لمدرستي .

فيمكن استخدام المعلومات التالية لمعرفة كيفية القيام بذلك:

طريقة إنشاء الأنشطة التعليمية في منصة مدرستي

أوضح النظام الأساسي لمدرستي أنه يمكن للمدرسين إنشاء أنشطة تعليمية عن طريق تسجيل الدخول ، واختيار أنشطة المدرسة ، ثم النقر فوق “إضافة نشاط” في صفحة إدارة الأنشطة يجب استخدام حساب القائد أولاً لتعديل معلمات النشاط.

بمجرد إدخال المعلومات الأساسية ، انقر فوق رمز “حفظ” يجب إبلاغ إسناد الطلاب إليهم بإحدى الطرق الثلاث التالية قبل أن يتمكنوا من إكمال النشاط:

  • تم تحضير الدرس على الطاولة.
  • في عملية إنشاء حصص جديدة.
  • يتم توفير رابط النظام الأساسي لتسجيل الدخول إلى المدرسة الرسمية للوصول إلى النظام الأساسي خارج الدورات كنشاط يتم إرساله عبر أيقونة إرسال النشاط.

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول | تحميل الكتب المدرسية , لهنا نصل لختام هذه المقالة من خلال موقع الجنينة حيث حديثنا عن الرابط المخصص للدخول على منصة مدرستي .