دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب، ها نحن دخلنا في شهر الفضيل شهر ذي الحجة وقضت منه أول أيام العشر، حيث يبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الفضيلة طامعين في ثواب هذه الأيام الفضيلة نظراً لأنها تعد من الأوقات الفضيلة التي يُستجاب فيها الدعاء عن غيرها من الأيام العادية، فما دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم تحت عنوان دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب، عبر موقعنا الجنينة ،تابع معنا عزيزي القارئ.

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك هو احد اهم الشعائر الدينية التي يحتفل بها المسلمون كافة في جميع ارجاء العالم، وهو ثاني عيد يحتفل به المسلمون من بعد عيد الفطر السعيد، حيث يتم ذبح الأضحية من الخرفان أو العجول أو الابل أو غيرهم من المواشي اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

انظر أيضا: تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء

دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب

فيما يلي سنذكر لكم دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب:

  • “اللهم لك الحمد على ما جرى به قضاؤك في أوليائك الذين استخلصتهم لنفسك ودينك، إذ اخترت لهم جزيل ما عندك من النعيم المقيم الذي لا زوال له ولا اضمحلال، وأهبطت عليهم ملائكتك، وكرمتمهم بوحيك، ورفدتهم بعلمك، وجعلتهم الذرائع إليك”.
  • “أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ ذُو الْجَلالِ وَ الْإِكْرامِ، بَدِيعُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ، مِنْ خَيْرٍ أَوْ عَافِيَةٍ أَوْ بَرَكَةٍ أَوْ هُدًى أَوْ عَمَلٍ بِطَاعَتِكَ، أَوْ خَيْرٍ تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ، أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً، أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَ نَصِيبِي مِنْهُ”.
  • “اللهم أنت كشاف الكرب والبلوى، وإليك أستعدي فعندك العدوى، وأنت رب الآخرة والأولى، فأغث يا غياث المستغيثين عبدك المبتلى”.
  • “اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ”.
  • أعاد الله عليكم عيد الأضحى سنين مديدة وأيامًا عديدة، وبارك لكم أعيادكم كلها.
  • اللهم في يوم العيد تقبل من الحجيج، وارزقني مع من يقرأ دعائي زيارة بيتك الحرام في العيد القادم إنك على كل شيءٍ قدير.
  • عيد أضحى مباركاً بإذن الله لنا ولكم، نسأل الله العظيم أن يجعل لكم يسرًا بعد كلّ عسر، وأن يجعل لكم سعادة لا تنتهي أبدًا.
  • نسأل الله العظيم أن يمتعكم بيوم العيد، وأن يتقبل منكم طاعتكم وأعمالكم.

وبهذا نصل الى نهاية  مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة ،مقالنا تحت عنوان دعاء يوم عيد الأضحى مفاتيح الجنان مكتوب، حيث ذكرنا لكم العديد من الادعية التي يدعوا بها الناس ،من خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.