رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص المواطنين و المقيمين المملكة العربية السعودية عن رابط المسار الإلكتروني، و الذي قامت وزارة الحج  العمرة بالإعلان عنه لحجاج الداخل 1444 ،و لمعرفة رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444 عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444، فيما يلي سنعرض لكم رابط رابط المسار الإلكتروني و الذي قامت وزارة الحج  العمرة بالإعلان عنه لحجاج الداخل للعام 1444 هجري ،حيث أن وزارة الحج و العمرة قد قامت بالإعلان عن فتح باب قبول طلبات الحج و العمرة للعام 1444 ه ،و ذلك ابتداء من يوم الأحد، تاريخ الثالث عشر من شهر يونيو المقبل من العام 2023 ، و الموافق لتاريخ الثالث من ذي القعدة من العام 1444 هجري. حيث يمكنكم التوجه إلى موقع مسار الالكتروني في المملكة العربية السعودية بشكل مباشر  “من هنا“.

اقرأ أيضا : التسجيل في الحج والعمرة 2023 رابط تسجيل وزارة حجاج الداخل 1444 التسجيل للحج

حجز واستخراج تصريح التسجيل في حج 1444

تعمل وزارة الحج و العمرة في المملكة العربية السعودية ، على المساهمة في التخفيف عن المقيمين و المواطنين في المملكة، حيث قامت وزارة الحج و العمرة، بالإعلان عن قيامها بتسهيل استخراج و حجز تصريح الحج للمقيمين و المواطنين في المملكة العربية السعودية بشكل الكتروني، حيث أنه بإمكان المقيمين و المواطنين في المملكة العربية السعودية ، بالقيام بحجز و استخرج تصريح الحج للعام 1444 هجري، من خلال اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح فقط.

  • أولا :  عليك القيام بالتوجه إلى موقع المسار الإلكتروني لحجاج المملكة العربية السعودية بشكل مباشر “من هنا
  • ثانيا : عليك القيام بالنقر على قائمة ” الحجز و الخدمات “ ، و التي تظهر أمامك في أعلى الشاشة .
  • ثالثا : بعد ذلك عليك القيام بالنقر على ” طلب الحجز “ ، لتقوم بعد ذلك بتعبئة الطلب .
  • رابعا : قم بإدخال عدد الأشخاص الذين ترغب بالحجز لهم ، كما و عليك القيام بتحديد الجنس  ، و أدخل اسم المدينة التي تتواجدون فيها ، و قم بعد ذلك بإكمال البيانات المطلوبة من ثم انقر على كلمة ” إرسال “.
  • خامسا : ثم عليك اختيار احدى البرامج المتوفرة للحج من صفحة التبويب ، ثم قم بالحجز عن طريق الاتصال على الهاتف ، أو استعمال البريد الالكتروني .
  • سادسا : عليك القيام بكتابة أرقام هوايا الحجاج ، الذين قمت بتسجيلهم بشكل صحيح .
  • سابعا : قم بتسجيل العمر و تاريخ الميلاد الخاص بهم .
  • ثامنا : عليك القيام بتسديد ثمن فاتورة الرسوم ، ليصلك إشعار يفيد بإتمام عملية التسجيل.
  • تاسعا : يمكنك بعد ذلك القيام باستخراج التصريح .

هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال، المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان، رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444.