تشكيلة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

تشكيلة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

يلتقي بطلا فرنسا وألمانيا في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء عندما يواجه باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ في ذهاب دور الستة عشر على ملعب بارك دي برينس.

يأمل باريس سان جيرمان أن يكون عام 2023 هو العام الذي ينتهي فيه انتظارهم الطويل للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، بينما يحلم البافاريون بالتتويج بطلاً لأوروبا للمرة السابعة.

بعد خروجهم من كأس فرنسا أمام مرسيليا ، كان فريق كريستوف جالتير يهدف إلى العودة إلى طرق الانتصارات عندما سافروا إلى الإمارة لمواجهة موناكو يوم السبت ، ولكن كما اتضح ، عاد باريس سان جيرمان إلى العاصمة خالي الوفاض بعد مباراة كئيبة 3-1 الهزيمة مع وصول جميع الأهداف الأربعة في الشوط الأول.

لا يزال الباريسيون يتفوقون على صدارة جدول الدوري الفرنسي بخمس نقاط ، لكن خسارة مباراتين متتاليتين بعيد كل البعد عن الطريقة المثالية للتحضير للقاء الأوروبي مع بايرن ميونيخ – وهو فريق خسروا أمامه في موسم 2020-21 نهائي دوري ابطال اوروبا.

كان باريس سان جيرمان يأمل في مواجهة خصم أسهل قليلاً في دور الستة عشر ، لكن على الرغم من إنهاء المستوى برصيد 14 نقطة مع بنفيكا ، كان عليهم الاستقرار في المركز الثاني في المجموعة ، حيث خسروا أمام العملاق البرتغالي بتسجيل الأهداف خارج الأرض.

تشكيلة البايرن ضد باريس سان جيرمان

إذا أراد الأبطال الفرنسيون تجنب الخروج الثاني على التوالي من دور الستة عشر – فقد تعرضوا للهزيمة على يد ريال مدريد الفائز في نهاية المطاف في هذه المرحلة من الموسم الماضي – فسيحتاجون إلى تحقيق أقصى استفادة من أرضهم ، بعد أن فازوا في 12 مباراة وتعادلوا في 3 من 15 مباراة على أرضه هذا الموسم ، سيكونون بالتأكيد واثقين من قدرتهم على التقدم إلى ألمانيا.

فاز الفريق المضيف أيضًا بستة من مبارياته السبع السابقة في دوري أبطال أوروبا على أرضه في بارك دي برينس ، محققًا انتصارات على أمثال مانشستر سيتي وريال مدريد ويوفنتوس في تلك الفترة ، بينما خسروا مرة واحدة فقط من لقاءاتهم الخمسة على أرضهم ضد بايرن في المسابقة – خسروا 1-0 عندما التقى الفريقان آخر مرة في أبريل 2021.

عانى بايرن من أزمة صغيرة بمعاييره العالية عندما عاد من العطلة الشتوية بثلاثة تعادلات متتالية 1-1 ، لكن الإحساس بالوضع الطبيعي استعاد في بافاريا في الأسابيع الأخيرة.

أحرز فريق جوليان ناجيلسمان صاحب الهداف الحرة أربعة أهداف في انتصاراته على ماينز وفولفسبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني والبوندسليجا على التوالي ، قبل أن يستعد لمباراة منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا بفوز مريح 3-0 على بوخوم في نهاية الأسبوع بفضل الأهداف من توماس مولر وكينغسلي كومان وسيرج جنابري.

سمحت تعادلاتهم السابقة للآخرين بسد الفجوة في صدارة جدول الدوري الألماني ، مع تأخر يونيون برلين بنقطة واحدة فقط ، في حين أن بوروسيا دورتموند على بعد ثلاث نقاط فقط من بايرن ، لكن سعيهم للفوز بلقب الدوري الألماني الحادي عشر على التوالي يجب أن يكون تم تعليقها أثناء استعدادهم للقيام بالرحلة إلى باريس.

معلق مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

قام بايرن بعمل خفيف لمجموعة صعبة – ضمت برشلونة وإنتر ميلان – حيث تقدموا إلى الأدوار الإقصائية دون أن يخسروا نقطة واحدة ، ولديهم الآن فرصة للفوز بأول سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد القيام بذلك سابقًا في موسم 2019-20.

عادةً ما يكون أبطال ألمانيا الدائمون جيدًا في هذه المرحلة من المسابقة ، بعد أن تقدموا من دور الستة عشر في تسعة من المواسم العشرة الأخيرة ، بما في ذلك آخر ثلاث مواسم أوروبية.

غاب ليونيل ميسي عن الهزيمة أمام موناكو بسبب مشكلة في أوتار الركبة ، لكن جالتير صرح أن الفائز بكأس العالم سيكون جاهزًا لمواجهة بايرن يوم الثلاثاء ، ويمكن أن ينضم إليه ماركو فيراتي ، الذي من المقرر أيضًا العودة من الإصابة.

عاد كيليان مبابي إلى التدريبات بعد أن غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب إصابة في الفخذ ، لكن من المتوقع فقط أن يكون لائقًا بما يكفي للظهور بين البدائل.

في حين تم استبعاد ريناتو سانشيز ونوردي موكيلي ، يأمل باريس سان جيرمان أن يتمكن فابيان رويز من التعافي من فيروس في المعدة ، والذي أبعده عن هزيمة موناكو ، ليحل محله في التشكيلة الأساسية.

هبط أشرف حكيمي ونونو مينديز وسيرجيو راموس إلى مقاعد البدلاء في مباراة السبت حيث أبقى جاليتييه عينه على مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ، لكن من المتوقع أن ينضم الثلاثي إلى ماركينيوس في خط الدفاع ضد بايرن ميونيخ.

متى مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بتوقيت مصر

أما بالنسبة للزوار ، فقد وقع يان سومر من بوروسيا مونشنجلادباخ في يناير ليحل محل مانويل نوير ، الذي تم استبعاده لبقية الموسم ، ويأمل السويسري الدولي أن يخوض بايرن أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا بشباك نظيفة.

بقي رايان جرافينبيرش ونصير مزراوي ولوكاس هيرنانديز وساديو ماني على مقاعد البدلاء ، لكن جوشوا كيميش سيعود من الإيقاف إلى شريك ليون جوريتزكا في وسط الملعب.

تم إجبار مولر على الخروج من الشوط الأول يوم السبت بسبب مشكلة في ربلة الساق ، وعلى الرغم من أن اللاعب نفسه ادعى أنه ليس شيئًا خطيرًا ، فقد يقرر ناجيلسمان عدم المخاطرة وترك اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا على مقاعد البدلاء.

التشكيلة الأساسية المحتملة لباريس سان جيرمان:
دوناروما حكيمي ، ماركينيوس ، راموس ؛ منديس رويز ، بيريرا ، فيراتي ؛ سولير ميسي ونيمار

التشكيلة الأساسية المحتملة لبايرن ميونخ:

سومر كانسيلو، دي ليخت ، اوباميكانو، ديفيز ؛ كيميتش، جوريتزكا ؛ عاقل ، موسيالا ، كومان ؛ تشوبو موتينج

متى مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بتوقيت الاردن

كان جوليان ناجيلسمان على حق – شارك كيليان مبابي في تدريب فريق باريس سان جيرمان بالكامل بينما قد يبذل جالتير قصارى جهده لإخفاء ذلك ، سيلعب الفرنسي بالتأكيد ضد بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء إذاً ، بالنظر إلى أن مباريات دوري أبطال أوروبا هي لحظات “ افعل أو تموت ” ، فما الذي يمكن أن يفعله بايرن للإجابة؟ اقرأ جيدًا لمعرفة ذلك.

  • اعتبارًا من الآن ، لا توجد إصابات جديدة للإبلاغ عنها في بايرن ميونيخ وهنا القائمة الكاملة للغائبين عن النادي:
  • ساديو ماني: في التدريبات لكن لن يعود في الوقت المناسب لمباراة الذهاب.
  • لوكاس هيرنانديز: عانى من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في نهاية الموسم خلال كأس العالم.
  • مانويل نوير: أصيب بكسر في ساقه أثناء تزلجه في عطلة.
  • نصير مزراوي: عانى من التهاب غشاء القلب نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك ، لم يسافر الشاب بول وانر مع الفريق بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، لكنه لن يبدأ على أي حال رايان جرافينبيرش ، الذي غاب عن مباراة بوخوم بسبب مشكلة في الركبة ، تمكن من وضع قائمة الفريق. الشيء نفسه ينطبق على توماس مولر ، الذي تدرب أيضًا بشكل طبيعي في الاستعداد للعبة كان على مولر أن يغيب عن مواجهة بوخوم في الشوط الأول بسبب “مشكلة صغيرة في ربلة الساق” سيواجه اثنان من القوى الأوروبية القوية في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء عندما يستضيف باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ.

