تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب،يعد حب الشباب من المشاكل المنتشره جدا عند الشباب وخصوصا في مرحله المراهقة، وان آثارها متعبه جدا  بعد إزالتها ،ويظن الاغلب أن حبوب الشباب تظهر على البشرة فقط، لكن على العكس من ذلك  فأن الحبوب تظهر في كافه اجزاء الجسم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي معلومات تتعلق بحب الشباب وعلاجه بمعجون الاسنان ،وايضا علي تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب، فاهلا بكم في موقعنا متابعينا الافاضل.

تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب

يعد معجون الأسنان علاج رائع  لحب الشباب،وهو من الحلول المنزلية السريعة والغير مكلفة ، وسوف نتعرف علي عده تجارب في هذه السطور التاليه :

التجربه الاولي:كانت النتيجه رائعة، فقد تم استخدام معجون الأسنان كعلاج منزلي لعلاج البثور، لأن اغلب معاجين الأسنان تحتوي على مكون يسمى تريكلوزان، وهو مضاد للميكروبات، ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد، ويجفف البثور، ولابد من التأكد قبل استعمال معجون الأسنان لحب الشباب، أنه لا يحتوي على مبيضات مضافة أو غسول الفم أو الألوان، فكلها يمكن أن تؤدي لتهيج البشرة وتترك بقع حمراء.

التجربة الثانيه: وهنا تروي فتاة تجربتها مع معجون الاسنان ،وقالت إنها كانت لديها معاناة شديدة مع البقع وحب الشباب وكذلك البثور وحاولت معالجته بالعديد من الطرق المختلفة ولكن لم أتوصل إلى نتيجة، ثم قرأت عن معجون الأسنان واستطلعت بعض المعلومات عنه وما فوائده للبشرة، وبعد أن قمت بتجربته حصلت على نتيجة في غاية الروعة والحبوب اختفت بشكل نهائي.
التجربة الثالثه : قامت إحدى الفتيات بتجريب  معجون الأسنان لحب الشباب، وأوضحت قائلة إن صديقتها نصحتها باستخدام معجون الأسنان وبعد أن استخدمته بدأت أحصل على نتيجة وبعد استخدامه لمدة أسبوع قضى على حب الشباب وأثاره بشكل نهائي.

ما هي أسباب ظهور حب الشباب على البشرة؟

يوجد هناك العديد من الاسباب التي تكمن وراء ظهور حب الشباب علي البشره،سنذكرها من خلال النقاط التاليه وهي كما يلي:

  • يظهر حب الشباب على البشرة في الأغلب نتيجة حدوث اضطرابات في الجلد نتيجة التعرض لتوتر شديد سواء توتر الهرمونات أو الاضطراب النفسي.
  • ولكن في هناك حالات أخرى ينشأ حب الشباب نتيجة كثرة الجراثيم والزيوت المتراكمة على البشرة وهو ما يحدث في حالات البشرة الدهنية.
  • من الجدير بالذكر أن الحبوب والآثار التي تنتج عنها والالتهابات تظهر في أماكن مختلفه من الجسم مثل الأكتاف، القدمين، اليدين والرقبة وخاصة الوجه.
  • وايضا تظهر بصورة كبيره في سن المراهقة والشباب أكثر منها في مرحلة البلوغ، وتسبب للشباب المزيد من الخجل وعدم الثقة بالنفس.

ما هي مكونات معجون الاسنان

ان المكون الاساسي في معجون الاسنان هو صودا الخبز الذي يستعمل في الكثير من العلاجات المنزلية، وهو علاج مفيد جدا لبثور الجلد ، فهو يحتوي على مكونات أخرى مثل بيروكسيد الهيدروجين، والكحول، والوتش هزل، والتي تعد عوامل مهمه  جدا من اجل علاج الجفاف ويساعد في الحد من الالتهابات، وايضا يتكون معجون الاسنان من التريكلوسان، فهو عامل مضاد للجراثيم قوي ،يستعمل  في الكثير من المنتجات الاخرى للعناية بالبشرة . يدعي الكثيرون أن معجون الأسنان هو مضاد للجراثيم، وبالتالي فإنه يساهم من الحد انتقال العدوى، وهذا الافتراض صحيح إلى حد ما، ولكن اغلب المكونات الأخرى في معجون الأسنان يمكن أن تكون بمثابة مهيجات للبشرة الحساسة وتزيد وتفاقم أعراض الالتهاب والاحمرار، وبالتالي فإن وضع هذه المكونات على البشره الحساسه فربما يسبب القروح وبعض المتاعب فينصح الابتعاد عنها .

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب” ،فقد تعرفنا علي عده تجارب للفتيات مع معجون الاسنان و علي ما هي أسباب ظهور حب الشباب على البشرة، وأيضا علي مكونات معجون الاسنان ، كل ذلك من خلال موقع الجنينة.