تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة، حيث تعد الولادة من الأمور التي تخاف منها السيدات بشكل كبير، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم تجربتي مع سورة الانشقاق، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من الأشياء التي تسهّل الولادة و أدعية الكرب والضيق، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

تجربتي مع سورة الانشقاق

واحدة من السيدات قالت في تجربتها مع سورة الانشقاق من اجل تسهيل الولادة ما يلي: كانت تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة عقب ان أعطتني جارتي عدد من الآيات من القرآن الكريم وأخبرتني أن ابنتها كانت تداوم على قرائتها أثناء الحمل، ورغم أن الطبيب الخاص بها أخبرها أنها ستلد ولادة قيصرية، إلا أن ولادتها كانت متيسرة وولدت ولادة طبيعية، والحقيقة أنني كنت أعاني من مشاكل عديدة أثناء الحمل، ولذلك قلت لن أخسر شيئًا إذا جربت هذه الطريقة، وبالفعل بدأت في قراءة الآيات والتي كانت عبارة عن سورة الانشقاق والآية الرابعة والخمسين من سورة الأعراف وسورة الفاتحة سبع مرات وكذلك آية الكرسي إضافة إلى المعوذتين، وبمجرد المواظبة على قراءة هذه الآيات بدايةً من الشهر التاسع حتى سهل الله لي الحمل، وولدت ولادة طبيعية والحمد لله.

الأشياء التي تسهّل الولادة

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم اهم و أبرز الأمور التي تقوم بتسهيل عملية الولادة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • ممارسة تمارين التنفس أثناء الولادة.
  • المشي يوميًا لمسافات طويلة.
  • معرفة طريقة دفع الجنين إذا طلب منكِ ذلك خاصة في اللحظات الأخيرة من الولادة.
  • قراءة القرآن الكريم عمومًا، وآيات الكرب خصوصًا.
  • قراءة أدعية الكرب، ومنها دعاء يونس في بطن الحوت : (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

أدعية الكرب والضيق

فالمرأة في حالة الولادة تكون في ضيق و كرب ، وله أن تدعو أدعية الضيق و الكرب التي تخفف عنها ما هي فيه ومنها:

  • عن عبدالله بن العباس قال: (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ يقولُ عِنْدَ الكَرْبِ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ )
  • عن سعد بن أبي وقاص عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (دعوَةُ ذي النُّونِ إذ دعا بِها وَهوَ في بَطنِ الحوتِ : لا إلهَ إلَّا أنتَ ، سبحانَكَ إنِّي كُنتُ منَ الظَّالمينَ لم يَدعُ بِها رجلٌ مسلمٌ في شيءٍ قطُّ ، إلَّا استجابَ اللَّهُ لَه)
  • عن عبدالله بن مسعود عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ فقال : ( اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك ، وابنُ عبدِك ، وابنُ أمتِك ، ناصِيَتي بيدِكَ ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك ، أو أنزلْتَه في كتابِكَ ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك ، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك ، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ، ونورَ صَدري ، وجَلاءَ حَزَني ، وذَهابَ هَمِّي ) . إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا . قالوا : يا رسولَ اللهِ ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ ؟ قال : أجَلْ ! ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ)
  • عن أبو بكر نفيع ابن الحارث قال: (عَن رسولِ اللَّهِ – صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ – ، أنَّهُ قالَ : دَعواتُ المَكْروبِ : اللَّهمَّ ! رحمتَكَ أرجو ، فلا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عَينٍ وأصلِحْ لي شأني كُلَّهُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ)
  • عن أنس بن مالك قال: (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا كربَهُ أمرٌ قالَ: يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستغيث)

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم تجربتي مع سورة الانشقاق، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من الأشياء التي تسهّل الولادة و أدعية الكرب والضيق.