تم التحديد جدول موعد امتحانات نصف السنة في العراق ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

تم التحديد جدول موعد امتحانات نصف السنة في العراق

من أكثر الأمور التي يهتم بها الشعب العراقي موعد إمتحانات منتصف العام 2023 سنزودك بكل المعلومات التي تحتاجها عن موعد إمتحانات منتصف العام في العراق عام 2023 في هذا المنشور يقوم التعليم في العراق بإخطار الطلاب بجميع مواعيد الامتحانات في أقرب وقت ممكن.

ابناء دولة العراق مهتمون جدا بالتعرف على امتحانات منتصف العام لجميع المستويات التعليمية للعام الدراسي الحالي 2023 ، وقد ورد في بيان وزارة التربية العراقية أن موعد امتحانات منتصف العام لطلبة المدارس لجميع مراحل التعليم الابتدائي يوم الثلاثاء الأول من فبراير / شباط (2023/1/2) ، وينتهي يوم الاثنين السابع من نفس الشهر ، وأشارت الوزارة إلى أن يوم السبت الأول من فبراير هو يوم السبت الموافق الأول من فبراير / شباط موعد الامتحانات.

موعد امتحانات النصفية في العراق 2023

فيما يتعلق بالمستويات الثانوية ، سيكون يوم السبت أحد أيام الاختبار تبدأ امتحانات المستويات الثانوية يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2023 وتنتهي يوم الاثنين الموافق 7 فبراير 2023.

موعد الامتحانات النصفية للجامعات العراقية عام 2023
أصدرت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات منتصف العام للطلاب في المدارس والجامعات في العراق مؤخرًا ، وهذا أحد الأشياء التي يتوق كل من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة المزيد عنها حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد بشكل كافٍ للامتحانات والتعرف على الموضوعات التي سيتم تناولها فيها فيما يلي هواة الجمع:

  • في 30 يناير 2023 ، ستبدأ امتحانات منتصف العام بالجامعة.
  • في 13 فبراير 2023 ، ستبدأ الجامعات إجازتها في منتصف العام.
  • في 6 ديسمبر 2023 ، ستبدأ الامتحانات النهائية للجامعة.
  • آخر يوم دراسي هو 7 مارس 2023.
  • كما سيتم الاطلاع على المحافظات التي اختارت تعليق الدوام الرسمي في العراق 2023.

موعد امتحانات نصف السنة الدراسية في العراق

أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية مواعيد الامتحانات النصفية لعام 2023.

يحتوي على ثروة من المعلومات ، بما في ذلك مواعيد الامتحانات النصفية لعام 2023 للطلاب في المدرسة الثانوية والكلية وكذلك مواعيد فترات الراحة والعطلات. التواريخ التالية متضمنة:

امتحانات العراق متى ؟

الأولى الابتدائي والثاني الابتدائي والثالث الابتدائي والرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي هي المراحل الست التي تشكل المرحلة الابتدائية في العراق.

بالنسبة للمستويات الابتدائية ، تستمر امتحانات منتصف الفصل الدراسي لمدة سبعة أيام.

تتكون المرحلة الثانوية في العراق من ست مراحل: الأولى متوسطة ، والثانية متوسطة ، والثالثة المتوسطة ، والرابعة المتوسطة ، والخامسة الإعدادية ، والسادسة المتوسطة.

تبدأ إمتحانات منتصف العام لهذه الدرجات في 1/25/2023 وتستمر لمدة 14 يوم.

حددت وزارة التربية العراقية بدء عطلة الربيع وامتحانات منتصف العام ليوم الاثنين.

جدول المواعيد

وتفيد وثيقة حصلت عليها وكالة شفق الإخبارية أن الامتحان سيجري بين 25 يناير / كانون الثاني و 7 فبراير / شباط ، على أن يُجرى الامتحان الشفوي قبل أسبوع من بدء الامتحان.

ستبدأ إجازة الربيع في 8 فبراير وتنتهي في 21 فبراير وقد أشار النص إلى ذلك.

لقد توصلنا إلى خاتمة المقال وقدمنا ​​لك معلومات عن توقيت امتحانات منتصف العام في العراق في عام 2023.

ولكي يستعد جميع الطلاب بشكل مناسب للاختبارات ، أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية جميع مواعيد امتحانات منتصف العام.

سواء للطلاب المسجلين في المدرسة الثانوية أو الجامعة.

تم التحديد جدول موعد امتحانات نصف السنة في العراق ,نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع .