حقيقة وفاة الأمير النائم الوليد بن خالد وعلاقته بالمهدي المنتظر،حيث تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بين الوقت والآخر صور للأمير النائم وهو في الفراش وبجانبه والده وأسرته ، الأمر الذي دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث وراء قصته و ما هي حقيقة علاقته بالمهدي المنتظر.

من هو الأمير النائم ويكيبيديا

الأمير النائم هو الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود ، النجل الأكبر للأمير خالد بن طلال نجل ثالث ملوك المملكة العربية السعودية طلال بن عبد العزيز آل سعود ، وعم الأمير النائم هو الوليد بن طلال المليونير السعودي المشهور ،و  الأمير يبلغ من العمر حوالي 32 سنة ، حيث أنه من مواليد الرياض وعندما بلغ السابعة عشرة تعرض لحادث مروري مأساوي خلال ذهابه للكلية العسكرية ، مما تسبب في بقائه في الفراش عدة سنوات ، وسط حالة صحية غير معروفة بالرغم من تدخل العديد من الأطباء من جميع أنحاء العالم.

ما هي قصة الأمير النائم

تتلخص قصة الأمير النائم في حادث مروري مروّع قبل نحو 14 عامًا أدى به إلى غيبوبة كاملة استمرت لأكثر من أربعة عشر عامًا ، وما زال الأمل يملأ قلب عائلته ، متمنياً أن يهب الله تعالى له الشفاء العاجل ، وأن يستيقظ من تلك الغيبوبة بالرغم من حالته. الصحة لا تتطور.

سبب تسمية الأمير النائم بهذا الاسم

تم تسمية الأمير النائم بهذا الاسم لأنه تعرض لحادث مروري خلال توجهه للكلية العسكرية في بريطانيا عام 2005 ، حيث ظل في غيبوبة دائمة منذ ذلك الحين ، لذلك أطلق عليه اسم الأمير النائم من قبل وسائل الإعلام الدولية و حصد لقب الأمير النائم و تعاطف كثير من الأفراد الذين يدعون بالشفاء العاجل له.

تفاصيل حادث الأمير الوليد بن طلال

تعرض الأمير الوليد بن طلال لحادث مروري فظيع خلال عام 2005  و هو متوجه للكلية العسكرية في بريطانيا حيث كان يقود سيارته بسرعة هائلة مما أد إلى انحرافها ونتيجة لذلك أصيب الأمير الوليد بن طلال في سن التاسعة عشرة ، و دخل بعدها في غيبوبة دائمة أو ما يعرف بالموت السريري ، لكن بالرغم ذلك حرص والده الأمير خالد على إبقاء ابنه تحت أجهزة التنفس ونقله إلى مدينة الرياض لتلقي العناية الكاملة ، ورفض قطعًا إزالة الأجهزة الطبية عن ابنه ، ومنذ ذلك الوقت يطلق عليه الأمير النائم.

حالة الأمير النائم الصحية

الحالة الطبية للأمير النائم حسب معظم التشخيصات الطبية هي غيبوبة ناجمة عن موت دماغي بعد أن أصيب الأمير بنزيف حاد نتيجة حادث مروري مروع منذ قرابة 14 عاما ، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من مئات الأطباء من جميع أنحاء العالم الذين بذلوا قصارى جهدهم لمساعدة الأمير النائم “الأمير الوليد بن طلال آل سعود” لتجاوز هذه المحنة وتجدر الإشارة إلى أن الحالات المشابهة لحالة الأمير تتعافى بعد 72 ساعة ، مما يجعل حالة الأمير أغرب حالة طبية على الإطلاق.

انستقرام والد الأمير النائم الرسمي

لدى والد الأمير النائم ، الأمير خالد بن طلال آل سعود حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام ، ويتابع من خلاله ملايين الأشخاص عبر هذا الحساب يتم بث عدد من الصور ومقاطع الفيديو للأمير النائم ، مع جميع أخبار حالته الصحية ، ويمكن متبعة و الوصول لهذا الحساب مباشرة “من هنا“.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه من هو الأمير النائم و ما هي قصته و تفاصيل حادثه و سبب تسميته بهذا الاسم وكذلك تفاصيل حالته الصحية و حساب والده على انستقرام.