جميع حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول العشرة ايجي بست شاهد فور يو برستيج فاصل إعلاني ,تم بث الحلقة التي تحمل عنوان “الملكة السوداء” على الإنترنت يوم الجمعة ، وأكدتها العديد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فاستمر في تجاهل أي شيء يمكنك فعله ، لأن الناس لن يهتموا بالمفسدين في بيان صحفي ، زعمت HBO أن التسريب كان نتيجة قيام شريك التوزيع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا) بنشر الحلقة عن طريق الخطأ قبل الموعد المحدد أثناء تذكير المشاهدين بأن الحلقة ستكون بأفضل جودة 4K يوم الأحد ، اعترفت الشبكة بأنها “شعرت بخيبة أمل لأن هذا الإجراء غير القانوني قد عطل تجربة المشاهدة لمحبي العرض المخلصين تقوم HBO بمراقبة هذه النسخ بقوة وسحبها من الإنترنت “.

جميع حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول العشرة ايجي بست شاهد فور يو برستيج فاصل إعلاني

استمتع مشاهدو House of the Dragon بمشاهدة مسلسل Game of Thrones prequel خلال الشهرين الماضيين لكنها ليست لعبة العروش بدون حدوث نوع من الدراما ، وقبل نهاية موسم الأحد ، ظهرت الحلقة وتم تسريبها من العدم ,التسريبات ليست شيئًا جديدًا على Game of Thrones ، التي حظيت بالكثير منها طوال مواسمها الثمانية تم الاحتفاظ بإجراءات مختلفة لمنع حدوث ذلك ، من إنشاء إصدارات رقمية فقط من البرامج النصية التي تمحى ذاتيًا بعد تصوير مشهد لـ HBO فقط دون إعطاء شاشات عرض مسبقة للضغط وحتى خارج ذلك ، كان لدى WB حالة سيئة من التسريبات مؤخرًا: تم تسريب مشهد ما بعد الائتمانات إلى Black Adam في نهاية هذا الأسبوع (لا يعني ذلك أنه كان من الصعب تخمين ما سيكون ، بصراحة) ، كما فعلت القصة صدر لعبة خارقة ، جوثام نايتس.

  • إذا كان هناك أي فائدة من هذا ، فهو أن التسريب حدث يوم الجمعة وقريبًا نسبيًا من النهاية يومان لتجنب المفسدين أمر سيء ، لكنه ليس فظيعًا .
  • لذا نأمل أن يستمر أولئك الذين يشاهدون العرض لفترة طويلة.

عدد حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الاول

ها هي آخر الأسئلة المشتعلة في House Of The Dragon للموسم الأول أبقانا الموسم الأول في التخمين أسبوعًا بعد أسبوع ، حتى أنه ألقى بقراء الكتب عدة مرات ضحكنا (ليس بالقدر الذي كنا نتمناه) ، بكينا (أكثر مما توقعنا) ، وكافحنا مع من نفرح من أجله في هذا العالم حيث لا يوجد شيء بسيط أو ثابت وحتى لو لم تملأ سلسلة برقول تلك الفتحة على شكل Game Of Thrones في قلوبنا ، كان من الرائع العودة إلى Westeros ورؤية التنانين وهي تحلق في السماء.

بدأت حلقة الأسبوع الماضي حرب Targaryen الأهلية التي كنا نعلم جميعًا أنها قادمة لقد رأينا ما حدث في King’s Landing حيث وضع الخضر انقلابهم في الحركة الآن نتجه إلى Dragonstone لنرى كيف يأخذ جانب Rhaenyra الأخبار بأن تاجها قد سرقه أخوها غير الشقيق هذا ليس سؤالًا ملحًا حقًا – نظرًا لأن الإجابة واضحة ، “ليس جيدًا” – ولكن هناك بعض الأسئلة الأخرى التي لدينا قبل أن يأخذ House Of The Dragon القوس الأخير من الموسم.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 1 ايجي بست

يعد رؤساء House of the Dragon بأن الموسم الثاني سيقدم المزيد من الإثارة والانسكابات المألوفة لملايين عشاق Thrones الذين يتابعونهم ، إلى جانب المزيد من الفكاهة على غرار المسلسل الأصلي.

قال رايان كوندال ، عارض عرض التنين ، لصحيفة The Times في لندن إن المنتجين تعمدوا إبطاء رواية الموسم الأول ، لضمان استثمار المشاهدين في الشخصيات الجديدة.

وأوضح: “سنصل إلى المشهد” ، يصر “لكن عليك أن تفهم تعقيدات هؤلاء الأشخاص قبل أن يتم إلقاؤهم في الحرب ستحقق السلسلة الثانية الإيقاعات التي توقعها الناس من منتصف تشغيل Game of Thrones ، ولكن سيتم كسبها ، وسيشعر المشاهدون بالمآسي لأننا وضعنا العمل “.

