يعاني الكثيرون ممن يسكنون البيوت القديمة خاصة والمنازل التي تعاني من الرطوبة، والكثير ممن يعانون من نفس المشكلة وخاصة علي الجدران يريدون البحث عن الطرق التي تحد من هذه المشكلة، وما كيفية التعامل معها، ونحن من خلال موقعنا موقع الجنينة سنقوم بعرض تجربة رطوبة الجدران وكيفية التعامل معها.

تجربتي مع رطوبة الجدران:

الكثيرون ممن يعانون من مشكلة معينة، يبحثون عن تجارب الناس والغير في تجربة هذه المشكلة وأنهم كيف عملوا علي حلها أو التقليل من آثارها، حتي يقوموا بتقليد الخطوات والامتثال بها لكي يحصلوا علي النتيجة التي تساعدهم علي تخطي المشكلة التي يعانون منها، والكثير من النساء تعاني في بيوتها من مشكلة الرطوبة عبر الجدران سواء كانت هذه الرطوبة داخلية أو خارجية، وسنضع بين أيديكم مثال لتجربة ما عن مشكلة الرطوبة التي تعامي منها الكثير من النساء.

اقرأ أيضا: دهانات الجزيرة الخارجية جرافيت 2023

تجربة رطوبة الحائط والجدران لسيدة ما:

تقول إحدى السيدات كنت أعيش في منزل صغير كان عبارة عن ميراث حصل عليه زوجي وكان المنزل في الطابق الأرضي في إحدى المناطق المعروفة والعريقة، وقبل الزواج قمت وزوجي بتجهيز البيت والعمل علي دهانه حتي يظهر بحلة جديدة
، ولكن بعد فترة قصيرة تشققت الجدران وتآكلت بسبب الرطوبة، وأصبح منزلي ذو رائحة سيئة وعفنة، وأصبح منظر الشقة غير مقبول، وفي أول الأمر كنت أتعامل مع المشكلة علي أنني قادرة علي حلها بأفكار من عقلي ولكن كانت رائحة الجدران تضايقني وتجعلني في حالة سيئة، وأصبحت لا أرغب في استقبال الضيوف، وقمت بعد ذلك باستدعاء نقاش ومتخصص في السباكة والطلاء، وطلبت مساعدتهم في حل المشكلة، واستمرت عملية التجديد ما يقارب الستة أشهر ولكن بعدها لم أعاني من أي مشكلة من مشاكل الرطوبة نهائيا.

أنواع الرطوبة:

هناك نوعان من الرطوبة التي قد تصيب الجدران والحائط وهما.

  • رطوبة خارجية: والتي تنتج عن ابتعاد البناية السكنية عن الشمس والهواء وكذلك وجود تسريب في أنابيب نقل المياه التي تخص الشقة السكنية والتي تؤدي كذلك لوجود رطوبة، والكثير من الأسباب الأخرى التي ليس لاساكن دخل بها.
  • رطوبة داخلية: وهي الرطوبة التي تنتج عن الاستعمال الكثير للماء سواء كان ذلك علي الحائط والجدران أو حتي علي الأرضيات والأسطح بطريقة مستمرة ومتكررة، مما يؤدي لظهور الرطوبة .

الأسباب التي تؤدي إلي رطوبة الجدران:

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلي رطوبة الجدران ونذكر من هذه الأسباب ما يلي.

  • عدم وجود تهوية جيدة ومناسبة داخل المنزل.
  • عدم عزل السقف بطريقة جيدة تمنع تسرب المياه عبر الجدران.
  • وجود ثقب في الأنابيب التي تقوم بنقل المياه داخلا لوحدات السكنية.
  • وجود مشاكل في الأنابيب التي تقوم بنقل الماء في الطوابق العالية خاصة، فالرطوبة مشكلة منتشرة تعاني منها كافة
  • البيوت وليست الشقة المتضررة والمصابة فقط.
  • المبالغة الكثيرة والشديدة في تنظيف الجدران والحائط بالماء.

وفي ختام مقالنا نصل معكم غلي آخر سطور تجربتنا مع تشقق الجدران والرطوبة التي تصيبها وتؤثر بها، وننصح جميع السيدات بأن لا تخبئ المشكلة وأن تقوم بمواجهتها وحلها من جذورها وأساسها حتي تضمن عدم تكررها وعدم حدوثها مرة أخري.