رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 ، قرر رفع الحجر يعد واحدا من القرارات الحديثة و الجديدة التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإلاعلان عنها بعد إلقاء نظرة على التقارير التي تم تقديمها من قبل الجهات الصحية الرسمية عن الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية، في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر موضوع تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 حيث هو واحدا من القرارات الجديدة وذلك بعد أن نقوم بذكر لكم نبذة بسيطة وسريعة عن قرار رفع الحجر الصحي في المملكة العربية السعودية .

رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 القرارات الجديدة

قامت حكومة المملكة العربية السعودية باصدار قرار في مساء يوم السبت الثاني من شهر شعبان 1444 هجري، والتي يوافق اليومالخامس من شهر مارس (آذار) من العام 2023 م يقضي برفع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المملكة العربية السعودية والمتعلقة والمرتبطة بمكافحة فيروس كورونا كوفيد – 19 المستجد اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، وحسب ما قامت وكالة الأنباء السعودية “واس” بنقل عن مصدرٍ مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن هذا القرار أتى بعد متابعة التقارير التي رفعتها الجهات الصحية المختصة حول الوضع الوبائي لجائحة كورونا في المملكة العربية السعودية والتي أشارت إلى ارتفاع نسب المناعة والتحصين ضد الفيروس الذي أخذ بالتراجع والانحسار وذلك بفضل تضافر الجهود الوطنية لجميع مكونات المجتمع السعودي، إضافةً إلى الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي أولته قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة لمكافحة هذا الوباء.

تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 القرارات الجديدة

قرار رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 تضمن رفع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حسب ما ياتي:

  • القيام بمتابعة العمل لاكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين في المملكة العربية السعودية والتي تتضمن أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة للوقاية من فيروس كورونا.
  • القيام بمتابعة العمل بإجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا” عند استخدام وسائل النقل العامة وركوب الطائرات، وعند الدخول للمنشآت والمشاركة في الأنشطة والمناسبات والفعاليات.
  • القيام بإيقاف العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في كلٍ من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وجميع الجوامع و مساجد المملكة، مع التأكيد على استمرار الالتزام بلبس الكمامة الصحية داخلها.
  • القيام بإيقاف العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في كافة الأماكن المغلقة والمفتوحة وفي جميع الفعاليات والأنشطة.
  • القيام بإعطاء المواطن الحرية لارتداء الكمامة الصحية في الأماكن المفتوحة، وإلزامه بارتدائها في الأماكن المغلقة.

ومن الجدير بالذكر أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية تعمل على تقييم هذه الإجراءات بشكلٍ دائم ومستمرٍ، كما أنها سوف تقوم بتعديله وفقا لتطورات الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر نبذة عن قرار رفع الحجر الصحي في المملكة العربية السعودية وهو القرار الجديد ، ثم قمنا بذكر تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2023 القرارات الجديدة.