من الملاحظ أيضًا في الموسم الأول ، الذي ينتهي الليلة في الولايات المتحدة على HBO ، العرض المخفف للعنف الجنسي الذي كان جزءًا لا يتجزأ من Thrones ، مع حدوث اعتداءات في السرد خارج الشاشة.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 2 ايجي بست

قال كوندال لصحيفة التايمز: “في حين أن هناك مشاهد غير مريحة في العرض ، حاولنا الابتعاد عن أي شيء يبدو أنه غير ضروري في سرد ​​القصة.

“لذلك عندما حدث اغتصاب [من قبل الأمير إيغون لخادمة] في الحلقة الثامنة ، يطارد المشاهدين لأنهم يرون ما يفعله بالفتاة بدلاً من مشاهدة الحدث نفسه إنها القصة التي نرويها – يمكننا أن نتخيل كيف بدت لقد رأينا ذلك على شاشة التلفزيون من قبل لست بحاجة إلى رؤية الفعل نفسه “.

يعد كوندال بأن هناك المزيد من اللحظات المرحة أيضًا في الموسم المقبل ، عندما يسعى الكتّاب إلى إدخال “ممرات طبيعية في لحظات الارتعاش” في الدراما.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 3 ايجي بست

واعترف ، مع ذلك ، بأنهم يعملون بدون المهارات الرائعة للفائز بجائزة إيمي بيتر دينكلاج ، الذي لعب دور القزم النبيل تيريون لانيستر لمثل هذا التأثير المذهل في فيلم Thrones.

بدلاً من ذلك ، أضاف: “أعتقد أن مات سميث مضحك للغاية إذا كانت هناك شخصية واحدة لا تهتم ، فهي الشيطان “.

لقد أثبت العرض حتى الآن نجاحًا لـ HBO ، حيث حقق متوسطًا محترمًا بلغ 29 مليون مشاهد في الولايات المتحدة ، وهي الأرقام التي اعتُبرت منتصرة في عام 2023 (على الرغم من تضاءلها مقارنة بأرقام 40 مليون + للعروش الأصلية).

سيكون هذا بمثابة أخبار جيدة لـ HBO ، حيث تبلغ تكلفة كل حلقة 20 مليون دولار كشف كوندال عن ارتياحه في حفل الاستقبال ، قائلاً للتايمز:

“إنها سلسلة مليئة بالتحديات لأننا نعيش في عالم يتشتت فيه الناس بين شاشات وقنوات متعددة ، ونحن نطلب منك الانتباه من خلال التحول الجنوني للجدول الزمني وإعادة صياغة الممثلين. لكنها أحدثت تأثيرًا “.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 4 ايجي بست

HOUSE OF THE DRAGON الحلقة 10 ، تاريخ الإصدار ، والوقت ، والمؤامرة ، والبث ، والمقطع الدعائي للعبة HBO’s of ThRONES PREQUEL
تضع نهاية الموسم فريق الخضر والسود على شفا حرب أهلية.

بدأت لعبة MAD DASH لملء العرش الحديدي بعد انتهاء صلاحية King Viserys I أخيرًا الأسبوع الماضي ، وأخبرت Alicent المجلس الأخضر (التي أسيء تفسيرها) برغبات زوجها في أن يتم تنصيب Aegon II وريثًا له بدلاً من Rhaenyra.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 5 ايجي بست

بينما بقي البعض في الخلف لسحق شائعات الانقلاب ، توجهت مجموعتان إلى Flea Bottom للعثور على Aegon لإجراء حفل تتويج متسرع قبل أن يضرب التنين دو دو المعجبين تم إجبار الولاءات ، ووقعت جريمة قتل ، وتم العثور على أيغون المتردد أخيرًا – وإن كان في حالة بائسة لكنه لا يزال مستعجلًا لحضور حفل مرتجل يشاهده جالسًا على العرش الحديدي قبل أن يعلم راينيرا ودايمون بوفاة فيسريز.

راينيس ، غير الراغبة في دعم هذه الخيانة وانزعاجها بصراحة من كونها مسجونة في غرفتها ، تطير على متن تنين بعد اقتحام حفل إيغون وكاد أن يشعل النار في العائلة المالكة نحن الآن على شفا حرب ، وويل للخونة.

