خطوات التقديم على البورد السعودي 2023 المُتوافر عبر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية، والذي يمثل أحد أهم الشهادات الحكومية التي يتم منحها للحاصلين على المهارات اللازمة في أحد التخصصات الطبية، كما تُشير الشهادة إلى حصول الطبيب على أعلى الشهادات المعتمدة في السعودية في المجال الطبي فاليوم سوف نقوم بطرح بعض المعلومات عبر موقعنا الجينية

ما هو البورد السعودي

تُعد شهادة البورد السعودي إحدى الشهادات العلمية في المملكة العربية السعودية والتي يتم منحها للأطباء في المجال الطبي، بحيثُ يكون الأطباء الحاصلين على هذه الشهادة من أصحاب كفاءة الخبرة ووالمهارات الأساسية والمعارف المتوافرة في التخصص الخاص به في المجال الصحي، ويتم الحصول على شهادة البورد السعودي من خلال الاختبارات القائمة على جهاز المحاكاة المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الطبية أو عبر التدريب العملي.

شروط التقديم على البورد السعودي 2023

شرط أساسي حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس الجامعي من إحدى الجامعات السعودية في مجال التخصص الصحي، أو ما يعادل هذه الشهادة من الجامعات المعترف بها في المملكة.
يجب إحضار المتقدم للحصول على البورد السعودي لشهادة التصنيف المهني على درجة (طبيب ـ صيدلي ـ أخصائي متدرب).
يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة إكمال فترة تدريب سنة الامتياز بنجاح.
من المهم إحضار المتقدم للحصول على البورد السعودي خطاب الموافقة المبدئية على الالتحاق بالبرنامج من جهة العمل المعتمدة التابع لها.
وفي حالة القبول فإنه من الضروري إحضار المتقدم للحصول على البورد السعودي خطاب التفرغ النهائي طوال فترة التدريب .
من متطلبات القبول إحضار المتقدم للحصول على البورد السعودي للسجل الأكاديمي الخاص به.
يتوجب أن تكون الشهادة البكالوريوس الجامعي معتمدة وموثقة من هيئة التخصصات الصحية في المملكة أو من الملحقية الثقافية السعودية في الدولة التي حصل منها على الشهادة أو من وزارة التعليم العالي السعودية.
في حالة إحضار المتقدم لشهادة البكالوريوس غير حاملة للمعدل النهائي فإنه تختص اللجنة المسئولة بالهيئة عن تقدير المعدل الخاص به، أو يكون على المتقدم إحضار وثيقة رسمية من الجامعة أو من لجنة المعادلات في وزارة التعليم العالي السعودي بالمعدل الذي حصل عليه.
يتم سداد رسوم مالية قدرها 300 ريال سعودي في حالة طلب المتقدم لإعادة تقييم ملف C.v الخاص به.
يُشترط إحضار المتقدم للحصول على البورد السعودي لعدد من الصور الشخصية الحديثة ذات الخلفية البيضاء.

خطوات التقديم على البورد السعودي 2023

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة التقديم على برامج التدريب للدراسات العليا للتخصصات العامة، للعام الأكاديمي 2023.
من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على تبويب (الدخول للخدمة).

تسجيل دخول المتقدم إلى حسابه من خلال إدخال بيانات التسجيل المطلوبة.
تعبئة جميع البيانات المطلوبة باللغتين العربية والإنجليزية.
إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة، على ان تكون بالصيغة الموضحة.
ثم الضغط على زر (تقديم الطلب).

وهنا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان خطوات التقديم على البورد السعودي 2023 ونعرفنا على خطوات وشروط التقديم للبورد السعودي 2023