حقيقة استقالة طارق عامر من منصبه , سنوضح لكم من خلال مقالتنا هذه في قسم منوعات من موقع الجنينة ما هي حقيقة استقالة الموعو طارق عمر من منصبه صباح هذا اليوم السبت الموافق الثالث عشر من أغسطس الجاري ويأتي الخبر في ظل ما نقدمه في موقع الجنينة من تغطية أخبار العالم العربي .

حقيقة استقالة طارق عامر من منصبه

تزامن الإعلان عن تعديل وزاري وشيك مع رفض البنك المركزي المصري استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك.

أوضح جمال نجم النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري ، في بيان صحفي صدر صباح اليوم السبت ، أن ولاية طارق عامر كمحافظ تنتهي في نوفمبر 2023 ، خلافًا لما سبق.

وأكد نائب المحافظ أن مثل هذه الشائعات تؤثر سلبا على البنك المركزي والبنوك العاملة ، خاصة في ظل دور البنك في حماية ما يقرب من 9 تريليونات جنيه ، تمثل ودائع المواطنين المحفوظة وفقا للقانون المصري.

تصريح نائب المحافظ

كما صرح نائب المحافظ لبعض الوكالات الصحفية المصرية اليوم صباح السبت .

بأنه بموجب الدستور يصدر تكليف واستمرار محافظ البنك بقرار من رئيس الجمهورية فقط.

بينما تداولت خلال الساعات الماضية تكهنات عديدة بشأن استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي والترشيح الوشيك للدكتورة هالة السعيد وزيراً للتخطيط بدلاً منه.

كما انه منذ 27 نوفمبر 2015 ، شغل طارق عامر منصب محافظ البنك المركزي بعد استقالة هشام رامز.

بينما عامر هو نجل م. حسن عامر رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ، وابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر وزير الدفاع المصري الأسبق.

من هو رئيس البنك الأهلي المصري

كما قبلت عامر لتوه رئاسة مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

بينما قرر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي ، عقد جلسة طارئة اليوم السبت الساعة 12 ظهرا ، حيث بعثت الامانة العامة للمجلس برسائل عاجلة الى الاعضاء مفادها ان جلسة طارئة ستعقد للنظر فيها.

كما أكدت المصادر أن التغييرات المرتقبة تشمل استبدال وزراء التجارة والصناعة والهجرة والتعليم العالي وتعيين وزيرين جديدين للصحة والإعلام.

بينما سيحدث بعد ذلك تغيير ثانٍ في الحكام ، مع الاستبدال المتوقع لحوالي ستة حكام.

ما هي حقيقة استقالة طارق عامر من منصبه

وفقا للمادة 129 من الدستور المصري ، يجوز لرئيس الجمهورية تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.

ويخطر مجلس النواب كتابة بالتغييرات والوزارات التي ستتأثر ، ويقدم رئيس مجلس النواب الخطاب خلال الجلسة الأولى بعد وصوله.

وطالبت المادة ، في غضون أسبوع من تلقي خطاب الرئيس لاتخاذ القرار ، باستدعاء مجلس النواب جلسة طارئة لمناقشته خارج الدورة العادية.

يتم إخطار رئيس الجمهورية بالتصديق على التعديل ككل بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وما لا يقل عن ثلث إجمالي عدد الأعضاء.

حقيقة استقالة طارق عامر من منصبه , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري حيث وضحنا حقيقة استقالة طارق عمر من منصبه أم لا حيث انتشر اسمه في محركات بحث جوجل ويريد الجميع التعرف على حقيقة الشائعة .