يبحث العديد من الناس عن رابط حجز موعد الضمان الاجتماعي في السعودية حيث قامت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة جديدة وهي حجز موعد الضمان الاجتماعي وذلك لكافة المواطنين المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي أو من يرغب في مراجعة مكاتب الضمان الاجتماعي، و سنتعرف على ذلك في مقالنا التالي.

خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي 

خدمة حجز موعد الضّمان الاجتماعيّ هي إحدى الخدمات الإلكترونيّة التي تُتيحها وزارة العمل بالمملكة العربية السّعوديّة، حيث يتوّجب على مستفيدي الضمان الاجتماعيّ حجز موعد مسبقًا قبل الذّهاب إلى مكاتب الضّمان الاجتماعيّ المنتشرة في كافّة أرجاء المملكة والحصول على الخدمات المتكاملة التي تُتيحها، وتُمكّن هذه الخدمة المستفيدين من أبناء المملكة والمقيمين على أراضيها حجز موعد مناسب في الضمان الاجتماعيّ إلكترونيًا وبكلّ سهولة ويُسر، هذا ويُمكنكم الاستعلام عن المواعيد، وإلغاء الموعد من خلال الخدمة ذاتّها، وتأتي هذه الخدمة في إطار حرص المملكة على تعزيز رؤيتها، وتحويل مختلف خدماتها إلى المنظومة الرقميّة.

رابط حجز موعد الضمان الاجتماعي 

خصصت لكم وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة السعوديّة رابطًا خاصًا لحجز مواعيد الضّمان الاجتماعيّ، حيث يُتيح لكم الرابط تعيين موعد للتوجه إلى مكاتب الضمان الاجتماعيّ؛ وذلك للاستفادة من الخدمات المتاحة من خلالها، ويتم الدخول إلى رابط حجز الموعد “من هنا“.

طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي 

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حجز موعد لزيارة فرع من فروع وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، وجاءت تلك الخطوات كما يلي.

  1.  الدخول على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية عن طريق شبكة الإنترنت، وللدخول على موقع مباشرة.
  2. التوجه الى الصفحة الخاصة بحجز موعد مسبق، وذلك بعد الدخول على الرابط المخصص .
  3. تحديد نوع الخدمة عن طريق الضغط على حجز موعد الضمان الاجتماعي.
  4.  إدخال كافة البيانات الأساسية المطلوبة، بعدها اختيار الفرع الذي سيتم الذهاب له.
  5.  تحديد التاريخ والوقت الذي سيتم زيارة الفرع أو مكتب من مكاتب الضمان الاجتماعي فيه.
  6.  تسجيل للطلب الذي يخص حجز موعد مسبق في الضمان الاجتماعي.
  7. بعدما ينتهي الشخص من تلك الخطوات وإتمام التسجيل ستصل رسالة تأكيد على الهاتف المحمول الخاص بالشخص المسجل، وذلك بهدف تأكيد التاريخ والموعد الخاص بالحجز.
  8. يجب أن يتم زيارة المكتب أو الفرع في الميعاد الذي تم تحديده، والالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

مواعيد الضمان الاجتماعي 

يمكن للأشخاص التعرف على المعاد المخصص لحجز الضمان الاجتماعي في حالة النسيان، ويمكن عمل ذلك إلكترونيا بناء على الخطوات التالية.

  1.  الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية من خلال الإنترنت، وللدخول  اضغط هنا https://hrsd.gov.sa/ar/node/685236
  2.  الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3.  النقر على خدمة طلب قبول الضمان الاجتماعي
  4.  ملأ كافة البيانات أو المعلومات المطلوبة من أجل الاستعلام عن القبول في الضمان الاجتماعي.
  5.  الضغط على رمز طلب.
  6. بعد ذلك ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بتاريخ الضمان الاجتماعي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال  وتعرفنا على طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي موقع وزارة الموارد البشرية mlsd.gov.sa بشكل الكتروني ودمتم في حفظ الله .