تفاصيل قصة فيلم insurgent ويكيبيديا، حيث يعتبر فيلم insurgent من أشهر الأفلام الأجنبية التي تم عرضها في السنوات الماضية ، حيث حقق الكثير من الإيرادات و نسب المشاهدات العالية خلال فترة عرضه ،و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تفاصيل قصة فيلم insurgent ويكيبيديا .

تفاصيل قصة فيلم insurgent ويكيبيديا

حيث يعتبر من أشهر الأفلام الأجنبية و التي جذبت الملايين من المتابعين و المشاهدين حول العالم ، هو فيلم حركة وخيال علمي أمريكي صدر في 2015 من إخراج روبرت شوينتكي، كما أنه مستوحى عن رواية Insurgent، الكتاب الثاني ضمن سلسلة Divergent، و الجدير بالذكر أنه من تأليف فيرونيكا روث. الفيلم هو تتمة لمختلف (2014) والإصدار الثاني ضمن سلسلة مختلف، حيث إن الجزء الجديد من السلسلة Insurgent يشعل هواجس “تريس” وهى تبحث عن حلفاء وتفسيرات لما يحدث وسط أنقاض شيكاجو المستقبلية، وفى الوقت نفسه تعيش تريس (وودلى) وفوور (جيمس) فى حالة هرب دائمة.

فيلم insurgent ويكيبيديا

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول فيلم insurgent الذي يعتبر من أشهر الأفلام الأجنبية التي تم عرضها منذ سنوات ، و أبرز هذه المعلومات جاءت على النحو التالي :

التصنيف
فيلم ثلاثي الأبعاد
الصنف الفني
مغامرات
تاريخ الصدور
20 مارس، 2015
مدة العرض
  • 119 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنكليزية
مأخوذ عن
Insurgent
من تأليف: فيرونيكا روث
البلد
الولايات المتحدة
مواقع التصوير
أتلانتا — شيكاغو
موقع الويب
thedivergentseries.com
الطاقم
المخرج
روبرت شوينتكي
السيناريو
براين دوفيلد
عكيفا غولدسمان
البطولة
شايلين وودلي
ثيو جيمس
جاي كورتني
أنسيل إلغورت
نعومي واتس
راي ستيفينسون
دانيال دي كيم
اوكتافيا سبنسر
زوي كرافيتز
مايلز تيلر
ماجي كيو
كيت وينسليت.
التصوير
فلوريان بولهاوس
الموسيقى
جوزيف ترابانيز
التركيب
ستورت ليفي
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
سمت إنترتاينمنت
المنتج
دوغلاس ويك
المنتج المنفذ
نيل بيرغر
التوزيع
Summit Entertainment
Lionsgate
نسق التوزيع
فيديو حسب الطلب
الإيرادات
297.003 مليون دولار أمريكي
← عالميًّا


130.179 مليون دولار أمريكي
← الولايات المتحدة 

أبطال فيلم insurgent ويكيبيديا

حيث يشارك في فيلم insurgent مجموعة من النجوم الأجانب الذين حققوا شهرة كبيرة جداً حيث أنه من بطولة كيت وينسلت و شايلين وودلى وثيو جيمس وجاى كورتنى وأنسيل إلجورت ونعومى واتس وراى ستيفينسون ودانيال دى كيم وأوكتافيا سبنسر وزوى كرافيتز ومايلز تيلر وماجى كيو ومن تأليف فيرونيكا روث، وسيناريو براين دوفيلد وجولدسمان ومن إخراج روبرت شوينتكى.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تفاصيل قصة فيلم insurgent ويكيبيديا، حيث يعتبر فيلم insurgent من أشهر الأفلام الأجنبية التي تم عرضها في السنوات الماضية ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الفيلم.