دعم المشاريع الصغيرة باب رزق جميل، هنا فييما يلي سنتعرف على قروض باب رزق جميل لدعم المشاريع المختلفة والبرامج التي تدعمها المبادرة، حيث تعد هذه المبادرة من مبادرات القضاء على البطالة، لذلك من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على قروض باب رزق جميل لدعم المشاريع والبرامج المدعومة من المبادرة، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

ما هو باب رزق جميل

حيث تُعد من أحد المبادرات الاجتماعية التي ساهم بها عبد اللطيف جميل، كما هو امتداد طويل لتلك المبادرات التي بدأت عام 2003ميلادي، ويتم تقديم القروض لمساعدة الشباب على إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، كما أن هذه مساهمة لفريق المبادرة للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين الظروف الاقتصادية للبلاد، حيث يركز باب رزق جميل بشكل مباشر على دعم العاملين في القطاعات لإنشاء المشاريع حتى توفر لهم الدخل المناسب لهم.

أبرز اهداف باب رزق جميل

حيث تهدف مبادرة باب رزق جميل إلى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين.

  • كما يعمل باب رزق جميل أيضاً على إبراز فرص العمل الموجودة في أماكن مختلفة حتى يتمكن الشباب من الالتحاق بها إذا لم يكونوا على علم بها.
  • كما يعرف المؤسسات والشركات الكبيرة على الكوادر البشرية من الشباب الذين لم يُسمح لهم بالانضمام إلى الفرص التي تتناسب مع قدراتهم من حيث الوظائف.
  • وهكذا نجد أن باب رزق جميل يعمل كحلقة وصل بين المؤسسات والشباب الباحثين عن عمل.
  • كما تمنح هذه المبادرة قروضاً تساعد الشباب على إقامة مشاريعهم الخاصة سواء كانت صغيرة أو متوسطة.
  • كما أنها تدعم المشاريع التي يمكن إقامتها من المنزل والتي يمكن للمرأة أن تعمل فيها.

ما هي المشاريع والبرامج التي يقدمها باب رزق جميل

حيث أن تلك المؤسسة تدعم العديد من المشاريع في مختلف المجالات المتنوعة، وهنا سوف نتعرف على ذلك على النحو التالي وهي:

  • برنامج دعم المشروعات الصغيرة: انطلق هذا البرنامج عام 2004 ، ويهدف إلى تمويل الشباب والشابات الراغبين في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال منحهم قرضاً جيدا بدون سلف أو فوائد، حيث تتراوح قيمة القرض من 10.000 ريال إلى 150.000 ريال سعودي وتمتد فترة سداد القرض إلى ما يقرب من أربع سنوات، كما لا تقتصر قروض برنامج دعم المشاريع الصغيرة من باب رزق جميل على مشاريع محددة بل تمنح شركة باب رزق جميل لدعم المشاريع هذه القروض لأي مشاريع صغيرة أو متوسطة ويدعم برنامج دعم المشاريع الصغيرة من باب رزق جميل الحصول على قروض لمشاريع محددة وتجديد وتطوير وتوسيع المشاريع القائمة بالفعل وبعد إجراء الإحصائيات نجد أن باب رزق جميل قد دعم حوالي 11000 مشروع في المملكة العربية السعودية.
  • مشروع ملكية سيارات الأجرة العامة: أطلق باب رزق جميل مبادرة للشباب لامتلاك سيارات أجرة للعمل عليها كسائقين، وبالتالي دفع ثمن السيارة بالتقسيط، وقد كانت هذه المبادرة من أوائل المبادرات التي دعمها باب رزق جميل، كما سمح برنامج باب رزق جميل بتملك أكثر من سيارة لشخص واحد على أن يتم سداد أقساط السيارة الأولى ثم طلب السيارة الثانية، وقد استفاد من هذه المبادرة عدد كبير من الشباب السعودي، حيث عمل حوالي 2500 شاب سعودي كسائقين من خلال هذا البرنامج.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، دعم المشاريع الصغيرة باب رزق جميل، حيث تحدثنا بشكل مفصل حول هذا المشروع، كما تعرفنا على ما هو باب رزق جميل، وما هي المشاريع التي يقدمها.