دعاء خسوف القمر 2023 مفاتيح الجنان، عدد من الدول العربية سوف تشهر اليوم الثلاثاء الثامن من شهر نوفمبر ظاهرة الخسوف، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم صلاة الآيات، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من دعاء خسوف القمر 2023 مفاتيح الجنان و أدعية الخسوف والكسوف .

صلاة الآيات

صلاة الآيات تصلى ركعتين، وفي كل ركعة خمسة ركوعات، وهي وفق الاتي:

  • النية وتكبيرة الإحرام، ثم القيام بقراءة سورة الفاتحة وسورة تامة.
  • القيام بالركوع ثم القيام برفع الرأس وقراءة سورة الفاتحة وسورة تامة.
  • ثم القيام بالركوع ورفع الرأس وقراءة سورة الفاتحة وسورة تامة، وهكذا حتى خمسة ركوعات.
  • عند الانتهاء من الخمسة ركوعات يتم السجود سجدتين، ثم يُصلي الركعة الثانية كالأولى بخمسة ركوعات.
  • ثم القيام بسجد سجدتين ويقرأ التشهد ويسلم.

دعاء خسوف القمر 2023 مفاتيح الجنان

سوف نذكر لكم الدعاء التي يتم قوله بعد صلاة الايات عند اتباع الطائفة الشيعية:

إِلهِي أَتُراكَ بَعْدَ الاِيمانِ بِكَ تُعَذِّبُنِي، أَمْ بَعْدَ حُبِّي إِيَّاكَ تُبْعِّدُنِي أَمْ مَعَ رَجائِي لِرَحْمَتِكَ وَصَفْحِكَ تَحْرِمُنِي أَمْ مَعَ اسْتِجارَتِي بِعَفْوِكَ تُسْلِمُنِي؟ حاشا لِوَجْهِكَ الكَرِيم أَنْ تُخَيِّبَنِي! لَيْتَ شِعْرِي الشقاء وَلَدَتْنِي أُمِّي أَمْ لِلْعَناءِ رَبَّتْنِي؟ فَلَيْتَها لَمْ تَلِدْنِي وَلَمْ تُرَبِّنِي، وَلَيْتَنِي عَلِمْتُ أَمِنْ أَهْلِ السَّعادَةِ جَعَلْتَنِي وَبِقُرْبِكَ وَجِوارِكَ خَصَصْتَنِي، فَتَقَرَّ بِذلِكَ عَيْنِي وَتَطْمَئِنَّ لَهُ نَفْسِي. إِلهِي هَلْ تُسَوِّدُ وَجُوها خَرَّتْ ساجِدَةً لِعَظَمَتِكَ، أَوْ تُخْرِسُ أَلْسِنَةً نَطَقَتْ بِالثَّناءِ عَلى مَجْدِكَ وَجَلالَتِكَ، أَوْ تَطْبَعُ عَلى قُلُوبٍ انْطَوَتْ عَلى مَحَبَّتِكَ، أَوْ تُصِمُّ أَسْماعاً تَلَذَّذَتْ بِسَماعِ ذِكْرِكَ فِي إِرادَتِكَ…

أدعية الخسوف والكسوف 

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم عدد من ادعية التي يستحب قولها عند حدوث الخسوف او الكسوف:

  • اللهم بعزتك وقدرتك التي تُسير بها الجبال وتُجري بها السحاب وفقنا لما تُحب وترضى واجعلنا لك مؤمنين، اللهم إنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك، اللهم كن لنا في هذه الأوقات ولا تكن علينا يا رحمن يا قهار.
  • استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم اجعلنا ممن عفوت وغفرت لهم ، اللهم إنا نسألك أن ترحمنا ولا تُظلنا بعد أن تهدنا إنك يا رب ولي ذلك ووحدك يا رحمن القادر عليه.
  • اللهم يا رب الكون آمنا في أوطاننا ولا تجعل غضبك وسخطك يُصيبنا، اللهم قلوبنا معلقة بذكرك وأنفاسنا تلفظ اسمك الكريم فلا تحرمنا فضلك يا رب العالمين واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر واجعلنا من المتقين المهتدين.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم صلاة الآيات، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من دعاء خسوف القمر 2023 مفاتيح الجنان و أدعية الخسوف والكسوف .