رابط التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2023 في الجزائر، يحاول  جاهدا موقع التسجيل في منحة البطالة في الجزائر 2023 ان يصل إلى أكبر عدد ممكن من الجهات المهتمة، فاعلنت المؤسسة الوطنية للتشغيل كل تفاصيل عملية التسجيل، حتى يحصلوا على إعانات البطالة، ويجب على أجزاء معينة من الشباب حتى تستفيد من المزايا المرتبطة بالبطالة، وأيضا أولئك الذين ليس لديهم حسابات جارية في مكتب البريد الجزائري، فيجب عليهم زيارة مكتب البريد فعبر موقع الجنينة سوف نتحدث لكم عن رابط التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2023 في الجزائر.

كيفية التقدم بطلب للحصول على إعانات بطالة

حتى تتمكن من التقديم للحصول على اعانات البطالة عليك اتباع ما يلي من الخطوات:

  1. يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع بالضغط هنا للتسجيل والاشتراك في برنامج إعانات البطالة للهيئة الوطنية الجزائرية للعمل.
  2. بعد فتح صفحة الويب المذكورة أعلاه، ستصل إلى وكالة التوظيف الوطنية.
  3. يتم جمع المعلومات الشخصية عبر عمليات الإرسال الإلكترونية المتاحة على الموقع.
  4. تأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح في الحقول المخصصة، حيث ستؤدي البيانات غير الصحيحة إلى رفض الطلب.
  5. بعد قراءة الشروط، تحقق من خلال النقر فوق الزر تسجيل.
  6. أخيرًا، لقد قمت بإرسال نموذج أو طلب عبر الإنترنت بنجاح عبر موقع الويب، وسيتم الاتصال بك باستخدام معلومات الاتصال التي قدمتها.

 ما هي شروط الحصول على منحة البطالة في الجزائر

يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها على كل من يرغب الاستفادة من منحة البطالة في الجزائر 2023 هي:

  • أن يكون المتقدم من حملة الجنسية الجزائرية فقط، وأن يكون المتقدم بلا وظيفة ولا يحصل على أي دعم من أي جهة أخرى أو لديه مصدر دخل آخر.
  • وأن يكون عمر المتقدم ما بين 19-60 سنة وتكون الأولوية في هذه الحالة للأكبر سنا، وأخيرا أن يكون المستفيد مسجلا في الوكالة الوطنية للتشغيل.

 ما هي قيمة منحة البطالة في الجزائر

تم تقدير منحة البطالة للمسجلين المستفيدين في منحة البطالة في الجزائر بـ 13 ألف دينار جزائري (82 يورو)، وستصرف ابتداء من شهر مارس/آذار المقبل، وأيضا  يتم التغطية الصحية. وستحسب هذه العلاوة، في ميزانية 2023″.

وتكون نهاية صلاحية المنحة في اذا حصل المتقدم للمنحة والعاطل عن العمل على وظيفة من خلال واحدة من الوكالات الوطنية للتشغيل.

 ما هو موعد صرف منحة البطالة في الجزائر

ستكون بداية صرف منحة البطالة في الجزائر في 1 مارس/آذار 2023، حيث وصل عدد المتقدمين لمنحة البطالة في الجزائر نحو 800 ألف شخص عاطل عن العمل.

ويوجد الكثير من الأسباب التي دعت الحاجة لإيجاد منحة البطالة في الجزائر 2023 حيث انها ستخفف الأعباء المُلاقاة على كاهل المواطن نحكي منها جائحة فيروس كورونا التي نتج عنها تقليل حجم العمل في السوق الجزائري، وبالتالي زيادة عدد العاطلين عن العمل، وأيضا عدم توفر فرص عمل حقيقية للخريجين الجدد من شتى الجامعات الجزائرية.

 ما هي أهداف منحة البطالة في الجزائر

نستطيع تلخيص اهداف هذه المنحة في دعم نفسي ومعنوي تقدمه الحكومة الجزائرية للشباب الجزائري، فيكون الهدف الأساسي هي مساعدتهم وحمايتهم من عدم الانحراف الأخلاقي والانخراط في الأعمال المشبوهة ومنعهم من اتخاذ قرار الهجرة خارج البلاد والعمل على رفع كرامة الشب الجزائري، إلى حين أن يعثر على وظيفة مناسبة له.

 ما هو رابط التسجيل في منحة البطالة في الجزائر

التسجيل متاح في منحة البطالة الجزائرية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية للتشغيل http://www.anem.dz/ar/ ، وبعد ان تزور الرابط الإلكتروني للشخص الذي تتوفر فيه كل الشروط عليه فقط أن يقوم بتعبئة كل المعلومات المرتبطة به مع نسخ من الأوراق المطلوبة وبعد أن يجهز الملف الخاص به يمكنه من خلال تطبيق أين أسجل التعرف لأقرب مركز يمكنه تقديم ملف بياناته له

الى هنا نكون ق وصلنا الى ختام مقالتنا التي قدمناها لكم عبر موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن رابط التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2023 في الجزائر متمنين ان تكونوا قد حصلتم على المعلومات الكافية والمفيدة.