حقيقة وفاة ابراهيم الجعفري اليوم الخميس , انتشرت الكثير من التقارير التي تفيد بوفاة ابراهيم الجعفري اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس الجاري في ظروف غامضة وتساءل الكثير من الناس حول حقيقة هذا الأمر وبدورنا في موقع الجنينة سوف نقوم برصد أدق المعلومات حول هذه الحادثة .

حقيقة وفاة ابراهيم الجعفري اليوم الخميس

وعقب أنباء إخبارية أكدت وفاته اليوم ، تم الإفراج عن اسم السياسي العراقي “إبراهيم الجعفري” في الساعات الأخيرة.

وبعد هذا الخبر الذي لفت انتباه الكثيرين ، بدأ الناس يتساءلون عن صحة هذا الخبر وما إذا كان صحيحًا على منصات الأخبار المختلفة أم لا.

وعن الشائعات التي انتشرت على مواقع إخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة السياسي الشهير “إبراهيم الجعفري” الذي تولى مناصب مهمة في الحكومة العراقية.

من أجل تأكيد صحة الأخبار التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية ، قمنا بإجراء بحث شامل وتعرفنا على العديد من المواقع والصفحات الإخبارية.

كما اتضح ، لم تنشر أي منظمة عراقية أو عربية ذات مصداقية بياناً لوسائل الإعلام أعلنت فيه وفاة إبراهيم الجعفري اليوم وهو حاليا في حالة جيدة ولم يصب بأذى.

وكل ما يظهر في المواقع الإخبارية على الإنترنت هو مجرد إشاعات كاذبة أي معلومة تتعلق بصحة العراقي إبراهيم الجعفري وحياته الشخصية ستنشر علناً على القنوات الخاصة المهتمة بالموضوع وكذلك على القنوات الإعلامية المهتمة بأخبار الشخصيات المعروفة والقوية وأبرزها مواقف في دولة العراق العربية ودول عربية أخرى.

من هو إبراهيم الجعفري

أول رئيس لمجلس الحكم الانتقالي سياسي عراقي اسمه إبراهيم عبد الكريم حمزة العشيقر الجعفري من مواليد 25 آذار 1947 في كربلاء.

كما شغل عدة مناصب في الحكومة العراقية ، منها وزير الخارجية ورئيس الوزراء (2005-2006) (2014-2018).

حصل على شهادته الطبية من كلية الطب بجامعة الموصل عام 1966 ، وانضم إلى حزب الدعوة الإسلامية ، وهرب من العراق إلى سوريا عام 1980 ، وعاد عام 1982 لتولي منصب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

انتقل لاحقًا إلى لندن وساعد في تأسيس المؤتمر الوطني العراقي.

في عام 1996 ، تم اختياره ليكون المتحدث الرسمي باسم حزب الدعوة الإسلامية خدم فترتين متتاليتين في البرلمان العراقي (2006-2010)و (2010-2014).

في عام 2008 ، أسس حركة الإصلاح الوطني ، وفي عام 2010 أصبح زعيم التحالف الوطن. تولى حقيبة وزارة الخارجية العراقية في إدارة حيدر العبادي عام 2014 (سنة).

لقربه من منزله في حي “باب السلامة” ، بدأت مدرسة السبط الابتدائية للبنين مسيرته المدرسية يساعده على تطوير مهاراته الاجتماعية والقيادية عندما يتفاعل مع الناس كان السوق بمثابة وسيلة للعيش ومكان للتفاعل مع الناس ومحفز لتعلم السياسة والاقتصاد وقناة للثقافة السياسية بالإضافة إلى كل هذه الوظائف الأخرى بسبب التأثير والتفاعل بين السياسة وتعديلاتها وتكاليف السلع في السوق.

متى ولد الجعفري

ولدا الجعفري ولدان وثلاث بنات بعد زواجه عام 1974.

في فبراير 1980 م ، غادر هو وعائلته العراق إلى سوريا ، ثم ذهبوا إلى إيران حتى عام 1990 م ، واستقروا بعدها في لندن حتى عام 2003.

عاش الجعفري أجواء انقلاب يوليو 1958 وما تلاه من تغيرات سياسية وإعلامية واجتماعية.

منذ أوائل الستينيات ، قرأ الأعمال الإسلامية والأدبية كجزء من قراءاته الثقافية ، لذلك ركز في البداية على قراءة الكتب القرآنية ، بما في ذلك تلك التي تشرح معنى القرآن ووحيه.

كان الجعفري من المراهقين العراقيين الذين تأثروا بالصدر لأنه استولى على كامل العراق.

كان منزل الجعفري (في الموصل) خلال أيام دراسته يستقبل المغتربين باستمرار ، مما جعل شهرته (بيت الشيعة) تبث على نطاق واسع عندما سمع ذلك ، توقف الصدر بفخر.

التحق بصفوف حزب الدعوة الإسلامية عام 1966 وحصل في نفس العام على أعلى تصنيف على مستوى المحافظة وهذا أهله لدخول كلية الطب في جامعة الموصل.

معلومات عن حياة الجعفري

كانت العلاقات بين الجعفري وإخوانه والسنة على ثلاث مستويات مختلفة: مستوى العلاقات العامة ، وطائرة رجال الدين ، وطائرة الاتصالات الخاصة على المستوى العام ، ذهبت العلاقة إلى أبعد ما يمكن أن يذهب إليه الجسم الطلابي في الكلية دون أن تنفصل عن الآخرين بحواجز طائفية أو سياسية أو وطنية بدلاً من ذلك ، اكتشف فيهم دفاعًا مدويًا عن المناقشات الخلافية التي تحدث بين الأكاديميين والطلاب حول الحياة الجامعية.

أحداث مهمة في حياة الجعفري:

ابراهيم الجعفري

ابراهيم الجعفري

  •  اختير عام 1980 للعمل في اللجنة التنفيذية لحزب الدعوة الإسلامية.
  • كما شارك في تأسيس المجلس الأعلى الإسلامي وكُلف بمهمة الإشراف على اللجنة التنفيذية والمكتب التنفيذي.
  • بينما تم اختياره ليكون المتحدث الرسمي باسم حزب الدعوة الإسلامية.
  • كما في عام 1991 م شارك في تأسيس وإدارة لجنة العمل المشترك للمعارضة العراقية.
  •  كما شارك في التجمعات السياسية العراقية مثل: (مؤتمر بيروت 1991).
  • بينما شارك في تأسيس وقيادة المؤتمر الوطني العراقي الموحد عام 1992.
ابراهيم الجعفري

ابراهيم الجعفري

حقيقة وفاة إبراهيم الجعفري اليوم الخميس , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية لاهم وأخر اخبار الوطن العربي والعالم .