حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات من 8 حروف ، تعد الألغاز من الألعاب التي تؤدي إلى تنمية القدرات العقلية بخاصة فئة المراهقين و الاطفال ، عبر الجنينة سنتعرف إلى حل اللغز و نتعرف إلى الفيروسات

حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات من 8 حروف

هذا من الالغاز الممتعة في المجال الألعاب التي توجد في لعبة الحروف المتقاطعة ، و الأمراض الفيروسية تعرف على أنها وحيدة الخلية و تتكاثر في أصلها و في أخرها تصل ألى مرحلة التفاقم.

و الإجابة على هذا السؤال للذي تم طرحه فإن الاجابة الصحيحة هي : الإنفلونزا.

ما هي الفيروسات

و مفردها فيروس أو حمة و مجموعها حمات ، و هو كائن حي صغير جدا لا يمكنه رؤيته بالعين المجردة ، و الفايروس لا يتكاثر الا في داخل خلية  لكائن حي آخر .

و توجد ملايين الأنواع من هذه الفيروسات و تم تصنيفها إلى ما يقارب 5000 فايروس ، و كان اول اكتشاف له في عام 1898من قبل العالم مارتينوس بيجيرنيك و هي تتواجد في كل النظم الايكولوجية.

و كان فايروس كورونا المستجد شديد الوطأة على العالم بشكل أجمع

الأمراض التي تسببها الفسروسات للإنسان

تسبب الفيروسات للإنسان العديد من الأمراض مثل الهربس و الحماق و الإنفلونزا و الزكام  ،و هنالك امراض خطيرة تأتي الفيروسات و نسبة الشفاء منها ضعيفة و صعبة مثل : السارس و الإيدز و إنفلونزا الطيور.

و يمكن أن تتواجد هذه الفيروسات داخل جسم الإنسان دون أن تؤثر على صحته و منها فيؤوس القرحة الزكامية فايروس الحلئ البسيط .

بعض الفيروسات تسبب العديد من الأمراض المزمنة و التهابات مدى الحياة ، حيث ان تكرار الإصابة بها تضعف القوة المناعية للجسم و كثرة التعرض لها تجعل الجهاز المناعي للانسان في حالة اضطراب و صعوبة الشفاء و التعافي من الفايروس.

الفيروسات التي كانت وباء للبشرية

أصابت العديد من الفيروسات البشر قبل إكتشاف اللقاحات الخاصة بها و طرق العلاج فأول إصابة لفايروس الجدري قضى على نسبة كبيرة من سكان أمريكا الأصليين.

و أيضا عند وصول كولومبس إلى امريكا الجنوبية و الشمالية تم تقدير الخسائر بنسبة٧٠٪ من السكان الاصليين للمكان و عندما أصاب الهنود لم قدر الخسائر من كثرة الموتى.

بالإضافة إلى ذلك فايروس نقص المناعة البشرية حيث كان اصله في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات من 8 حروف و تعرفنا فيه على حل اللغز و معلومات عامة وسريعة عن الفايروسات و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.