من هو King Viserys I Targaryen؟ King Viserys هو ملك الممالك السبع ذو القلب الدافئ ، وقد ورث العرش الحديدي من جده الملك Jaehaerys ، الذي تميز حكمه الذي دام 50 عامًا بالسلام والازدهار ومع ذلك ، هناك توتر يختمر حول صعود فيزيريس إلى العرش ومن قد يكون خليفته ، مما يتسبب في ظهور الفصائل ويمكن أن يؤدي إلى صراع كبير هل يستطيع King Viserys تجنب حرب أهلية داخل House Targaryen؟

مسلسل House of the Dragon الحلقة 6 ايجي بست

في أي شيء آخر كان Paddy Considine؟ يُعرف Considine بأدواره في أفلام مثل 24 Hour Party People و Cinderella Man و Hot Fuzz و The Bourne Ultimatum و The Death of Stalin على الشاشة الصغيرة ، ظهر في Red Riding على القناة 4 ، و ITV’s The Suspicions of Mr Whicher ، و BBC One’s Peaky Blinders و Sky’s The Third Day.

من هو الأمير شيطان تارقيريان؟ الأمير شيطان هو الشقيق الأصغر للملك فيزريز ، الذي يتمتع بشخصية هائلة في المعركة ولكنه يتراجع بسبب سلوكه المندفع والمتهور أحيانًا لذلك ، بينما هو وريث العرش الحديدي من الناحية الفنية – حيث ليس لدى Viserys ابن شرعي – هناك شعور قوي بين العديد من اللوردات في Westeros بأنه لا ينبغي السماح له بالحكم غالبًا ما يطلق عليه لقب “الأمير المارق” في بداية المسلسل ، تزوج دييمون بلا حب من السيدة ريا رويس من رونستون ولديها عشيق في شكل عاهرة وراقصة ميساريا بعد وفاة السيدة ريا ، تزوج دييمون من السيدة لاينا فيلاريون وأنجب منها ابنتان: ليدي بايلا والليدي راينا.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 7 ايجي بست

في أي شيء آخر كان مات سميث؟ من المحتمل أن يكون سميث معروفًا بفترة عمله كطبيب الحادي عشر في دراما الخيال العلمي الطويلة على قناة بي بي سي دكتور هو ، وخلال تلك الفترة قام أيضًا بعمل أفلام بارزة في مغامرات سارة جين ومغامرة في الفضاء والوقت بعد ترك الدور ، صور سميث الأمير الشاب فيليب في الدراما الملكية لـ Netflix The Crown ، بينما لعب أيضًا أدوارًا سينمائية في Terminator Genisys ، منزله ، الليلة الماضية في سوهو وموربيوس السيدة أليسينت هي ابنة سير أوتو هايتاور مع عمل والدها في يد الملك ، أمضت الكثير من حياتها في الأسرة المالكة ، وخلال تلك الفترة أقامت صداقة قوية مع الأميرة راينيرا ومع ذلك ، سيتم اختبار هذه الرابطة في السنوات القادمة ، ومع نمو لعبة العروش أكثر وأكثر وحشية ، ربما يكون لدى Alicent العزم على الفوز بها بصفتها ملكة الممالك السبع ، أليسينت هي والدة الأمير إيغون والأميرة هيلانة والأمير أيموند.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 8 ايجي بست

في أي شيء آخر كانت أوليفيا كوك موجودة؟ جاء أداء كوك المذهل في فيلم Psycho prequel Bates Motel ، حيث لعبت دور صديقة الطفولة لنورمان بيتس المضطرب حصلت لاحقًا على أدوار سينمائية في أفلام الرعب The Quiet Ones و Ouija و The Limehouse Golem ، بالإضافة إلى فيلم Steven Spielberg الرائد Ready Player One و Riz Ahmed الفائز بجوائز The Sound of Metal تلعب حاليًا دور Sid Baker على Apple TV + في فيلم التجسس البطيء Slow Horses

ما الذي شاركت فيه إميلي كاري أيضًا؟ اشتهرت كاري بأدوارها في دور جريس بوشامب في فيلم Casualty وفي مسلسل Get Even على قناة BBC / Netflix الأميرة راينيرا هي ابنة King Viserys ، التي تأمل أن تصبح أول ملكة للممالك السبع عندما ينتهي عهد والدها ومع ذلك ، فإن التقاليد تنص على أنه لا يجوز إلا للرجل أن يحكم ، لذلك قد يكون من الصعب إقناع زعماء ويستروس بدعم هذه الفكرة يبدأ Rhaenyra المسلسل كصديق مقرب للسيدة Alicent Hightower ، لكن السياسة اليوم ستختبر صداقتهما.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 9 ايجي بست

في أي شيء آخر كانت إيما دارسي؟ لعب D’Arcy دور البطولة أمام توني كوليت في إنتاج Wanderlust المشترك لـ BBC / Netflix ، قبل أن يتولى أدوارًا لاحقة في فيلم Wild Bill الخاص بـ ITV بالإضافة إلى أفلام Prime Video الأصلية Hanna و Truth Seekers على الشاشة الكبيرة ، هم معروفون بالدراما البريطانية Misbehavior و Mothering Sunday.

