جوجل يحتفل بالدكتورة سنية حبّوب تعرف عليها، قام محرك البحث جوجل بالاحتفال في ذكرة الدكتورة اللبنانية سنية حبوب و ذلك من خلال تغير الايقونة المتعارف عليها و المعتادة لدى العديد من المتابعين ورواد محرك البحث الأشهر في العالم و من جهته قام محرك البحث بتغيير صورته الشخصية إلى صورة دكتورة وخلفها مكتوب google، كما وقد ظهرت الصورة الدكتورة مرسومة على واجهة محرك البحث، و سوف نقوم باستعراض كافة التفاصيل من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة.

من هي سنية حبوب؟

وهي اول امرأة من لبنان تدرس علم الطب في البلاد الأخرى, وكانت هي الخريجة العربية الوحيدة من كلية الطب النسائي في بنسلفانيا, وقد استطاعت الدكتورة سنية حبوب الحصول على شهادتها في عام 1931, وهي ابنة لمصطفي حبوب تاجر الجلود وعادلة الجزائري من تركيا، وكانت والدتها امية، كما وقد بقيت في أمريكا في عام 1932م من اجل التدريب في أمراض النساء والتوليد، كما وقد حصلت على منحة في كلية الطب النسائية في ولاية بنسلفانيا.

ما هي الحياة المهنية للدكتورة سنية حبوب؟

وبعد ان عادت سنية حبوب الى بلادها دولة لبنان عام 1932 ميلادي قام بافتتاح عيادة صغيرة و قد عملت على تقديم الخدمات المجانية للنساء اللواتي لا يملكون المقدرة على دفع التكاليف وقد كانت هي أول طبيبة قد تدربت في الخارج من أجل فتح عيادة لها في العاصمة اللبنانية.

ما هي المعلومات من هي الدكتورة سنية حبوب ؟

  • هي الدكتورة الوحيدة من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا، حيث حصلت على شهادتها الطبية في عام 1931 وعملت بعدها مع الصليب الأحمر اللبناني.
  • في عام 1926 ، كانت حبوب واحدة من أوائل ثلاث تخرجات من الكلية الأمريكية الصغيرة للبنات في بيروت (AJCW). ثم تابعت الدراسة في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) , عندما سمعت عن طبيب من دمشق ذهب لدراسة الطب في الولايات المتحدة وعاد لافتتاح عيادته الخاصة ، كانت أنظار حبوب , سافرت إلى أمريكا وحصلت على شهادتها الطبية في أمراض النساء والتوليد من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا عام 1931.
  • كانت الدكتورة سنية حبوب رائدة في مجال الطب ومن أوائل الطبيبات من لبنان اللائي درسن الطب في الخارج في الولايات المتحدة , عند عودتها إلى بيروت ، فتحت عيادتها الخاصة وألهمت عددًا لا يحصى من الفتيات والنساء اللبنانيات للبحث عن التعليم.
  • كانت الدكتورة سنية شخصية ملهمة مهدت الطريق للأجيال القادمة من النساء , بعد خمسين عاما من الخدمة الطبية المكرسة ، كرمتها الحكومة اللبنانية بميدالية الصحة عام 1982. وهناك شارع في بيروت سمي باسمها.
  • شاركت حبوب في تأسيس جمعية الصليب الأحمر اللبنانية وعملت كعضو في مجلس إدارة دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا موضحين لكم جوجل يحتفل بالدكتورة سنية حبّوب تعرف عليها و من هي سنية حبوب و ما هي الحياة المهنية للدكتورة سنية حبوب و ما هي المعلومات من هي الدكتورة سنية حبوب.