دورة ألعاب التضامن الإسلامي النتائج والميداليات , حيث ينطلق اليوم الثلاثاء الموافق الثامن من شهر أغسطس الجاري من عام 2023 الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي المقامة في قونية ، تركيا ، وتبدأ من اليوم وحتى يوم التاسع عشر من شهر أغسطس الجاري .

دورة ألعاب التضامن الإسلامي

كما أنها ستشمل المسابقة 27 رياضة مختلفة ، يشارك فيها حوالي 6000 رياضي ورياضية من 56 دولة ، بما في ذلك كرة اليد ، والكرة الطائرة ، وكرة السلة (3X3) ، وكرة القدم ، والجمباز الجوي ، والجمباز الفني ، والرماية ، وألعاب القوى ، وركوب الدراجات على الطرق ، وركوب الدراجات على الطرق ، والبوتشي ، و الرماية التركية التقليدية.

"<yoastmark

بينما إلى جانب ألعاب القوى والقوس والسهم والسباحة وتنس الطاولة البارالمبي ، تشمل الرياضات الأخرى المصارعة ورفع الأثقال والجودو والكاراتيه والكيك بوكسينغ وتنس الطاولة والقوس والسهم والجمباز الإيقاعي والتايكوندو والسباحة.

عدد الرياضين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

دورة ألعاب التضامن الإسلامي , إجمالاً ، سيتنافس 117 لاعبًا ورياضية من 11 اتحادًا – اتحاد كرة السلة ، واتحاد الكرة الطائرة ، واتحاد كرة اليد ، واتحاد الدراجات والترياتلون ، واتحاد ألعاب القوى ، واتحاد السباحة ، واتحاد الرماية والسهام – على قطر في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة اتحاد الجمباز واتحاد الملاكمة والمصارعة واتحادات التايكوندو والجودو والكاراتيه.

"<yoastmark

بينما تستعد الفرق الأخرى لبدء مسابقاتها في الأيام المقبلة بآمال كبيرة وأحلام كبيرة لجني أكبر عوائد من الذهب ، ستبدأ فرق كرة اليد وألعاب القوى مشاركة قطر في البطولة اليوم.

دورة ألعاب التضامن الإسلامي النسخة الأولى

في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى (التي أقيمت في مكة المكرمة عام 2005) .

كما نافست قطر في التايكوندو والمبارزة ورفع الأثقال والفروسية والسباحة وكرة المرمى للمكفوفين وحصلت على ميدالية ذهبية واحدة.

دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية

في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية (التي أقيمت في بالمبانج عام 2013) ، تنافست قطر في ألعاب القوى والكرة الطائرة والكاراتيه والقوس والسهم والتايكواندو وكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة “النسائية” ، وفازت بخمس ميداليات في المصارعة والملاكمة والجمباز والجودو والكاراتيه.

"<yoastmark

وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتايكواندو وحصلوا على 12 ميدالية (2 ذهبية و 3 فضية و 7 برونزية).

يشرف الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي على الألعاب التي تقام كل أربع سنوات وينظمها اتحاد التضامن الإسلامي.

الرياضيات الموجودة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

النسخة الأولى والتي تضمنت مسابقات ألعاب القوى والسباحة والغطس وكرة الماء والمبارزة والتنس وتنس الطاولة ورفع الأثقال وكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والتايكوندو والكاراتيه والفروسية وكرة القدم الخماسية لذوي الإعاقات الذهنية والهدف الكرة لذوي الاعاقات البصرية، اقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2005.

تم تأجيل النسخة الثانية التي كان من المفترض أن تقام في إيران عام 2009.

دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة

أقيمت النسخة الثالثة ، التي ضمت 39 دولة إسلامية و 13 مسابقة في ألعاب القوى والسباحة والرماية وكرة الريشة وكرة السلة وكرة القدم والكاراتيه ، بالإضافة إلى التايكوندو والتنس والكرة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية ورفع الأثقال والوشو ، في إندونيسيا في 2013.

دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة

شاركت 54 دولة في النسخة الرابعة التي تضمنت 20 رياضة مختلفة وأقيمت في أذربيجان في عام 2017.

وتضمنت ألعاب القوى والألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة والغوص والسباحة وكرة الماء وكرة السلة (3X3) وكرة القدم والجمباز وطاولة التنس وكرة اليد الجودو ، الجودو للمكفوفين ، المصارعة ، الرماية ، التنس ، الكرة الطائرة ، الملاكمة ، الكاراتيه ، التايكوندو.

قرر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي تأجيل هذه النسخة من البطولة بسبب الوضع الصحي في ذلك الوقت بسبب تفشي وباء كورونا وحرص الاتحاد على مشاركة جميع الدول الأعضاء كان من المقرر أصلاً عقده في الفترة من 20 إلى 29 أغسطس 2023.

معلومات عن دورة ألعاب التضامن الإسلامي

دورة ألعاب التضامن الإسلامي , سنركز على مسابقة كرة القدم للرجال في هذا الجزء من بطولة ألعاب التضامن الإسلامي.

وسينافس المنتخب المغربي نظيره السعودي اليوم 8 أغسطس 2023.

كان من المفترض أن تشارك إيران وأذربيجان في الصراع الآخر ، لكن بعض التقارير تشير إلى انسحاب إيران.

  • تركيا هي المكان الذي تقام فيه المسابقة.
  • لقد مرت بخمسة تكرارات.
  • تنتهي المسابقة في 18 أغسطس.
  • نتيجة مباراة اليوم بين السعودية والمغرب

جدول ميداليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي

دورة ألعاب التضامن الإسلامي

جدول ترتيب ميداليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونيا 2023
الدولة ذهبية فضية برونزية المجموع
تركيا 3 2 2 7
كازاخستان 3 1 3 7
أوزبكستان 2 2 3 7
الإمارات 2 0 1 3
إيران 1 4 0 5
ماليزيا 0 1 0 1
أوغندا 0 1 0 1
السعودية 0 0 1 1

 

دورة ألعاب التضامن الإسلامي النتائج والميداليات ولهنا تنتهي تغطيتنا لخصوص البطولة الإسلامية التي تلعب في الأراضي التركية , نتوجه بالدعوات لكل المنتخبات العربية للفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية وأن يفوز الأفضل وأن يكون التنافس نزيه .