ماذا كانت ميلي ألكوك أيضًا؟ ظهرت الممثلة الأسترالية في جانيت كينج ، مكان للاتصال بالمنزل ، موسم القتال ، باين جاب ، ليس نورتون ، ذا جلوامينج ، وريكونينج من هو سير أوتو هايتور؟ يحمل Ser Otto الدور المعين القوي لـ Hand of the King ، حيث يعمل كأقرب مستشار لـ Viserys ولديه السلطة لاتخاذ القرارات باسمه لديه كراهية شديدة لشقيق الملك ، شيطان ، ويهدف إلى إبعاده عن السلطة بأي وسيلة ضرورية سير أوتو مستعد أيضًا لاستخدام ابنته أليسينت في ألعابه.

مسلسل House of the Dragon الحلقة 10 ايجي بست

ما الذي شارك فيه ريس إيفانز أيضًا؟ يشتهر Ifans بعمله السينمائي في Notting Hill و Kevin & Perry Go Large و Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 1 و Alice Through The Looking Glass سيعرفه عشاق Marvel على أنه الشرير الخارق Lizard ، الذي ظهر لأول مرة في عام 2012 The Amazing Spider-Man وعاد في العام الماضي No Way Home على الشاشة الصغيرة ، لعب دور Mycroft Holmes في الدراما الأمريكية Elementary and Gubby in Sky’s Temple.

من هو اللورد كورليس فيلاريون؟ اللورد كورليس هو زعيم عائلة فيلاريون القوية والثرية ، التي أسفرت رحلاته البحرية الأسطورية عن شهرته في ويستروس باسم “ثعبان البحر” House Velaryon قديم قدم House Targaryen وقد انضموا للزواج من خلال اتحاد Corlys مع الأميرة Rhaenys Targaryen اللورد كورليس هو رب علامة الانجراف وربان السفن في المجلس الصغير للملك Viserys كمدافع عن حقوق الأمير شيطان باعتباره الوريث وشخصًا على استعداد للذهاب إلى الحرب من أجل منزله ، هل يمكن أن يكون اللورد كورليس مشكلة بالنسبة للملك؟

مسلسل House of the Dragon الحلقة الاخيرة ايجي بست

في أي شيء آخر شارك ستيف توسان؟ ظهرت توسان مؤخرًا في عدد من الأعمال الدرامية التي نالت استحسانا كبيرا إنها خطيئة وفأس صغير: أحمر أبيض وأزرق ، مع مشاريع سابقة بما في ذلك Our Girl ، Death in Paradise ، Lewis and Scott & Bailey من هي الأميرة Rhaenys Targaryen؟ الأميرة Rhaenys هي ابنة عم Viserys و Daemon ، التي تزوجت من المغامر الثري اللورد Corlys Velaryon لقد صعدت مرتين على العرش ، ولكن في كلتا المناسبتين ، تم تجاوزها لصالح رجل ، مما أكسبها لقب “الملكة التي لم تكن أبدًا” ومع ذلك ، لدى الأميرة Rhaenys بعض الأفكار عن الأميرة الشابة Rhaenyra رينيس هي أيضًا والدة Ser Laenor Velaryon و Lady Laena Velaryon ، وكلاهما على استعداد لاستخدامهما في إقامة تحالفات جديدة من خلال الزيجات.

في أي شيء آخر شاركت فيه Eve Best؟ اشتهرت بلعب دور الدكتورة إليانور أوهارا في المواسم الخمسة الأولى من الدراما الأمريكية ممرضة جاكي ، بينما ظهرت لاحقًا أمام ماجي جيلنهال في مسلسل The Honorable Woman في الآونة الأخيرة ، لعبت دور المديرة فرح داولينج في Netflix’s Fate: The Winx Saga على الشاشة الكبيرة ، قد يتعرف عليها المشاهدون من خلال دور داعم في فيلم The King’s Speech الحائز على جائزة أفضل صورة من هو Ser Criston Cole؟ Ser Criston هو مبارز ماهر من Dornish Marches وهو الابن غير الشرعي للوكيل لورد Blackhaven.

جميع حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الاول

إن براعة كريستون في استخدام السيف تكسبه شهرة كبيرة وتقدمًا في King’s Landing ويؤدي إلى جذب انتباه الأميرة الشابة Rhaenyra ومع ذلك ، مع تقدم سير كريستون إلى أن يتم اختياره كواحد من Kingsuard ، تجدر الإشارة إلى أن مثل هذا الدور يتطلب العفة والولاء والشرف هل سيبقى سير كريستون وفيا لنذوره؟

في أي شيء آخر شارك فابيان فرانكل؟ لعب فرانكل دور دومينيك رينو في دراما الجريمة الحقيقية الثعبان بطولة جينا كولمان.

