خريطة مفاهيم العناصر الغذائية بجودة عالية جاهزة للطباعة وللتحميل، والتي تعتبر طريقة ممتازة من اجل تعريف الأطفال وأيضا الطلاب على العناصر الغذائية المهمة وتوضيح حاجة جسم الإنسان لها، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم مفهوم العناصر الغذائية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم خريطة مفاهيم العناصر الغذائية، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات.

مفهوم العناصر الغذائية

تعدد هي عدد من المركبات التي من غير الممكن للجسم البشري الاستغناء عنها و العيش بدونها، ولا يستطيع القيام بتصنيعها بشكل كافي، بالإضافة الى أنها المواد التي الجسد البشري يحتاجها في الغذاء اليومي بشكل دائم.

خريطة مفاهيم العناصر الغذائية

خريطة المفاهيم تعتبر هي صورة يتم عن طريقها توضيح أمر معين وإيصال فكرة محددة، وخريطـة مفاهيـم العناصـر الغذائيـة تعتبر هي صورةً توضيحية لأبرز و أهم العناصر الغذائية التي تساعد في نمو جسم الإنسان، وأهم صور تلك الخرائط تتمثل في التالي:

العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم

جسم الإنسان يحتاج الى العديد من العناصر الغذائية، والتي فصّل أهم الأطباء، وأخصائيو التغذية فيها، ومن هذه العناصر ما يلي:

  • الكربوهيدرات: وهي تعطي الجسد بالطاقة والنباتات هي مصدرها الأول ، ومنها نوعان بسيطج و مركبة.
  • الماء: وهو من أبرز العناصر التي جسم الإنسان يحتاجها، فهو يشكل ما يزيد عن سبعين في المائة منه، والإنسان يوميًا بحاجة حوالي ليترين من الماء يوميًا.
  • الدهون: ايضا من أبرز المصادر لإمداد الجسد بالطاقة، ولها دور كبير في تركيب خلايا الجسد وأنسجته، ولها أنواع ثلاثة أحماض أمينية مشبعة وأحماض عديمة الإشباع عديدة وأحماض دهنية أحادية عديمة الإشباع.
  • البروتينات: وهي تتكون من عدد من الأحماض أمينية أساسية وغير أساسية، وتساهم في بناء الأنسجة والعضلات والخلايا.
  • المعادن: مركبات غير عضوية تدخل في نمو الإنسان في العظام والأسنان والدم وهي كثيرة وعديدة.
  • الفيتامينات: تعمل على المساهمة في عملية التمثيل الغذائي، وتساهم في توليد الطاقة من خلال أكسدة الغذاء، ولها ثلاثة عشر نوعًا والجسد يحتاجها جميعها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم مفهوم العناصر الغذائية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم خريطة مفاهيم العناصر الغذائية، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.