جامعة طيبة تعلن بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم،حيث يتساءل الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية عن المواعيد المقررة للتسجيل في جامعة طيبة للعام الدراسي القادم وفي كل عام تفتح الجامعة أبواب القبول والتسجيل للطلاب الجدد ، وذلك لمنحهم الفرصة للتسجيل في تخصصات الجامعة حيث أن جامعة طيبة من الجامعات السعودية المميزة التي يحرص الكثير من الطلاب من خلالها على تلقي تعليمهم الجامعي ، و عبر المقال سنترف متى يبدأ التسجيل في جامعة طيبة لبرامج البكالوريس و الدبلوم.

جامعة طيبة

جامعة طيبة هي إحدى الجامعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية ومقرها المدينة المنورة ،و تأسست الجامعة عام 2003 بعد أن تم تأسيس فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع جامعة الملك عبد العزيز،و تم اختيار هذا الاسم للجامعة من أحد الأسماء التي تحمل اسم المدينة المنورة ، ورغم أنها من الجامعات الحديثة نسبيًا مقارنة بعدد كبير من الجامعات السعودية ، إلا أنها تمكنت من حجز مكان لها بين الجامعات السعودية الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، و احتلت المرتبة الثالثة بين الجامعات السعودية في تصنيف وزارة التربية والتعليم السعودية لعام 2019 ، حيث كانت بداية الجامعة بسبع كليات وقت إنشائها واستحدثت عدد من التطورات وافتتحت العديد من الكليات ، حتى بلغ عدد الكليات والمعاهد في الجامعة 28 كلية.

موعد التسجيل في برامج البكالوريوس والدبلوم في جامعة طيبة 1444

تم تحديد موعد التسجيل في جامعة طيبة للطلاب الجدد للعام الدراسي القادم 1444 هـ من 18 ذو الحجة 1444 هـ وحتى 29 ذو الحجة 1444 هـ،حيث قامت جامعة طيبة بالإعلان عن تسجيلها للعام الدراسي القادم، عن استعدادها و تحضيرها لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد ضمن نظام تعليمي آمن.

اقرأ أيضاً : اسماء المرشحين لإجراء مقابلات شخصية في امانة عمان

شروط القبول في جامعة طيبة

يوجد عدد من الشروط التي يجب مراعاتها لقبول الطلاب في جامعة طيبة ، وهي على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية و أن يكون حاملاً للهوية الوطنية.
  • لم يمض أكثر من ثلاث سنوات على شهادة الثانوية العامة ابتداء من خريجي 1437/1438 هـ.
  • أن لا يكون سن الطالب أكثر من 25 سنة من تاريخ بدء الدراسة.
  • الحصول على الدرجة المعتمدة من الجامعة.
  • الترشيح في الفروع (للتخصصات الأدبية في الكليات الأخرى) متاح لحاملي شهادة الثانوية العامة (الأدبية) فقط.
  • تخطي المقابلة الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك.
  • تخطي الفحص الطبي المنصوص عليه في اللوائح والتعليمات.
  • الهوية الوطنية للطالب شرط من شروط إنهاء إجراءات القبول.
  • يتحمل الطالب المسؤولية الكاملة عن متابعة إرشادات وإجراءات القبول من خلال ما يتم نشره عبر موقع الجامعة الإلكتروني وعمادة القبول والتسجيل وموقع الترشيح والرسائل التي يتم إرسالها إلى هاتف المتقدم وبريده الإلكتروني،لذلك من الضروري مراعاة دقة البيانات المدخلة ومراجعتها عن طريق أيقونة البيانات المسجلة.
  • لا يمكن تعديل البيانات الأكاديمية بعد التحقق من صحتها وإصدار رقم الجامعة.
  • يتم الغاء القبول اذا لم يتم وجود أي خطأ في البيانات أو تم قبول الطالب في جامعة أخرى حسب البيانات التي تورد من نظام مقبول لدى وزارة التربية والتعليم.
  • يلغى قبول (الطالب-الطالبة) الذي لم يبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول ولم يتقدم بطلب اعتذار.
  • يتم القبول وفق الأرقام المعتمدة للقبول والنسبة المرجحة ورغبات مقدم الطلب.

رابط التسجيل في جامعة طيبة

من الممكن التسجيل في جامعة طيبة عن طريق رابط موقع جامعة طيبة “من هنا” حيث ينقلك الرابط إلى الصفحة الرئيسية للجامعة والتي توفر لطلابها العديد من الخدمات التعليمية التي تعزز عملية التعلم في الجامعة من بينها خدمة التسجيل ، و اتباع تعليمات التسجيل.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه موعد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم في جامعة طيبة،و تعرفنا الى ما هي جامعة طيبة و شروط القبول في الجامعة و رابط التسجيل في الجامعة.