سونويا ميزونو يلعب ميساريا من هو ميساريا؟ ميساريا هي راقصة وعاهرة سابقة نشأت منذ بداياتها كضحية للعبودية والاتجار لتصبح الحليف الأكثر ثقة وعشيقًا للأمير دييمون تارقيريان. في ختام الحلقة الأولى ، يغادر الأمير شيطان King’s Landing على ظهر التنين Caraxes مع Mysaria بعد انتهاء علاقتهما العاطفية ، بدأت ميساريا مجالًا جديدًا من العمل كخبير تجسس في King’s Landing وأطلق عليها اسم “White Worm”.

في أي شيء آخر كان سونويا ميزونو موجودًا؟ اشتهرت ميزونو بتعاونها مع الكاتب والمخرج أليكس جارلاند ، حيث ظهرت في أفلام Ex Machina و Annihilation ، بالإضافة إلى المسلسلات الصغيرة Devs ظهرت أيضًا في Maniac المفضل لدى Netflix إلى جانب شباك التذاكر الرئيسي La La Land و Beauty and the Beast و Crazy Rich Asians.

من هو سير هارولد ويسترلينج؟ Ser Harrold هو عضو مخلص وقديم في Kingsguard وقد خدم House Targaryen منذ عهد والد King Visery ، King Jaehaerys هارولد مكلف بمراقبة وحماية الأميرة راينيرا شغل سير هارولد لاحقًا منصب قائد اللورد في Kingsguard.

في أي شيء آخر كان غراهام ماكتافيش موجودًا فيه؟ اشتهر McTavish بدوره كقزم Dwalin في ثلاثية الهوبيت ، لكنه ظهر أيضًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل Castlevania و Preacher و Outlander قام أيضًا بتمثيل صوتي في سلسلة ألعاب الفيديو Uncharted وشارك في كتابة Clanlands: Whiskey و Warfare و a Scottish Adventure Like No Other مع نجمه في Outlander Sam Heughan.

ملخص حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول

من هو لاريز سترونج؟ لاريس هو الابن الثاني للورد ليونيل سترونج والشقيق الأصغر لسير هاروين سترونج مراقب داهية ، يعرب عن امتنانه لدائرة الملكة أليسينت وسرعان ما يظهر طموحاته عندما يتصرف في وقت لاحق ، أصبح Larys رب Harrenhal وسيّد Whisperers في المجلس الصغير.

في أي شيء آخر كان ماثيو نيدهام؟ ظهرت نيدهام في المسلسل التلفزيوني Endeavour و Sherlock في أدوار ضيف ، وكذلك في فيلم The Ritual.

من هو اللورد جيسون لانيستر؟ رب الكاسترلي روك وحارس الغرب ؛ أرستقراطي ثري.

من هو Ser Tyland Lannister؟ الشقيق التوأم للورد جيسون وسياسي ماكر في المجلس الصغير الذي عمل لاحقًا كرئيس للسفن.

ما الذي كان فيه جيفرسون هول أيضًا؟ قام Hall بدور البطولة في Wizards vs Aliens و Vikings و Taboo و Silent Witness و Devs وفيلم Halloween 2018.

من هو الأمير جاكيرس فيلاريون؟ الابن الأكبر ووريث الأميرة Rhaenyra Targaryen ، ورسميا ، Ser Laenor Velaryon يشتبه في أنه الابن اللقيط لسير هاروين سترونج يلقب Jacaerys بـ “Jace” عرّاف التنانين ، جبل جاكيرس هو تنين فيرماكس.

ما الذي شارك فيه هاري كوليت أيضًا؟ اشتهر كوليت بدوره في فيلم Casualty مثل Oliver Hide ودوره في فيلم Dolittle.

ليو هارت يصور الأمير الشاب جاكيرس فيلاريون ، من هو الأمير إيجون تارقيريان؟ الابن الأكبر للملك Viserys I Targaryen من زواجه من الملكة Alicent Hightower أمير شهواني ، إيغون الآن متعطش للسلطة التي تتوق إليها والدته Aegon هو dragonrider وجبله هو التنين Sunfyre.

ما الذي كان Ty Tennant فيه أيضًا؟ لعب تينانت أدوارًا في Doom Patrol و War of the Worlds و Tolkien.

حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول موقع برستيج

ما الذي شارك فيه توم جلين كارني أيضًا؟ لعب جلين كارني أدوارًا في أفلام Dunkirk و The King و Tolkien ، بينما كان له أيضًا أدوار تلفزيونية في The Last Post و Domina و SAS: Rogue Heroes الابن الثاني للملك Viserys I Targaryen والملكة Alicent Hightower يتوق Aemond إلى تنين خاص به وهو مهووس بالحصول على تنين خاص به.

