تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة بيت العلم، حيث تعتبر لعبة تنس الطاولة من الألعاب الرياضية المشهورة جداً في العالم كافة ، كما و تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة جداً يمارسون هذه الرياضة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة بيت العلم.

تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة بيت العلم

حيث أن هذه العبارة خاطئة ، حيث أن هذه اللعبة تلعب في ملاعب صغيرة الحجم ولا بدّ من وجود طاولةٍ موضوع عليها الشبكة القصيرة، ومضارب صغيرة، كما و تلعب المباراة أيضًا في الأجواء المَفتوحة، و لكن تنس الطاولة بالتحديد يلعب في أجواء مغلقة أو أماكن غلقة و ليست مفتوحة .

حيث أن تنس الطاولة : هي رياضة يتبارى فيها لاعبان أو أربعة بضرب كرة خفيفة تناوباً باستخدام مضرب لعب صغير، كما و تقام المباراة على طاولة صلدة تقسّمها شبكة لنصفين ، و الجدير بالذكر أن رياضة تنس الطاولة إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية، حيث تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم.

قواعد تنس الطاولة

حيث يوجد العديد من القواعد الخاصة بلعبة تنس الطاولة ، و التي يجب على من يلعبها يعرف هذه القواعد ، و فيما يلي سنعرض لكم أبرز هذه القواعد و هي على النحو التالي :

  • حيث ما لم تكن النتيجة 10-10، وفي هذه الحالة يجب أن يكون المنتصر متقدمًا بنقطتين، يتم لعب المباريات للفوز بـ 11 نقطة.
  • و أيضاً خلال الإرسال، يجب إطلاق الكرة للأعلى على الأقل 16 سم في الهواء، ثم ضربها بالمضرب بحيث ترتد على جانب المرسل قبل أن ترتد من جانب الخصم.
  • و إن فشل الفريق الآخر في إعادة الكرة بشكل فعال، يتم تسجيل نقطة.
  • كما أن اللاعب الذي لديه أفضل عدد فردي محدد مسبقًا من الضربات يفوز بالمباراة.
  • حيث يجب أن تضرب الكرة عندما تكون في جانب اللاعب.
  • كما و يجب لا تدع الكرة تضرب أي شيء آخر غير المضرب.
  • و أيضاً يلزم لا تضرب الكرة مرتين على التوالي.
  • كما و يشترط لا تضع يد اللاعب الحرة على سطح الطاولة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا غلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة بيت العلم، حيث تعتبر لعبة تنس الطاولة من الألعاب الرياضية المشهورة جداً في العالم كافة ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.