دعاء لشخص مريض تحبه 2023 مكتوب يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء لشخص عزيز عليهم و مريض حيث يدعون الله بالشفاء العاجل له و تخفيف ألمه و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان دعاء لشخص مريض تحبه 2023 مكتوب تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

أدعية لشخص مريض تحبه

يؤلمنا وجود شخص عزيز و قريب منا و يعاني من الألم و المرض و لذلك لا بد علينا من الدعاء و الطلب من الله عز و جل أن يرزقه الصحة ويعيد له عافيته و أن يخفف الألم عنه و لذلك نقدم لكم هنا عدد من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها تابعوا معنا

  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا ارحم الراحمين
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً .
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم ، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير .
  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ آمين اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيدها ، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها .

اقرأ أيضا اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين : أجمل دعاء لاموات المسلمين

دعاء لشفاء المريض

  •  يا رب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى .
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من توكل كل يوم في أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً ، اللهمّ خذ بيده ، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام ، واكفه بركنك الذي لا يرام ، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام ، واكلأه في الليل وفي النّهار ، وارحمه بقدرتك عليه ، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم ، يا مفرّج الكرب ، يا مجيب دعوة المضطرّين .

أدعية لشخص عزيز

الدعاء من أعظم العبادات التي يقوم بها المسلم و منها يحب أن يدعوا للأشخاص الذين يحبهم سواء كانوا عائلته أو أصدقائه و غيرهم و هنا نقدم لكم بعض الأدعية أدناه

  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة. يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق،
    ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  • اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة،
    وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود.
  •  اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم،
    وأسعد قلوبهم دائمًا.

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان دعاء لشخص مريض تحبه 2023 مكتوب و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في امان الله و حفظه .