في أي شيء آخر كان إيوان ميتشل؟ اشتهر ميتشل بدوره كأوزفرث في The Last Kingdom ، لكنه كان له أيضًا أدوار في Trigger Point و World on Fire و Halycon.

يلعب ليو أشتون دور الأمير الشاب أيموند تارقيريان ، ومن هي الليدي بايلا تارقيريان ، ابنة الأمير دييمون تارجارين والسيدة لاينا فيلاريون بايلا هي عراف تنين وجبلها هو Moondancer.

في أي شيء آخر كانت بيثاني أنطونيا؟ ظهرت أنطونيا في سلسلتين على Netflix ، Get Even and Stay Close.

شاني سميثورست تصور سيدة شابة بايلا تارقيريان ، من هي الليدي راينا تارقيريان؟ ابنة الأمير دييمون تارقيريان والسيدة لينا فيلاريون راينا تشتاق إلى تنين خاص بها.

في أي شيء آخر كانت فيبي كامبل؟ قام كامبل بأدوار في Midsomer Murders و Home from Home و The Last Dragonslayer.

حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول سينما فور يو

إيفا أوسي جيرنينج تصور سيدة شابة بايلا تارقيريان ، من هي الأميرة هيلانا تارجارين؟ ابنة King Viserys I Targaryen والملكة Alicent Hightower ، الأميرة Helaena شخصية مدروسة ولطيفة في King’s Landing هيلانة هي راكبة تنين وجبلها هو Dreamfyre.

في أي شيء آخر كانت فيا سابان؟ لعبت فيا سابان دور البطولة في الدراما التاريخية المملكة الأخيرة.

تصوّر إيفي ألين الأميرة الشابة هيلينا تارقيريان.

يتم عرض نهاية الموسم لبرنامج “House of the Dragon” على HBO هذا المساء تقع هذه السلسلة في عالم الخيال في Westeros ، وهي بمثابة مقدمة لـ G.R.R تدور أحداث المسلسل التلفزيوني “Game of Thrones” لمارتن قبل 200 عام تقريبًا من أحداث البرنامج التلفزيوني السابق حكام الممالك السبع هم House Targaryen – العائلة المالكة ذات الشعر الفضي وركوب التنين والتي تشتهر بسلوك سفاح القربى والجنون العام في المسلسل الجديد ، يواجه Targaryens أزمات سياسية متعددة ، أبرزها من داخل أسرهم.

حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول فاصل اعلاني

يدور جوهر المسلسل بأكمله حول قضية الخلافة ، وهو موضوع يسود كل حلقة تقريبًا ويقود القصة طوال الموسم الأول منذ البداية ، تم تكليف الملك العجوز الطيب Jaehaerys ، الذي ليس له أطفال على قيد الحياة ، بتعيين خلف له من بين أحفاده يواجه معضلة: هل يذهب العرش إلى حفيده الأكبر على قيد الحياة (امرأة) أم إلى ابن عمها الأصغر ذكرًا؟ هل سيقبل أسياد المملكة بملكة حاكمة لهم؟ أم أن اختيار الرجل يجنبنا الفوضى السياسية وإراقة الدماء؟ تؤدي مثل هذه الأسئلة في النهاية إلى حرب أهلية شريرة بين عائلة تارغريان المعروفة قانونًا باسم “رقصة التنانين”.

“House of the Dragon” هي دراسة مثيرة للاهتمام ومدروسة في الخلافة الملكية ، والمشاكل التي يمكن أن تنشأ عندما يكون هناك الكثير من الورثة الذين لديهم مطالبات محتملة وغموض قانوني بشأن من يجب أن يرث ويصور المسلسل حقيقة تاريخية: أن موضوع الخلافة كان معقدًا وغالبًا ما أدى إلى الحرب والثورة.

في كل من التاريخ الأوروبي والعالم الخيالي لـ Westeros ، تم توجيه الخلافة الملكية (وكذلك الميراث بشكل عام) بواسطة البكورة ، وهو نظام ، في جوهره ، يفضل الأطفال البكر الشرعيين في التقاليد الغربية ، تعود الممارسة إلى العصور الوسطى والإقطاعية كان اللوردات يمتلكون عقارات ضخمة تضمنت الأراضي والقلاع والممتلكات المادية الأخرى ، فضلاً عن العقود مع المستأجرين أو التابعين كان من الممكن أن يكون ضارًا للغاية بالممتلكات الإقطاعية إذا تم تقسيمها بين ورثة متعددين لأن هذه العقارات كانت تعمل بشكل أفضل كوحدة متماسكة وهكذا ، أصبح من التقاليد إرادة العقارات بأكملها (والألقاب النبيلة التي كانت مرتبطة بطبيعتها بها) على وريث واحد فقط وبذلك ، حافظت البكورة على ثروة وسلطة العائلات النبيلة ، وضمنت الاستقرار الاجتماعي لأوروبا في العصور الوسطى.

حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول شاهد فور يو

هناك عدة أشكال مختلفة من البكورة التي مورست عبر التاريخ الأوروبي في إنجلترا (ولاحقًا في بريطانيا) ، اتبع النظام الملكي تقليديًا ما يشار إليه بتفضيل الذكور البكورة ، والذي يمنح العرش للطفل الذكر البكر سيكون الابن البكر أول من يرث ، ثم الثاني وهكذا على سبيل المثال ، عندما توفي الملك ريتشارد الأول ملك إنجلترا (المعروف باسم “ريتشارد قلب الأسد”) دون أي أطفال شرعيين في عام 1199 ، أصبح شقيقه الأصغر الأمير جون ملكًا.

ومع ذلك ، فإن تفضيل الذكور البكورة لم يستبعد النساء تمامًا من الخلافة يمكن أن يذهب العرش إلى عضوة من سلالة إذا لم يكن هناك مدعين ذكور آخرين (بما في ذلك الأخوة أو أبناء الأخ أو الأبناء المحتملين) وهذا يفسر سبب تمكن العديد من الملكات من الحكم في حد ذاتها طوال التاريخ البريطاني ، بدءًا من أول ملكة حاكمة بلا منازع ماري الأولى (حكمت 1553-58).

تهدف هذه الإرشادات إلى ضمان انتقال سلس للسلطة وتجنب الصراع ، والذي يحدث كثيرًا عندما يطالب أشخاص مختلفون بحقوقهم في العرش (كما رأينا أيضًا في “بيت التنين”) على سبيل المثال ، كان للملك إدوارد الثالث ملك إنجلترا (1327-77) ثمانية أبناء ، خمسة منهم عاشوا حتى سن الرشد: إدوارد وليونيل وجون وإدموند وتوماس بعد وفاة ابنه الأكبر ووريثه عام 1376 ، عين الملك حفيده ريتشارد وريثًا له ، وهو الطفل الوحيد لابنه إدوارد الذي رحل مؤخرًا كما أشار إلى أن الثاني في ترتيب العرش سيكون ابنه الثالث ، جون ، لأن ليونيل الأكبر قد مات بالفعل.

ومع ذلك ، فإن هذه الخطوة خرجت عن سابقة تم وضعها قبل سنوات من قبل أحد أسلاف إدوارد الثالث الذي اعترف قانونًا بحق المرأة الملكية في وراثة العرش: بموجب هذا القانون ، يجب أن تكون ابنة ليونيل فيليبا هي التالية في الصف ، كأبناء الابن الثاني (بغض النظر عن الجنس) سوف تتفوق على جون (الابن الثالث) انتقل التاج إلى هنري الرابع ، ابن جون ، بعد خلع ريتشارد.

حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول ايجي بست

منذ ما يقرب من قرن من الزمان ، احتدم التوتر السياسي بين أحفاد جون (دوق لانكستر) وفيليبا حول قضية الخلافة هذه ، وبلغت ذروتها في سلسلة من الحروب الأهلية الوحشية والدموية المعروفة باسم حروب الورود (1455-1487) ، التي حرضت بيت لانكستر ضد بيت يورك (خط فيليبا).

بحلول القرن السابع عشر ، بدلاً من الجنس ، أصبح الدين هو الشغل الشاغل حيث نمت التوترات بين البروتستانت والكاثوليك إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق كان للملك جيمس الثاني ، وهو كاثوليكي ، ابنتان بروتستانتية من زواجه الأول ، ماري وآن عندما تزوج من ايطاليا

تحققت هذه المخاوف في عام 1688 عندما ولد نجل الزوجين الملكيين جيمس فرانسيس إدوارد ستيوارت مع ولادة هذا الوريث الجديد ، سيكون خط الخلافة في أيدي البابويين ونتيجة لذلك ، ساعد العديد من النبلاء البروتستانت في تنظيم انقلاب سياسي ، وعزل الملك جيمس ووضع ابنته الكبرى ماري على العرش مع زوجها ويليام فيما عُرف بالثورة المجيدة في هذه اللحظة ، كانت الملكة البروتستانتية أفضل بكثير من الملك الكاثوليكي.

مرارًا وتكرارًا ، شكلت الخلافة الملكية مجرى التاريخ الأوروبي والعالمي ، مما أدى إلى صعود وسقوط السلالات السياسية بالإضافة إلى التطورات الاجتماعية والثقافية والدينية الرئيسية.

