قامت وزارة التجارة والصناعة  في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن إطلاق مبادرة إحلال السيارات ، كما وقامت الوزارة بالطلب من المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل طلبات إحلال السيارات ، في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة  سنتحدث عن رابط استعلام عن طلب إحلال السيارات الملاكي 2023 ، وشروط التمويل للمركبات للاستفادة من هذه المبادرة .

رابط استعلام عن طلب إحلال السيارات الملاكي 2023.

يبحث الكثير من الأشخاص عبر محرك البحث العالمي قوقل عن رابط الاستعلام عن طلب إحلال السيارات ، الملاكي والنقل و الأجرة والميكروباص ، يمكن للراغبين في الاستعلام عن طلب الاحلال الدخول الى موقع المبادرة مباشرة  من هنــا.

 المستندات المطلوبة من المستفيد في مبادرة إحلال السيارات:

  1.  تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للضامن والمستفيد.
  2. مستند من التأمينات الاجتماعية ، يوضح أن المستفيد مؤمن عليه  صاحب عمل “سيارة ” أو كسائق.
  3.  تقديم مستندات اثبات عن محل الإقامة لكل من الضامن و المستفيد من مبادرة إحلال السيارات، تملك محل الإقامة، عقد إيجار ،  أو إيصال تليفون ، أو إيصال مياه أو إيصال كهرباء ،بحيث يكون لم يمر عليه أكثر من ثلاثة شهور.
  4. رخصة سارية للسيارة المتهالكة القديمة المطلوب تجديدها و إحلالها في مبادرة إحلال السيارات.
  5. تقديم شهادة صادرة من مصلحة الضرائب ،التي  يتبع لها المستفيد ، تفيد  عدم وجود مستحقات ضريبية واجبة الأداء ،و أن المستفيد ليس له أي ملف ضريبي.
  6.  تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة بحيث لم يمر عليها أكثر من شهر.

شــروط تمويل سيارات الأجرة و الميكروباص في مبادرة إحلال السيارات:

  • ألا يكون سن المتقدم أقل من 21 عام ، وألا يزيد عمره عن 55 عام.
  • ألا يكون قد صدر ضد المتقدم حكم في جريمة أو  جناية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، مالم يكن قد رد إليه اعتباره.
  • يجب أن يكون المتقدم للمبادرة حاصل على رخصة قيادة مهنية سارية من الدرجة الثالثة كحد أدنى.
  • يجب أن يكون المتقدم لا يتعاطى أية مواد مخدرة من أي نوع  ،و يتم التأكد من ذلك من خلال توقيع كشف طبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.
  •  يجب أن يتعهد المتقدم بالالتزام بدفع المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد.
  •  يجب أن يلتزم المتقدم بتقديم شهادة تأديته للخدمة العسكرية أو إعفاءه منها.
  •  تصل فترة السداد إلى 120 شهر فقط ، متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور فقط.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال ، المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان رابط استعلام عن طلب إحلال السيارات الملاكي 2023 ، حيث أرفقنا في هذا المقال رابط موقع المبادرة ، كما وقمنا بذكر الشروط اللازم توفرها للاستفادة من المبادرة ، والمستندات اللازمة.