الكثير من الناس يتساءلون عن سبب حرائق الغابات في الجزائر 2023، لقد شهدت الجمهورية الجزائرية موجة من الحرائق الكبيرة والواسعة في منطقة الغابات في الجانب الشمالي من محافظات الجزائر، التي تسببت في القضاء على رقعة كبيرة من هذه الغابات، وقضت على مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تعيش فيها، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان تعرف على سبب حرائق الجزائر.

حرائق الغابات في الجزائر

شبت مجموعة كبيرة من الحرائق في غابات شمال دولة الجزائر، واستمرت الحريق لمجموعة كبيرة من الأيام نتج عنها تدمير مساحة كبيرة من الأشجار الموسمية والقضاء على أعداد متنوعة وكثيرة من الحيوانات، وقد اندلعت الحرائق في مجموعة كبيرة من المناطق في هذه الجهة منها: ولايات الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وسطيف وتيبازة وجيجل.

سبب حرائق الغابات في الجزائر 2023

لقد بينت السلطات الأمنية في الجزائر عن نشوب حريق ضخم في منطقة الغابات الغربية، ويرجع سبب ذلك لموجة الحرّ التي تجتاح محافظات شمال أفريقيا، حيثُ اتسعت مساحة الحرائق والتهمت مجموعة كبيرة من الأشجار، وتسببت في موت مجموعة كبيرة من الحيوانات وقضت على بيئتهم.

عدد ضحايا حريق الغابات في الجزائر

لقد صرحت السلطات الأمنية في الجزائر أنّ الحريق سبب بفقدان حياة ما يقرب من 26 شخصا، بجانب تعرض العشرات لمجموعة كبيرة من الإصابات الخطيرة، كما أعلن أنّ الحريق الذي نشب في محافظة ولاية الطارف تسبب في موت نحو 24 شخصا، وموت شخصين أيضًا في الكوارث التي حصلت والحرائق التي اندلعت في محافظة ولاية سطيف.

أبرز حرائق الغابات في 2023

لم تكن الكوارث التي تتعلق بالحرائق في الغابات في الجزائر هي الوحيدة التي اندلعت هذا العام، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الحرائق:

  • كوريا الجنوبية: اندلع حريق في شهر آذار 2023 في مقاطعة أولجين الساحلية، وأدى إلى تدمير أكثر من 14800 فدان و159 منزلا على الأقل ودفع 6200 شخص إلى ترك المنطقة.
  • المغرب: اندلعت مجموع  كبيرة من الحرائق في حزيران في جنوب البلاد، وفي إقليم تازة في جنوب شرق البلاد. والتهمت النيران 4000 دونم، وألحقت أضرارا بكثير من البيوت وأودت بحياة شخص واحد.
  • فرنسا: اشتعل حريقان في جنوب غرب فرنسا منذ 12 حزيران، أحدهما على ساحل المحيط الأطلسي والآخر جنوبي مدينة بوردو، وتسبب الحريقان في احتراق نحو 47 ألف فدان، وتم إجلاء 34 ألف شخص عن المنطقة.
  • إسبانيا: اندلع حريق يوم 15 شباط في إقليم زامورا، وتم احتراق 61 ألف دونم على الأقل وتم إجلاء أكثر من 600 شخص.
  • تركيا: اندلع حريق غابات يوم 13 أغسطس بالقرب من بلدة مرمريس، ودمر الحريق نحو 17 منزلا و1700 دونم من الأراضي.
  • البرتغال: اندلع حريق غابات  في منطقة موركا في شمال البرتغال، وألحق الحريق أضرارا بمساحة بلغت 1480 دونم.
  • كندا: شب حريق يوم 14 مارس في كولومبيا البريطانية، احترق على إثره نحو ألفي فدان.
  • الأرجنتين: اندلعت عدة حرائق في إقليم كورينتس في السابع من شباط، سبب في تدمير نحو 2223948 فدان من الغابات والمراعي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تعرف على سبب حرائق الجزائر ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.