تعكس القواعد الحالية المتعلقة بموضوع البكورة والخلافة أيضًا تغييرات اجتماعية أحدث أعلن خلافة قانون التاج لعام 2013 أن الطفل الأكبر ، بغض النظر عن الجنس ، هو أول من يرث يوفر هذا التغيير التاريخي مزيدًا من المساواة بين الجنسين لأحفاد أحفاد الملكة إليزابيث الثانية (1952-2023) فيما يتعلق بالخلافة الملكية على سبيل المثال ، الأميرة شارلوت ، الطفل الثاني والابنة الوحيدة لوليام وكاثرين أمير وأميرة ويلز ، تقف الآن أمام شقيقها الأصغر الأمير لويس في خط الخلافة.

تحميل حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول

في “بيت التنين” ، تؤثر مسألة الخلافة بالمثل على مجرى الأحداث العالمية ، وتكشف كيف تتجاوز مسائل الشرعية والحكم الأنثوي والملكة التاريخ والخيال.

بعد الذروة المثيرة للجدل لـ Game Of Thrones التي أشعلت حريق هائل داخل القاعدة الجماهيرية ، كان House Of The Dragon إعادة تعيين مرحب بها بينما يتم التمسك بنفس صيغة الأشقاء المتحاربين ، وصراعات الخلافة ، وسفاح القربى المفرط قليلاً ، فإن هذا العرض المسبق يضم مجموعة من المحاربين القدامى والموهبة الشابة التي تم تجاهلها إلى حد كبير ، والتي أدت إلى تحديث العناصر المألوفة إلى حد كبير الأرضية وواجهت أليسينت بشكل درامي وإيجون الثاني المتوج حديثًا ، كان لديها فرصة لإنهاء كل شيء ومنع رقصة التنانين ، الحرب الأهلية بين السود والخضر حول من يجب أن يحكم الممالك السبع.

كل ما كان عليها فعله هو أن تقول “Dracarys”.

ومع ذلك ، فقد اتخذت موقفًا متحديًا مع اندفاعة من تنين ازدهرت وحلقت – على الأرجح لتنبيه Team Black في Dragonstone لماذا لا نمنع الحرب؟ قدم المتسابقون بعض الأفكار أخبر ميغيل سابوشنيك برنامج “Inside the Episode” على قناة HBO أن “وجهة النظر الأخلاقية” لدى راينيس أصبحت “سبب تقاعسها عن العمل بدلاً من اتخاذ إجراء”.

مشاهدة حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول

قال ريان ج كوندال ، وهو أيضًا المؤلف المشارك للمسلسل مع جورج آر آر مارتن: “إنها تعلم أنه إذا أشعلت النار في المنصة ، فإنها تنهي أي احتمال للحرب وربما تضع السلام في جميع أنحاء العالم ، ولكن أعتقد أنه ربما لا أريد أن أكون مسؤولاً عن فعل ذلك لأم أخرى وهو خيار معقد وقد يجادل فيه الناس أو يواجهون مشكلة معه ، ولكن هذا هو الخيار الذي يتخذه Rhaenys في تلك اللحظة ” في العمل لسنوات حتى الآن ، نشأ في مجتمع عنيف يهيمن عليه الذكور في الواقع ، لقد عانت من الإهانة على أعلى مستوى بعد أن تم إهمالها وريث العرش الحديدي – عدة مرات.

يبدأ فيلم “House of the Dragon” في 101 AC (بعد غزو Aegon the Conqueror – انظر هنا إذا كنت مرتبكًا من قبل جميع Aegons) في Great Council ، عندما تكون مسألة من يجب أن يخلف King Jaehaerys I ، الأطول- حكم الملك Targaryen ، تمت تسويته Rhaenys هي ابنة Aemon Targaryen ، ابن Jaehaerys والوريث المختار ولكن عندما يموت أيمون قبل جيهايريس ، بدلاً من اختيار راينيس ، الطفل الوحيد لأيمون ، يتفوق عليها الملك لاختيار بايلون ، ابنه الآخر عندما أوقف بايلون ، أيضًا ، جيهايريس ، دعا الملك المجلس المذكور ، وصوت النبلاء لتسمية ابن بايلون ، فيسريز ، وريثًا فلا عجب إذن أن يحذر رينيس الشاب راينيرا في الحلقة الثانية: “أنا أفهم ترتيب الأشياء لست متأكدًا من أنك تفعل ذلك ” ثم تتنبأ بما سيحدث في نهاية الموسم مع زواج Viserys مرة أخرى ، ورثته من الذكور وبذر بذور الحرب عن غير قصد.

جميع حلقات مسلسل House of the Dragon الموسم الأول العشرة ايجي بست شاهد فور يو برستيج فاصل إعلاني ,قالت لرينيرا: “هذه هي الحقيقة الصعبة التي لا يملك أي شخص آخر قلب ليخبرك بها”. “الرجال سيضعون العالم عاجلاً في الشعلة بدلاً من رؤية امرأة تصعد العرش الحديدي.”