خطبة عن احتفال رأس السنة الميلادية 2023 ملتقى الخطباء، حيث تعتبر السنة الميلادية هي التقويم الذي يستخدمه الاوروبيون وينسبون اساسه الى تاريخ مولد سيدنا عيسى عليه السلام، كما ويتم الاحتفال بها كل عام بعمل الكثير من الاحتفاليات و الفعاليات ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم خطبة عن احتفال رأس السنة الميلادية 2023 ملتقى الخطباء.

خطبة عن احتفال رأس السنة الميلادية 2023 ملتقى الخطباء

نبدأ بسم الله و الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه.

أما بعد:

فيا إخوة الإيمان: اعلموا أن كثيرًا من المسلمين سيشاركون في احتفالات عيد رأس السنة الميلادية، وما علم هؤلاء أن المشاركة فيها مشاركة في شعيرة من شعائر النصارى، والفرح بعيدهم فرح بشعائر الكفر وظهوره وعلوه، وفي ذلك من الخطر على عقيدة المسلم وإيمانه ما فيه؛ فكيف بمن شاركهم في شعائر دينهم وحضر قداسهم –زعموا-؟!

كيف يرضى المسلم أن يشاركهم في أعيادهم وهو يقرأ في كتاب الله -عز وجل- قول الله تعالى:”مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَـابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مّنْ خَيْرٍ مّن رَّبّكُمْ” [البقرة:150].

كيف يفرح المسلم بعيد الكفار وهو يقرأ في القرآن قول الباري -جل وعز-: “وَدَّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَـابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِن بَعْدِ إِيمَـانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ“. [البقرة:109].

كيف يجامل المسلم على حساب عقيدته ويشارك النصارى في شعائر كفرهم وهو يقرأ قول الله سبحانه: “وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاءً” [النساء:89]

وقوله تعالى: “إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُواْ لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُواْ إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُمْ بِلسُّوء وَوَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ” [الممتحنة:2].

فيا أيها المسلمون: اتقـوا الله تعالى، واشكروا نعمته عليكم أن هداكم للإسلام، وخَصَّكم بمحمد نبيِّ الرحمةِ -عليه الصلاة والسلام-، وجعلكم -إن تمسكتم بهذا الدين، واتبعتم هذا الرسولَ- خير أمة أخرجت للناس.

واعتزوا بدينكم، فدينكم غنيٌّ بالعقيدةِ الصحيحةِ، والشريعةِ العادلةِ، والأخلاق الفاضلةِ.

مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية

حيث يوجد العديد من المظاهر و الفعاليات التي يتم الاحتفال بها في رأس السنة الميلادية ، و أبزر هذه المظاهر هي على النحو التالي :

  • حيث يتم تبادل الهدايا مع أفراد العائلة، والأصدقاء، وزملاء العمل، واستخدام بابا نويل لفعل هذه المهمة.
  • كما و يتم تزيين كافة الأماكن العامة ومنها المطاعم، والشركات، والمرافق التعليمية والصحية، بزينة رأس السنة، وشجرة عيد الميلاد.
  • بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يفضلون السفر الي أماكن سياحية حول العالم مع العائلة، حيث أن شركات الطيران تتمتع بالنشاط الكبير في فترة مناسبة رأس السنة الميلادية.
  • و أيضاً يتم اطلاق الكثير من الألعاب النارية حول أرجاء العالم أثناء الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا غلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم خطبة عن احتفال رأس السنة الميلادية 2023 ملتقى الخطباء ، كما ذكرنا لكم فعاليات الاحتفال برأس السنة الميلادية .