حالات واتس دعاء للزوج واجمل مسجات دعاء للزوج الغالي , جعل الإسلام الزواج أساس الأسرة وكان الهدف من الزواج هدوء عقل للزوج والزوجة وانفعالاتهما، وتعايشهما مع الصداقة والمودة والرحمة والطيبة التي تكملها مشاعر الأبوة والأمومة، وفي السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على حالات واتس دعاء للزوج واجمل مسجات دعاء للزوج الغالي.

حالات واتس دعاء للزوج واجمل مسجات دعاء للزوج الغالي

على المسلم أن يعي تعريف الدعاء وتشكيلته وشروطه قبل أن يذكر دعوة الزوجة للزوج، الدعاء في الإسلام هو أحد أفضل العبادة وأكثرها احتراما وعبادة الله سبحانه وتعالى، ومن اجمل الادعية:

  • اللهمّ يا من أنزلت الكتاب في ليلة مباركة، أطل عمر زوجي وبارك له فيه، واجعله يقضيه في طاعتك يا ربّ العالمين، اللهم ّاغفر له ذنوبه واستر له عيوبه، وارحم ضعفه، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن تجعل زوجي من السبّاقين للطاعات وفعل الخيرات، اللهمّ اجعله من الّذين يدخلون الجنّة دون سابقة عذابٍ أو حساب، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ ارزق زوجي الرزق الطيب الحلال وبارك له فيه، اللهم ّاجعله من الّذي ينفقون مما رزقتهم في سبيلك يا ربّ العالمين، اللهمّ أسألك أن تجعله نمن الأغنياء بفضلك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أنت ذو الفضل العظيم.

دعاء جميل للزوج تويتر

إليكم دعاء جميل للزوج على تويتر، فالعديد من المسلمات المتزوجات يحبن تبادل الأدعية الممتازة والجميلة مع أزواجهن على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك أن تجعلني نعم الزّوجة لزوجي، وأن تزيد بيننا المودّة والرّحمة أسعدنا معًا في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ أسألك أن تحفظ لي زوجي من كلّ شرٍّ وكلّ مكروه، وأن تجعله من الصّالحين الشّاكرين لك على نعمك يا ربّ العالمين، اللهمّ ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرم زوجي عزيزي السّعادة في الدّنيا والآخرة، واجعله يا ربّ من عبادك الصّالحين الّذين رضيت عنه وغفرت لهم ورحمتهم، لا إله إلّا أنت سبحانك.

اجمل الأدعية للتوفيق بين الزوجين

خلق الله تعالى العلاقة بين الرجل والمرأة في إطار الزواج، على أساس تفهمهما واحترامهما لبعضهما البعض، سؤال الله تعالى ذلك ويستجيب لمن يسأله، ونقدم بعض الادعية المختصرة للتوفيق بين الزوجين أدناه:

  • اللهمّ يا حنّان يا منّان ألّف بن قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا، وارزقنا الحكمة والصّواب في أمرنا، اللهمّ اهدنا سبل السّلام، ونجّنا من المصائب والبلاء والخلافات.
  • اللهمّ يا من إذا دُعيت أجبت من دعاك، أسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك، أنّ تحفظ علاقتي مع زوجي قائمة بالحبّ والتّفاهم والاحترام، واجعلها قائمةً بطاعتك وعبادتك ونورك.
  • اللهمّ يسّر أمري مع زوجي واصرف عنّا كلّ شر، وقرّ عيني به وقرّ عينه بي، اللهمّ أقنعني به وأقنعه بي، واجمعنا على كلّ خير.
  • اللهمّ اجعل قلبه معلّقاً بحبّ الله تعالى وحبّ رسوله، واجعل أخلاقه كأخلاق النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ لا تفرّقني عنه ولا تفرّقه عنّي، اللهمّ وفّق بيننا في كلّ أمورنا.
  • اللهمّ وفّق بيني وبين زوجي وألّف بين قلوبنا، واجعلني قرّة عينٍ له، واجعله قرّة عينٍ لي، واجعلني له كما يحب، واجعله لي كما أحب، واهدنا يا الله واجعلنا من الصّالحين.
  • اللهمّ أسعدني مع زوجي، وأسعد زوجي معي، واشرح صدرنا ويسّر أمرنا، واغفر ذنبنا، وأرح قلبينا، واجعلنا من السّعداء المسرورين.

دعاء للزوج بالصلاح والسعادة

على الزوجة الفاضلة الدعاء لزوجها بعد الصلاة انفسها إذا كان لديها أطفال فيجب ان تدعو لهم أيضا بالرزق والتوفيق، فإنها تتحمل أيضًا مسؤولية الدعاء من أجلهم، ويجب بر الزوج  والبحث عن سعادته، فيما يلي اجمل الادعية للزوج بالصلاح والسعادة وهي كالتالي:

اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، أسعد زوجي في الحياة الدّنيا وفي الآخرة، اللهمّ سهّل عليه كلّ صعب، وأزل عنه كلّ هم، واكشف عن كلّ هم، وارزقه من فضلك وكرمك، واغمره بعطائك وهباتك، اللهمّ لا تحمّله إلّا ما كان أهلاً لأن يحمله، اللهمّ لا تبتلي زوجي بما يكره، اللهمّ ارزقه سعادةً لا حزن بعدها، وفرحاً لا همّ بعده، اللهمّ أصلح شأنه ولا تكله لنفسه طرفة عين، اللهمّ اهده إلى ما تحبّ وترضى، وأرشده إلى الصّراط المستقيم، اللهمّ افتح أمامه كلّ باب ٍللخير، وأبعد عنه من لم يخشاك من العباد، اللهم أبعد عنه الأمراض والأسقام، وكل بلاءٍ وداء، اللهمّ وسّع رزقه، وارزقه من حيث لا يحتسب، اللهمّ اجعله خير زوجٍ وخير أب وخير ابنٍ، اللهمّ اجعلني له خير زوجة، ترضيه وتسعده في حياته، اللهمّ أحسن خاتمته ولا تأخذه إلّا وأنت راضٍ عنه غير غضبان، ونجّه من عذاب القبر وعذاب النّار، واحشره يوم الحساب مع الصّالحين والأتقياء، آمين.

نصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على حالات واتس دعاء للزوج واجمل مسجات دعاء للزوج الغالي، على المسلم أن يعي تعريف الدعاء وتشكيلته وشروطه قبل أن يذكر دعوة الزوجة للزوج، الدعاء في الإسلام هو أحد أفضل العبادة وأكثرها احتراما وعبادة الله سبحانه وتعالى.