حكم مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

إنها معركة بين اثنين من المرشحين قبل البطولة على الرغم من أن أصحاب الأرض لم يلعبوا بهذه الطريقة عانى باريس سان جيرمان من الإصابات ودخل هذه المباراة بعد أن خسر مباراتين متتاليتين ، مع تصاعد الضغط نتيجة لذلك.

من ناحية أخرى ، خسر بايرن مرة واحدة فقط طوال الموسم وسجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة.

يتوقف مواسم الفريقين على النجاح في هذه المسابقة ، وسيؤدي الانهيار في هذه المرحلة المبكرة إلى وضع ضغوط كبيرة على أي فريق لا يأتي في المقدمة.

هناك مخاوف بشأن توماس مولر بعد تعرضه لإصابة في ربلة الساق نهاية الأسبوع زعم الألماني أنها ليست مشكلة خطيرة ولكن هذه اللعبة قد تأتي في وقت مبكر جدًا بالنسبة له.

مانويل نوير وساديو ماني ولوكاس هيرنانديز وريان جرافينبيرش ونصير مزراوي يبقون خارج الملعب لكن جوشوا كيميش سيعود من الإيقاف.

عاد كيليان مبابي إلى التدريبات قبل مباراة ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء.

وكان باريس سان جيرمان قال في بداية الشهر إن مبابي سيبقى على مسافة تقدر بثلاثة أسابيع بعد أن تعرض لإصابة في الفخذ أمام مونبلييه في الأول من فبراير شباط.

بدا أن هذا التكهن يستبعده من مواجهة الوزن الثقيل يوم الثلاثاء ، ولكن تم تصوير المهاجم وهو يبتسم في الجلسة صباح يوم الاثنين ، مما يزيد من احتمال مشاركته.

كما شارك مبابي في التدريبات يوم الأحد ، على الرغم من أن المدرب كريستوف جاليتييه قال بعد هزيمة يوم السبت أمام موناكو إنه لن يخاطر مع اللاعب الدولي الفرنسي.

وكرر يوم الاثنين “سأتخذ القرار الأكثر منطقية” “أول شخص سأستمع إليه سيكون كيليان لن يكون على مقاعد البدلاء فقط من أجل ذلك “.

عانى باريس سان جيرمان ، الذي يسعى للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ، في غياب مبابي الأخير وخسارته 3-1 في نهاية الأسبوع بعد خروج كوبيه فرنسا في منتصف الأسبوع على يد مرسيليا.

توقيت مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

جاء تكرار نهائي 2020 في لشبونة مع باريس سان جيرمان في أسوأ حالاته هذا الموسم ولم يخسروا في أول 21 مباراة في جميع المسابقات ، لكنهم خسروا أربع من مبارياتهم العشر في 2023 ، بما في ذلك الهزيمة 3-1 أمام موناكو صاحب المركز الثاني يوم السبت.

يتمتع المدرب كريستوف جالتير بالمرونة من الناحية التكتيكية ، حيث بدأ الموسم بلعب 3-4-3 مع نيمار وليونيل ميسي في الأدوار رقم 10 خلف كيليان مبابي وقد استخدم أشكال الظهير الأربعة مؤخرًا ، لكن يبدو أن يده مجبرة على إصابة مبابي ، الذي سجل سبعة أهداف في دور المجموعات في ست مباريات.

لعب جالتير دور ميسي ونيمار كواحد في المقدمة في مباراة 4-4-2 ماسية في خسارة كوبيه دي فرانس في مرسيليا ولكن كلاهما يحب السقوط والاستلام أكثر من الركض إلى الخلف ، مع عدم وجود الصندوق – تم إنشاء تسديدات ميسي الـ 14 التالية كان حمل (ست تسديدات وثماني فرص) أكبر عدد في دور المجموعات.

تشكيلة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان ,يمكن أن يتصدر هوجو إيكيتيك ، البالغ من العمر 20 عامًا ، الخط ولديه ثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 742 دقيقة من الدوري الفرنسي هذا الموسم ، لكنه ظهر فقط كبديل في دوري أبطال أوروبا.